• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
يعقوب حاج ادم

باي .. باي .. بكري .. باي بويا

يعقوب حاج ادم

 4  0  2226
يعقوب حاج ادم

افادت الانباء المتداولة هذين اليومين في صحافة الخرطوم وبخاصة صحافة الشتل المريخية الى نية الوالي الجميل جمال الوالي لاستقطاب نجمي الهلال الدوليين بكري المدينه وعبد اللطيف بويا لتدعيم صفوف الفريق الاحمر في فترة التسجيلات الصيفية القادمة لاسيما وانهما سيدخلان الفترة الحرة فترة الستة اشهر التي تبيح لهما حرية الانتقال للنادي الذي يروق لهما او التمديد مع هلال الملايين لثلاثة سنوات اخرى او اربع ولاجديد بالطبع في سعي الوصفاء نحو كلما هو هلالي فهم لايحلو لهم الا اصطياد نجوم الهلال وتدشين صفوفهم بخدماتهم سوى ان كان اللاعب مفيدا ونافعا ويمكن ان يضيف الجديد لفرقتهم او كان غير ذلك المهم ان يكون اللاعب مشطوب هلالي او هلالي غاضب او هلالي دخل في الفترة الحرة على نحو مايحدث للنجمين الدوليين عبد اللطيف بويا وبكري المدينة .
واستطيع ان اقول بان الخبر الذي وصل الى مسامعنا والمتمثل في رغبة اهلنا المريخاب في الاستفادة من خدمات هذين النجمين هو بكل صدق من اسعد الاخبار التي تلقيناها خلال اليومين الماضيين ونحن نبارك لهذين النجمين عملية الانتقال الى صفوف الوصفاء مع ايماننا التام بانهما سيكونا تمامة جرتق مثلهما مثل القائد المشطوب لسوء السلوك ورفيق دربه علاء الدين بصمه ونقول وبكل صراحه بان امثال بويا والمدينه ليس هما من نوعية اللاعبين الذين يتحسر عليها الوسط الهلالي لانهما لاعبين يتميزان بميزة العك الكروي والخرمجة والضحك على الدقون ونستطيع ان نقول بان الهلال لن يخسر برحيلهما والوصيف لن يكسب لانه سيكون اشترى الترام العربة الفارغة في القطار وكلما نخشاه هو ان تكون العملية تندرج تحت مبدأ المساومة وزيادة الحصة المالية للنجمين ومن ثم الانسحاب من المفاوضات والرغبة في الاستقطاب لياكل الزعماء الطعم المريخي الغادر وهي الجزئية المهمة بل والاكثر اهمية التي ينبغي بل يجب ان يفطن اليها اهلنا الزعماء جيدا . اما ان كانت الرغبة ملحه لدى الوصفاء على المضي قدما لاستقطاب النجمين الدوليين فلانملك سوى ان نقول لهما وبالفم المليان الف مبروك عليكم الصفقتين والله يهنيكم بهما وعموما وهما وبرغم التواضع الذي يلعبان به داخل المستطيل الا انهما افضل مليون مرة من نجوم الوصيف الكومبارس الذين يلعبان في نفس خانتيهما فبويا افضل من غاندي وموسى الزومه مافي كلام وبكري المدينة بكل رعونته وهيجانه وبرطعته وتوهانه افضل مليون مرة من ناس اوليفيه وشيمليس ورمضان عجب وهكذا هو الهلال رجيعه يمثل الطوب عند الوصفاء ولذلك استمرأوا المحاكاة والتقليد الاعمي والبحث عن كل ماهو هلالي حتى لو كان مستهلكا .

