• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابراهيم عوض

عمر .. يا معلم

ابراهيم عوض

 1  0  2777
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي

احسن الهلال وداع جماهيره، وقدم مباراة نموذجية امام هلال الفاشر أمس كسبها بخماسية بيضاء قبل السفر غدا الى الكنغو لملاقاة ليوبار في ذهاب دور الـ 16 لدوري ابطال افريقيا الاحد.
سجل الهلال اربعة من اهدافه الخمسة في الشوط الاول، منها هدفان لقائد الفريق المعلم عمر بخيت، قبل مضي خمسة عشرة دقيقة على بداية المباراة.
حسم الهلال النتيجة في الشوط الاول، بعد ان بذل لاعبوه مجهودا كبيرا فيه، وكان طبيعي ان يقل الاداء في الثاني بعد ان ضمن الفريق النقاط.
تعمد مدرب الفريق التونسي نصر الدين النابي ان يلعب الشوط الثاني بالطريقة التي سينتهجها في الكنغو، حيث مال للاحتفاظ بالكرة واللعب في منطقته.
المعركة التي تنتظر الهلال في الكنغو الاحد المقبل، اجبرت الفريق على اللعب أمس امام الخيالة بطريقتين مختلفتين، حيث شاهدنا الفارق في الاداء في الشوطين.
لو اراد الهلال تسجيل دستة من الاهداف لفعلها،في شباك الخيالة، لكن النابي فضل مصلحة الفريق ولاعبيه ، واكتفى بالخماسية التي انتهت عليها المباراة.
صحيح ان هناك فوارق كبيرة بين الهلال وهلال الفاشر، لكن نستطيع ان نقول ان الخيالة قدموا تجربة ناجحة للفريق الازرق قبل السفر الى الكنغو.
في الشوط الاول كسب الخيالة اربعة ركنيات، وهددوا مرمى جمعة ستة مرات، وخسارتهم برباعية فيه لا يعني ضعف، او استهتار، لكن فارق الامكانات واللياقة والخبرة حسم الامر.
حافظ الهلال على شباكه نظيفة للمباراة السادسة على التوالي في الدوري، والثامنة على التوالي، وهو امر يؤكد تماسك الفريق، وتطوره، وحرصه على ان يكون الافضل.
منح النابي الفرصة في الشوط الثاني لعدد من اللاعبين الذين غابوا لفترات، رغبة منه في تجهيزهم للمرحلة المقبلة، بعد ان ضمن النتيجة في الشوط الاول.
بدأ المباراة بالمدافع مالك كبديلا لاتير توماس، ودفع بسامي عبدالله في الشوط الثاني عوضاعن سيف مساوي، وقبل نهاية المباراة بريع ساعة منح المهاجم محمد عبدالرحمن الفرصة.
لم يختل الاداء او يهتز المستوى رغم هذه التغييرات، ورغم غياب رمانة الوسط مهند الطاهر الذي تم استبعاده أمس، لان الفريق اصبح يلعب بمنهجية واضحة.
واصل بكري المدينة تالقه للمباراة الرابعة على التوالي، وسجل هدفا جميلا على طريقة الكبار، وصنع اكثر من فرصة لزملائه.
لكن قائد الفريق عمر بخيت كان اكثر اللاعبين تميزا، اذ سجل هدفين رائعين من خطائين بالقرب من خط الـ 18 على طريقة الكبار واحسن قيادة الفريق.
اثبت عمر انه معلم من طراز فريق وقائد محنك، فبجانب انه كان يوجه زملائه طوال وقت المباراة، ظهر بمستوى رهيب، ولياقة بدنية عالية مكنته من اللعب بوتيرة واحدة.
من الاشياء التي تحسب للنابي انه بدأ على ما يبدو بالتشكيلة التي سيلعب بها مباراة ليوبار، حيث دفع بنزار من البداية على غير العادة ليستفيد من قدراته الدفاعية والهجومية هناك.
وابقى على العناصر الاساسية التي سيدفع بها امام الفهود حتى نهاية المباراة، كجمعة وبويا، وعمر بخيت والشغيل ونزار، وسيسه، وبكري المدينة.
ويبدو انه ـ أي النابي ـ استبعد اتير توماس عن التشكيلة ليمنحه مزيدا من الراحة، واستبدل مساوي في الشوط الثاني بعد ان شعر انه مرهق.
اجمالا يمكن ان نقول انه بنفس القدر الذي كشفت فيه مباراة الخيالة ايجابيات كثيرة ، فانها اوضحت بعض السلبيات التي نامل ان يعمل الجهاز الفني على معالجتها.
آخر الكلام
من الايجابيات التي تحسب للهلال في مباراة أمس ان لاعبيه لعبوا 542 تمريرة ناجحة، وهذا ما لم يفعله أي فريق في الدوري حتى الان.
هذا الرقم من التمريرات الصحيحة يؤكد الحضور الذهني للاعبين وارتفاع لياقتهم البدينة، وحرصهم على الاحتفاظ بالكرة.
الاحتفاظ بالكرة لاطول فترة ممكنة ،والحرص على التمرير السليم ، من اهم العوامل التي تساعد الفرق على تحقيق الانتصارات.
كان رئيس الهلال السابق الامين البرير محقا عندما شطب الثنائي هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف من كشوفات الهلال، قبل موسمين.
استقرت الاوضاع في الهلال الفريق بعد رحيل هيثم الى المريخ، ولم تعد هناك مشاكل بعد ابتعاد علاء الدين يوسف وانتقاله الى العرضة جنوب.
من ابرز الاسباب التي ادت الى خروج المريخ من البطولة الافريقية الكبرى من دورها التمهيدي ، هو ما حدث من خلاف بين هيثم ومدرب الفريق الالماني كروجر.
اما علاء الدين الذي يحاول اعلام المريخ التستر على خروقاته، منذ ان وقع لفريقهم، ها هو اليوم ياتي بفعل مشين ويعتدي على مساعد المدرب بيده.
اذا لم تكن حادثة علاء الدين مشهودة، وامام العشرات، لحاول اعلام المريخ اخفائها، كما ظل يفعل معه ومع غيره في العقد الاخير.
علاء الدين لاعب مشاغب، وكثير المشاكل، وقد اطلق عليه اعلام المريخ علاء الدين شلاليت عندما كان يلعب في الهلال، ولذلك فان تسجيله للمريخ لم ياتي الا لمكايدة الهلالاب.
لا نتوقع ان تكون ردة فعل ادارة نادي المريخ قوية، تجاه هذا الفعل المشين، ولا ننتظر ان تصدر ضده العقوبة التي تناسب ما ارتكبه من خطأ.
نقول ذلك لقناعتنا ان النادي الذي يقبل بتسجل المشطوبين لسوء السلوك ويتجاوز عن اخطائهم، لا يمكن ان يفعل حيالهم شيئا حتى اذا اشهروا مسدساتهم في وجه الاداريين كما حدث من احد اللاعبين قبل عقدين من الزمان.
وداعية : حوالينا ولا علينا.
Rawa_60@yahoo.com













امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abdalla mohd 03-18-2014 10:0
    رسالة خاصة للاعب كاريكا....تعامل باحترافية ولا تكون سبب في خروج الفريق من البطولة الافريقية الكبيرة.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019