• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

كيف لا أعشق جمالك

احمد الفكي

 2  0  3460
احمد الفكي
كلٌ يُغني على ليلاه .. هكذا يقول القائلون , وفي الحقيقة ذلك حق مشروع لكل شخص , لذا أجد نفسي و ملايين عُشاق الموج الأزرق يرون في الهلال الجمال ولهم الحق في كيف لا يعشقون جماله وهم يسرحون بخيالهم مع صوت الراحل الفنان عثمان حسين " طيَّبَ الله ثراه " : كيف لا أعشق جمالك .... ما رأت عيناي مثالك .... كيف لا أعشق جمالك .... عالية أخلاقك نبيلة .... يخجل البدرين هلالك .
نعم أنه الهلال الذي أسعد قاعدته المليونية وهو لم ينسْ التعادل أمام أهلي عطبرة الموسم المنصرم الذي حرمه لقب الفوز ببطولة الدوري الممتاز ليأتِ في مساء الأثنين 5 مايو 2014م ضيفاً مُرحَّباً به من قِبل جمهوره و ثقيلاً على إكسبرس عطبرة في المباراة الختامية لأهلي عطبرة ضمن بطولة سوداني للدوري الممتاز الدورة الأولى . فكان الهلال هو الهلال الذي عشقه جمهوره مُفعمٌ بالحيوية فقدَّم السهل الممتنع والفن الراقي من خلال ثوب الاحترام الذي تدثر به أمام مُضيفه الأهلي عطبرة فكان أن ضرب موعداً مع تجديد الثلاثية التي أودعها شباك النيل الحصاحيصا ليودعها في شباك الإكسبرس العطبراوي من نفس النجوم الزرقاء blue stars بشه و نزار حامد و صلاح الجزولي "كلاكيت ثاني مرة " . ليتفوق الهلال و يحافظ على الصدارة بقيادة المدرب العام الكابتن مجدي مرجان و إن شئت قل مجدي كسلا وذلك بعد تقديم مدير الجهاز الفني التونسي الأصل البلجيكي الجنسية نصر الدين النابي استقالته .
مستوى الهلال أمام أهلي عطبرة مُطمئن لاسيَّما عودة قذائف كاريكا البعيدة المدى و تحركاته المزعجة .
* وجاءت سقطة أخرى
كل شيء يحدث في بطولة الدوري الممتاز من الألف إلى الياء صغيراً كان أم كبيراً نجاحاً كان أم فشلاً هو مسئولية الاتحاد العام لكرة القدم السوداني رئاسة د/ معتصم جعفر . عليه أبت نفس الاتحاد العام لكرة القدم السوداني إلا أن تقع في خطأٍ فادح ٍتمثل في تأخير وصول طاقم تحكيم مباراة هلال الفاشر مع ضيفه المريخ بإستاد النقعة بفاشر السلطان . حيث اللاعبون في الميدان والحكام في الطائرة . في حادثة رياضية قد تحتل المرتبة الأولى عالمياً في التندر و الفكاهة لعام 2014م . لأنَّ هذه الواقعة نتجت جراء الفوضى والعشوائية و عدم الترتيب وعدم الأخذ في البال مبدأ الحيطة والحذر في سفر و تنقل الحكام بوقتٍ يسمح لهم التقاط النفس أي قبل المباراة بـ "24 ساعة " شأنهم شأن الفريق الذي يؤدي المباراة خارج أرضه . سبق أن سافر الحكام كثيراً في نفس يوم المباراة ولم يحدث تأخير و لكن ( ليس كل مرة تسلم الجرة . )
الكل في انتظار ما يُسفر عنه البيان الذي سوف سيصدره الاتحاد العام لكرة القدم السوداني , حيال حادثة تأخير طاقم حكام مباراة هلال الفاشر و المريخ . إذا كان هناك من بيانٍ سيصدر .
* ما أسهل لحس الكوع
في سوداننا الحبيب فهم خاطئ لمكان الكوع مما يجعل الوصول للكوع عن طريق المس بلسان المرء يكون رابعاً للغول والعنقاء و الخِل الوفي . و يضربون المثل التعجيزي " ألحس كوعك " . وعبر أوتاد أقول ما أسهل لحس الكوع .
الكوع هو طرف الزند ( اليد ) الذي يلي الإبهام . أما البوع فهو العظم الذي يلي إبهام الرِجل .
و ما أكثر القول الدارج فلان لا يعرف كوعه من بوعه .
* مشاكل القلعة البيضاء
يهمنا جداً أمر الفرق الثلاث التي سوف يقابلها هلال الملايين في مجموعته الأولى بطولة الأندية الإفريقية الأبطال وهي مازيمبي والزمالك و فيتا كلوب . الزمالك المصري المعروف بالقلعة البيضاء يعاني من مشاكل سببها المدير الفني للفريق الكابتن أحمد حسام ميدو . فبعد تقديم استقالته و سحبها , فما لبث أن انتهت أزمة استقالته داخل جدران القلعة البيضاء إلا و فجر أزمة جديدة بتصريحاته المثيرة للجدل التي أغضبت لاعبي الزمالك الحاليين والقدامى و مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضى منصور والجماهير البيضاء . حيث قال ميدو في تصريحات تلفزيونية إنَّ مجموعة اللاعبين الحاليين بفريق الزمالك لا يمكن أن تطالبهم الجماهير البيضاء بالفوز بأي بطولة في الوقت الحالي.
من جانبه أكَّد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنَّ تصريحات ميدو تعبر عن قلة خبرته . و طالب ميدو بالتريث و عدم إصدار تصريحات سلبية تؤثر على مشوار الفريق .
* آخر الأوتاد :
كما برز خليفة مع كامبوس من قبل , سيكون مع كامبوس الآن أكثر من ألمعي أي ذكي متوقد صادق الفِراسة وصلاح الجزولي أولهم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019