اخر التمريرات
ـــــــــــــــــــــ
النابي ضرب فاوجع وتحدث فاسمع من خلال حوراه الصريح في الزميلة قوون فهو قد وضع النقاط على الحروف المبهمة واكد وبما لايدع مجالا للشك بانه مدرب مخلص لمهنته عمل في النادي الكبير بكل تجرد ونكران ذات وحملت افاداته الكثير من النقاط الجوهرية التي ينبغي بل يجب على مجلس الامراء من ان يقف عندها مليا يستلهم منها العبر والدروس للاستفادة منها فيما تبقي من مشاوير الفريق محليا وافريقيا وقد اعجبني المدرب النابي كثيرا وهو يشدد على ان الوقت غير مناسب للحديث عن الهلال في هذه المرحلة الحرجة واذا لم يكن الحديث لمصلحة الهلال وليس ضده فهو لن يتحدث فكانت تلك جزئية تؤكد اصالة معدن هذا المدرب الذي خسره الهلال بكل بلاشك وقد استوقفتني جزئية محزنة في حديث الرجل تتعلق بعملية الاستيعبا والتكتيك الفني لدى لاعبي الهلال الامر الذي اكد بان اللاعبين لم يساعدوه في هضم خطط اللعب وترجمتها الى واقع ملموس على المستطيل الاخضر وقد تكون هذه النقطة الجوهرية واحدة من اهم الاسباب في ضياع شخصية الزعيه الهلالي وافتقاده لهويته التي عرف بها .

* حمدا لله على سلامة العودة للكابتن هيثم مصطفي وابنه من قاهرة المعز لدين الله ونتمنى صادقين ان يكون فلذة كبده قد تماثل للشفاء الكامل ولبس ثوب العافيه الفضافاض .

* حسنا فعل مجلس الامراء وهو يصرف النظر عن الاستعانة بخدمات المدرب التاج محجوب الذي وكما اسلفت لن يكون هو مدرب المرحلة القادمة في تاريخ الهلال ثم انني اتسال كيف لمدرب يشرف على فريق ان يتركه في نصف الموسم وينضم لفريق اخر منافس في نفس الدرجة شئ غير منطقي وبعيد عن اللياقة مهما كانت حاجة الفريق الاخر .

* ابعاد الحارس الرجافه كرومي عن رحلة الفاشر جاء كقرار شجاع للمدرب العجوز اتوفيستر ومن وجهة نظري الخاصة ارى ان الاستعانة بجهود كرومي في المباراة السابقة كان غلطة شنيعة لذلك المدرب العجوز الذي ساهم بقراره غير المدروس في تثبيط همم الحارس الشاب ايهاب زغبير الذي كان يسير بسرعة الصاروخ لكي يحتل موقعه في عرين الوصيف ولكن وآه من لكن هذه ابى اتوفيستر ومدرب حراسهم الا ان يركنوه على الرف وياتوا بكرومي اللي جابلهم العيد في الرمق الاخير من المباراة .

* دخلنا في اللحم الحي وانسلخت ستة ايام من شهر مايو الجاري ولم نسمع شيئا عن انتخابات الهلال وهل هي قائمة في موعدها ام ان التاجيل سيكون مصيرها كما يلوح به البعض فلم يعد يفصل بيننا وبين يوم 22 مايو سوى ستة عشرة يوما فهل ننتظر انعقاد الجمعية ام ان التاجيل سيكون سيد الموقف .

* عندما يطل علينا شهر مايو نتذكر على الفور الرئيس القائد الملهم جعفر محمد نميري ذلك القائد الفذ الذي ارسي العديد من الاسس والقواعد والركائز التي تقوم عليها دولة السودان الفتية من حيث البنيات التحتية وتغير نمط الحياة في عدد من المرافق الحكومية بالدرجة التي جعلت منها منارة شامخه تقف شاهدة على شمولية العهد المايوي وهو يطل علينا مطلع كل شهر بقامته المديدة ويخاطبنا بصوت العقل وهو يردد مقولته الشهيرة ايها المواطنيين الثوار الاحرار. ولازلنا نردد مع الشعراء الاماجد مايو اتولد قالوا النجوم زادت عدد . وجيت من سواعدنا وعرقنا وكل زارع كان حصد . اللهم ربي ارحم رئيسنا الشجاع جعفر نميري الذي اناب عن الرؤساء العرب واقتحم العاصمة الاردنية والسنة اللهب تتطاير في كل ارجاء المنطقة مثبتا شجاعة السوداني الاصيل الذي تحدي بالسيف المدفعا .

