• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
محمد كامل سعيد

في المريخ.. (التجارة) (اعارة)..!!

محمد كامل سعيد

 1  0  1998
محمد كامل سعيد
* في الوقت الذي تمكنت فيه غرفة تسجيلات المريخ من اللاعب اكرم سليم و(اقنعته) بالتحول عن طريق (الاعارة)، الاسم الحركي للشطب، الى الاهلي الخرطومي لا يزال البحث جارياً عن الطاهر الحاج (سادومبا) الذي رفض الشطب..!!

* الاعارة على الطريقة السودانية تعني (ورينا عجاج كرعيك) وهي باللهجة المصرية تعني (ورينا جمال خطوتك) أو (فرجنا مشيتك الانيقة).. وفي كل الاحوال هي (الدردقة) و(أمشي خلاص نحنا ما عايزنك) معانا..!!

* غادر كشوفات المريخ من قبل العديد من اللاعبين تحت ستار الاعارة، وصاروا من بين الذين (خرجوا ولم ولن يعودوا).. وكان آخر الضحايا لاعب الطرف الايسر مصعب عمر الذين لا يزال في صفوف الاهلي..!!

* غياب الشفافية من جانب الادارة المريخية هو الذي يجبرها على التهرب من اعلان شطب هذا اللاعب او ذاك.. ولأن الاعضاء لا يثقون في قراراتهم ويرتجفون خوفاً من ذهاب اللاعب المشطوب الى الند الهلال نجدهم يتحايلون..!!

* كما ان بُعد قرارات الشطب عن النواحي الفنية والاعتماد على المزاجية ورؤية هذا السمسار وذاك الصحافي هي التي تتسبب في التردد والرعب الذي نتابعه كل ستة أشهر في القمة عموماً والمريخ على وجه الخصوص..!!

* لقد اعار المريخ سعيد السعودي للاهلي شندي، ثم تبعه بأكرم الى الاهلي الخرطومي، وفي الطريق الطاهر سادومبا، وابراهومة الصغير وربما بلة جابر وبقية اللاعبين الذين جلسوا (تمومة جرتق) طوال السنوات الاخيرة..!!

* هكذا نحن في السودان، وتحديداً في مجال كرة القدم، لا نعرف غير الاستغلال السئ لكل القوانين التي يتعامل بها كل العالم من حولنا بكامل الشفافية والوضوح في حين اننا لا نعرف غير التمويه والاعاء كذباً بتفردنا وتميزنا..!!

* السؤال المهم والذي يحتاج لإجابة شافية علاقته مباشرة بإدارة الاهلي الخرطوم والذي تحول الى (مستودع) لفائض عمالة المريخ ويتمثل في: ما هو شعور قادة النادي العاصمي العريق امام هذه الفوضى..؟!!

* ان ما حدث ويحدث في دوائر المريخ كل ستة أشهر علاقته مباشرة بـ(التجارة) التي تأتي في شكل (اعارة) تدور وقائعها بأوامر السماسرة الذين لو اجتهدوا بتلك الهمة والنشاط لصالح النادي لتربع الاحمر على عرش افريقيا..!!

* ان ما يحدث من فوضى في المريخ بمشاركة ومباركة قادة المجلس لا ولن يقود فريق الكرة للخروج من دائرة التقوقع والانغلاق الحالية بل سيثبته في قاع القاع..!!

* عمليات الشطب والتسجيل المتواصلة وبهذه الطريقة العشوائية وفي ظل ابعاد افراد الفريق الرديف والشباب سيزيد من حجم المأساة التي يعيشها النادي الاحمر منذ ما يفوق العشر سنوات..!!

* تخريمة أولى: صعّد المريخ ابراهومة الصغير ليس اقتناعاً بموهبته وانما (خوفاً) من ذهابه الى الهلال وحتى لا يتحول الى وليد علاء جديد..!!

* تخريمة ثانية: ابراهومة الصغير وغيره اكثر من (5) صاعدين في الفريق الرديف كانوا ولا يزالوا الأحق بالدفاع عن ألوان الفريق الأول.. لكن من هو الاداري او الصحافي او حتى (المطبّل) الذي يمكن ان يطالب بذلك..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح عثمان سعيد 05-30-2014 09:0
    اقيف وسط البلد واهتف كلامك صاح مليون في المليون وأضيف هذه العقليات هي التي ستجلب الكارثة لكل الوطن وليس للرياضة وكرة القدم فقط بين قوسين ( كل الوطن )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019