• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
طارق احمد المصطفى

أم الألعاب ( الخرطوم ) لاتهاون ضرب بالهاون !!

طارق احمد المصطفى

 0  0  1354
طارق احمد المصطفى


أصابتنا الحسرة ونحن نتابع الجمعية للإتحاد المحلي لألعاب القوى بولاية الخرطوم عصر الإثنين الماضي وجمع الأندية أعضاء الجمعية العمومية التي قررت مصير الإتحاد متخصصة في كرة القدم ولايوجد بها نشاط ألعاب قوى نهائيا وليس لديها لاعبين ولا حكام ولا مدربين والطريف في الأمر أنهم أظهروا تضجرهم وضيقهم بعد الإنتهاء من تلاوة خطاب الدورة وفتح باب النقاش بسبب أن لديهم إرتباطات تمارين و مباريات و ( ما عندهم زمن ) وقد شاهدت بأم عيني أحد ممثلي الجمعية من إداري الأندية وبدون ذكر للأسماء ( نائما ) منذ بداية الإجراءات وآخر ممثل لنادي كبير كان ( يتهبب من السخانة ) بخطابي الدورة والميزانية ولم يطلع عليهما نهائيا ، وممثل آخر ظل يستعجل المفوضية بصور غريبة لقفل باب النقاش كسبا للزمن ( عشان الواطة ما تمغرب ) . معلومات خطيرة وضحت من خلال الجمعية أهمها أن أعضائها ( 15 ) نادي سبعة منها غير موفق لأوضاعه ثمانية حضرت الجمعية جميعها لايوجد بها نشاط ألعاب قوى وعدد اللاعبين في الولاية ( 300 ) غير مسجلين في أي نادي !!

مستقبل مجهول ينتظر ألعاب القوى في الخرطوم إذا إفترضنا أن بعض القائمين على أمرالإتحاد يتخذونه محطة للإتحاد العام واللجنة الأولمبية وإذا كانت هذه الفرضية غير صحيحة بنظرة لقائمة التطوير والإنجاز والذهب التي فازت بالجمعية تكفي وتؤكد حديثنا ، رئيس الإتحاد ولأكثر من عقدين في المنشط إنجازه الوحيد هو كاكي وإسماعيل وفي رواية أخرى نجم الدين ونعتقد أن ماوصل اليه حال المنشط خلال الفترة الماضية من تدهور كان نتيجة تراكمية لسؤ التخطيط في الفترات السابقة وهو ما أحدث فجوة كبيرة أما الأمين توفيق الذي إرتبط إسمه بالخرطوم سنوات طويلة فيكفى ما ورد في خطاب الدورة البائس الذي أوضح أن الإتحاد أقام خلال الثلاث سنوات الماضية عشر منافسات فقط والبقية برامج إحتفالية ، مضمار الربيع تحول الى صحراء جرداء إتحاد يسير أمره بطريقة ( رزق اليوم باليوم ) ، سألت قدامى أهل ألعاب القوى عن السكرتير الجديد هشام بشير فلم أجد من يعرفه وكذلك أمين الخزينة صلاح يس وضح أنهما غرباء عن ألعاب القوى أما معرفتي بعضو المجلس الجديد حمز عباس فقد كانت عن طريق منشط تنس الطاولة في الإتحاد العام الذي فارقه منذ سنوات ولو كانت لديه إنجازات واضحة لكان الآن يشغل منصب قيادي بتنس الطاولة ، عضو المجلس الآخر عاطف على يوسف رئيس هيئة رعاية الناشئين بمحلية أمبدة في فترة أبو هرير حسين سألته مباشرة عقب الجمعية هل مارست ألعاب القو من قبل وجاءت إجابته نفيا وعلى ما أذكر في فترته تغول مستثمر على ملعب للناشئين بمربع 12 فشل عاطف وأبو هريرة في إسترداده رغم قرار رئيس الجمهورية بعدم التغول على الميادين والآن ( مدرسة طويلة عريضة ) تقف شامخة على أرض الملعب المغتصب . سؤال أخير هل ممثل المدربين مؤهل لهذا الموقع ؟ ننتظر الإجابة .

الصدفة وحدها جعلتني أستغل ( بص الوالي ) الى الخرطوم بعد نهاية الجمعية وسمعت نقاشا يدور في المقاعد الخلفية بين مجموعة من المدربين أهم مافيه أن أحد منسوبي الإتحاد الجديد إجتمع بعدد من المدربين بعد نهاية الجمعية وقال بعبارات صريحة وواضحة ( لاتهاون ضرب بالهاون ) في المرحلة القادمة !! إن صح هذا الحديث ولا نعتقد ذلك لوجود ( قامات في الإتحاد الجديد ) فعلى ألعاب القوى بالخرطوم السلام ويبدوا أن الثلاث أعوام الماضية لم تكن كافية للبعض ( للعبرة ) ونقول لهم أن هناك وعي كبير الآن في أوساط منسوبي المنشط وللذين جاءوا للتشفي نقول إستعدوا في يونيو القادم للضرب بالراجامات والصواريخ . كل جمعية وأنتو بخير الأندية أعضاء الجمعية العمومية لإتحاد ألعاب القوى المحلي ونشوفكم في أبريل 2017 !! إذا الهاونات خلت فينا زول حي !!

يا وزير الشباب والرياضة اخبار لجنة تقصي الحقائق في تزوير شهادات مدربين رفع الأثقال شنوو ؟؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : طارق احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019