• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
خضر

الهلال .. القاسم المشترك بين هيثم وأكرم

خضر

 0  0  1836
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
عندما كان هيثم مصطفى لاعبا بالهلال لـ 17 عاماً - وخاصة السنتين الأخيرتين منها - لم يكن أهل المريخ كافة ببعيدين عن تلك الأحداث والمواقف التي برزت على السطح بين البرنس وزملائه اللاعبين من جهة وبينه وبين الإدارة من جهة أخرى .. كانوا يعرفون أن هيثم يتجاوز حدوده كلاعب محترف ويتدخل في أشياء ليست من اختصاصه , منها الإداري الذي يقع ضمن اختصاصات مجلس الإدارة , ومنها الفني الذي هو من صميم مسئولية المدربين .. بل كانوا يعلمون علم اليقين أن البرنس أصبح خميرة عكننة كما يقولون .. وبمجرد شطبه من كشوفات الهلال رأينا كيف تحول موقف الإعلام الأحمر منه وكتبوا أنه شطب مظلوما وتباكوا معه وعليه وذرفوا دموع التماسيح من أجله , حتى تم تسجيله في للقلعة الحمراء بين مؤيدين قليلين من أنصار المريخ ومعارضين كثر منهم.
ذهب هيثم للمريخ لإثبات وجوده كلاعب مازال قادراً على العطاء وقد نجح في مسعاه وقدم موسما جيداً مع الأحمر العام الماضي .. فصبر وتحمل في سبيل ذلك الكثير لأن ذلك كان هدفه الحقيقي الذي جاء من أجله للمريخ.. لقد كان "سيدا" غريب الديار ولم تكن كلمة "سيدا" يسمعها كما كان في الهلال عندما كانت الكلمة تخرج من صميم الفؤاد فؤاد المحبين وبالإجماع من جماهير الموج الأزرق .. ولكنه اليوم يسمعها مجاملة ومن بعض الجماهير..
بدأ هذا الموسم وهيثم ( غير ) وواضح أنه لا يريد الاستمرار مع المريخ هذا بغض النظر عن عودته للهلال مرة أخرى - .. استنفد كل الأعذار والفرص التي منحت له ورغم ذلك لم ينتظم في التدريبات .. ورغم ذلك لم يقم المريخ بشطبه ..
أوردت الزميلة صحيفة قوون أن المريخ قدم عرضاً مغرياً للبرنس للتجديد معه بيت فاخر وسيارة فخمة و 200 ألف دولار) .. إن صح هذا الخبر فهو دليل واضح على حرص المريخ على هيثم وعدم التفريط فيه.
السؤال الذي يحتاج إجابة بعد كل الذي حدث : لماذا لم يشطب المريخ هيثم ؟؟؟؟.
** قام المريخ في فترة التسجيلات الحالية بشطب اللاعبين موسى الزومة والطاهر الحاج , وأعار قائده سعيد مصطفى للأهلي شندي .. كل هذا حصل في صمت تام .
أكرم الهادي سليم حارس مرمى المريخ لاعب ممتاز وفنيا لا غبار عليه ويعتبر أفضل حارس مرمى بالسودان ككل في الوقت الراهن
, ولكنه سلوكياً غير منضبط ومستهتر وعانى المريخ الأمرين منه , وفي فترة التسجيلات الحالية فكر المريخ في التخلص منه ضمن قائمة المستغنى عنهم , فتمت إعارته للأهلي الخرطوم بعد التجديد له عامين .. ويتكرر نفس السؤال السابق عن هيثم : لماذا لم يشطب المريخ أكرم وبدلا من ذلك قام بالتجديد له ومن ثم إعارته؟؟؟؟.
إعارة سعيد السعودي تختلف عن إعارة أكرم .. لأن سعيد وافق على الإعارة وتمت برضا الطرفين وفي هدوء تام ودون ضوضاء..
أما أكرم على العكس تماما فقد رفض الإعارة نهائياً إما البقاء في الكشوفات أو الشطب - حتى تدخل رئيس النادي السيد جمال الوالي شخصياً ليقنع أكرم بطريقته الخاصة ويقبل بالتجديد والإعارة..
الواقع يقول إن هيثم لا يرغب الاستمرار مع الأحمر .. والأحمر لا يرغب في بقاء الحارس أكرم في كشوفاته .. أما لماذا لم يستغني المريخ عنهما ؟ .. فالإجابة هي الخوف من ذهابهما للهلال معاً أو أحدهما على الأقل .. مهما كانت نسبة ذلك ضعيفة حتى لو كانت النسبة 1 % فهم يحسبون لها ألف حساب.
قبل أيام قلائل صرح المهندس الحاج عطا المنان لقناة قون الفضائية أن مشكلة هيثم عفا عليها الزمن ويفهم من ذلك التصريح أنهم لا يمانعون في عودته مرة أخرى لكشوفات الأزرق.. لعمري أنه تصريح يقض المضاجع الحمراء .
** أما عن رأيي الشخصي فأنا لا أتمنى أكرم لاعبا للهلال أبداً .. وعن هيثم فقد قلت من قبل ألا مكان له في الهلال كلاعب بعد ذهابه للمريخ وما زلت عند رأيي لم أغيره.. وكتبت أكثر من مرة من قبل لا نريد هيثم مرة أخرى إلا إذا اعتزل الكرة نهائيا يمكن أن يعود للكشوفات عودة شرفية ليتم تكريمه التكريم اللائق به إكراما وتقديراً للفترة الطويلة التي قضاها في الهلال والإنجازات التي حققها معه.
** خرج المريخ من الدور التمهيدي للبطولة الإفريقية الكبرى , وقبل يومين خرج من منافسة حوض النيل التي ضمت إلى جانبه أضعف فرق القارة الإفريقية - باستثناء الأهلي شندي خرج منها ولم يبلغ حتى الدور نصف النهائي .. وبالمقابل مازال الهلال في دور المجموعات يصارع كبار القارة الإفريقية حاملا علم السودان عاليا خفاقا .. ووجدت من المناسب هنا ذكر أبيات من المبدع شاعر الدوبيت والرباعيات نزار سراج والذي جادت قريحته :
الخاوانا بنعزه ونقوم بواجبه
والعادانا بنذله ونزيَّن حاجبه
نحن بنركب الصعب البجقلب كاجبه
نحن (أسياد بلد) للعاجبه والمو عاجبه
**للأمانة : (اسياد بلد ) من عندي ولقد ذكر الشاعر ( اولاد بلد).
فقصدت المناكفة لأشقائنا المريخاب .. والتحية والتقدير لشاعرنا المبدع نزار.
nafafeer@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019