رحيل كوليبالي ووارغو وتيمبو بات مسألة وقت فقط لاغير ولانملك سوى ان نتحسر على الاموال الطائلة التي لهفها هولاء المحترفين الكومبارس بينما الكثيرين من بني وطني من الغبش الغلابة يلتحفون الثري وياكلون الفتات وكان حريا بالميسورين من بني وطني ان يصرفوا تلك الاموال السائبة على الغلابة والمرضى والمحتاجين من بنو وطني والامل هو ان لايقع القوم من جديد في مسلسل المحترفين الاجانب الكومبارس الذين اكلوا الاخضر واليابس بلا طائل من ورائهم .

* ترى كم سنة اخرى تحتاجها المدينة الرياضية المهجورة لكي ترى النور وتقف شامخه تناطح الصخر مثلها مثل ملعب الجوهرة في المملكة العربية السعودية الذي تم افتتاحه بتلك الصورة الرائعة التي خلبت الباب العالم اجمع .

* متى سنشاهد المباريات تلعب في قلعة الاقمار لقد طال الامد ونفذ الصبر وباتت كل الاماني سراب في سراب وللامانة والتاريخ فان ماحدث لملعب الهلال والدورة الاولى اوشكت ان يسدل الستار عليها وهو لايزال كالبوم ينعق فيه الخراب يعتبر خيبة امل كبرى في وجه مجلس الامراء الذي ترك الجوهر واهتم بالقشور .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    قطع 05-06-2014 02:0
    ايوا دة الكلام الصاح اصلوا ديل متعودين علي بقايا طعام الهلال ياكلوا من الفتات بتاع نادي الهلال واكبر دليل تسجيل عمو ريتشارد جاستين بعد ما اكل منه الدهر وشرب وبعدة عمو هيثم ( سيبا ) تخيلوا لاعب عمره الرياضي 17 سنه تقوموا تسجلوه ده بقي جد بعد دة لكن لو عاوزين ناس بكري وبويا ما مشكله تعالوا لينا بعد يتموا معانا 17 سنه وبعدين تعالوا شيلوهم
  • #2
    سوداني 05-06-2014 02:0
    لاعبين اساسيين في اي تشكيلة لعبت للهلال هذا الموسم تمامة جرتق ؟؟؟؟؟ هل يرضي هذا الكلام أهل الهلال؟؟؟؟؟؟
  • #3
    التلب 05-06-2014 08:0
    والله العظيم واقسم بالله لن ينصلح حال الكرة السودانية طالما يوجد صحفين امثالك مطبلاتية فقط الم تكن انت قبل ايام تمتدح في لجنة التسيير وتقول بانهم احسن ناس جو في ادارة الهلال الم تكن انت قبل ايام تمدح في عبدالطيف بويا وبكري المدينة انت يا من تدعي الهلالية وتتحدث عن مصلحت الهلال والله الهلال بريئ من امثالك سبحان الله بكري المدينة وبويا اصبحو الان تمومت جرتق عندك الزيك ديل هم الجايبيننا ورا تعرف ورا انت وامثالك الله يرحمنا من امثالك
  • #4
    اليسع 05-06-2014 12:0
    والله يا من تسمى يعقوب صدق من سماكم باعلام الضلال او اعلام الفول... ياخي انت اظنك شجعت الهلال وانت كبير طاعن في السن لان الكلام الذي كتبته مابقولوا مشجع في المدرجات الشعبية ناهيك ان يكون مكتوب عمود صحفي (فعلا عمود ثمنه طلب فول مثل ماقال هيثم حفظه الله ورعاه)مهما حدث فان هذين اللاعبين اللذين تتحدث عنهما مازالا يرتديا شعار الهلال... ثم ثانيا من قال لك بان هيثم حفظه الله ورعاه شطب لسوء السلوك؟ وماهو السلوك السئ الذي اتى به وادى الي شطبه؟ مع علمنا التام بان رئيسك الامي سباب العقيدة سئ السلوك قال تم شطب هيثم حفظه الله ورعاه لاسباب فنية... هيثم دا حفظه الله ورعاه شطبته انت ولا شطبه هو؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019