• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
طارق احمد المصطفى

الخرطوم تشعللها و تنسحب من ممتاز الطائرة

طارق احمد المصطفى

 0  0  1584
طارق احمد المصطفى


أخيرا حسم الإتحاد المحلي للكرة الطائرة بالخرطوم الجدل الطويل مع الإتحاد العام وأعلن في خطوة متوقعة إنسحابه من منافسة الدوري الممتاز التي من المنتظر أن تنطلق يوم الثلاثاء بالخرطوم و أصدر إتحاد الخرطوم بيانا ضافيا حول أسباب إنسحابه من المنافسة ونورد نصه

( قال الله تعالى في محكم تنزيله " وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ" وقال تعالى :" وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ )

( لقد اصدر الاتحاد السوداني لائحة منافسات البطولة التاسعة للدوري السوداني للكرة الطائرة 2012 والتي تمت الاشارة فيها لبعض المواد 98(أ) / 98(ب) وغيرها التي تحدد موقف اتحاد الخرطوم واتحاد القضارف.

لقد شاركت اندية اتحاد القضارف انذاك ديم حمد و السهم واندية اتحاد الخرطوم الجيش والسجانة والشرطة والاولمبي اتحاد سنار الاندلس وبقية الاندية بهذه اللائحة دون تحفظ و بالعلم التام بمحتواها.

لقد تم تنفيذ البرنامج التنافسي للبطولة التاسعة للدوري الممتاز 2012 وفقا للائحة المذكورة والقواعد العامة والنظام الاساسي وكان ترتيب الاندية كالتالي ديم حمد الثاني والسهم الثامن والأندلس العاشر(الاخير).

بعد اقامة الدوري التأهيلي صعد نادي الريان الرياضي من اتحاد القضارف بموجب اللائحة نفسها وبنصها العادل يكون الريان في الممتاز والسهم خارج الممتاز لانه تم تطبيق هذه اللائحة حيث تم هبوط نادي الاندلس سنار.

هذا الامر قد حدث من قبل حيث صعد نادي الملك القضارف من التأهيلي وبوجود نادي ديم حمد والسهم انذاك اصبح نادي المللك في الممتاز ونادي السهم خارج الممتاز.

بما ان المادة 98/أ و 98 /ب من القواعد العامة لازالت سارية المفعول فإن هذا الامر لا يوجد فيه أي تغيير . ولقد أرسلنا لكم مذكرة احتجاجية بتاريخ 21/1/2014 ونذكركم بما ورد فيها فى الفقرة 3/ و / ثالثاً ولم تردو عليه كتابة .

جاءت لائحة الدوري الممتاز 2014 خالية من هذه النصوص التي تحدد عدد الاندية بموجب المواد 98/أ و 98/ب :

أ/ ان اللائحة لم تصدر من مجلس ادارة الاتحاد السوداني وبذلك تكون مخالفة للقواعد العامة.

ب/ ان الهبوط في اللائحة فيه تعارض بموجب المادتين بند2 من الاحكام العامة وبند 2 من فقرة عدد الاندية المشاركة.

جدول البطولة العاشرة للدوري السوداني للكرة الطائرة للعام 2014 فيه ثلاثة اندية من اتحاد القضارف وهي ديم حمد والسهم والريان وهذا يخالف نص المادة 98/ب من القواعد العامة 2003 مما يجعل هذه البطولة العاشرة غير قانونية ومخالفة للقواعد العامة.

كذلك نجد أن جدول المباريات يخالف المادة 98/ب من القواعد العامة بوجود 3 اندية من اتحاد واحد فإنه يخالف ترتيب الاندية للبطولة التاسعة الروليت الذي أرسل بتاريخ 28/2/2013 ، بما ان الجدول لم يتم وضعه بواسطة القرعة ، فوفقا لأسس الادارة الرياضية والعدالة التنافسية كان يجب وضع جدول المباريات بنظام الروليت هو نظام معمول به فى كل البطولات السابقة .

لذلك قرر اتحاد الخرطوم عدم المشاركة في انتهاك نصوص القواعد العامة وقرر عدم السماح لانديته بالمشاركة في هذه البطولة الغير قانونية .)

مكابرة الإتحاد العام هي وصلت بالأوضاع الى هذه الدرجة التي من شأنها إفشال المنافسة التي فشل الإتحاد في إقامتها في الموسم الماضي ونعتقد أن الخاسر الأكبر هو المنشط الذي أصبح لا وجيع له في ظل إنشغال رئيس الإتحاد العام الحاج عطا المنان بالهلال وتصفية الحسابات التي يقودها بعض منتسبي الولايات بلإتحاد العام ضد الخرطوم التي يعمل بعض قياداتها الرياضية ضد مصلحة إتحاداتها وهذا ما سنوضحه بالتفصيل غدا في مجمل تعليقنا على هذه القضية .

يا وزير الشباب والرياضة أخبار لجنة تقصي الحقائق في تزوير شهادات مدربين رفع الأثقال شنوو ؟

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : طارق احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019