• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
نزار عجيب

الهلال واسود الجبال

نزار عجيب

 0  0  1909
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



يحل الهلال اليوم ضيفا على هلال الجبال في مدينة كادوقلي في لقاء الجولة الثالثة للدوري الممتاز , وسيكون الانتصار والثلاث نقاط هدف الازرق في المباراة بهدف ضمان استمرارية الانطلاقة القوية للفريق الذي كسب في اول جولتين الاتحاد والنسور دون ان يستقبل مرماه اي هدف .
اللقاء سيكون اختبارا مهما لاشك للفريق الهلالي خصوصا وان المستوى العام في لقاء النسور الماضي لم يكن مرضيا وان كنا قد عذرنا اللاعبين فيها بسبب ارضية ملعب الخرطوم التي لاتساعد على اللعب بشكل طبيعي .
المباراة مع هلال كادوقلي ستكون ايضا في اطار التحضيرات للقاء الملعب المالي في جولة الذهاب يوم 3 مارس القادم بدور ال32 لدوري ابطال افريقيا , وننتظر ان يقدم الفريق مستوى جيدا ومتصاعدا بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في مباراة شلسي الغاني الودية .
سيلعب الهلال غالبا بتشكيلته المعهودة والتي تتكون من جمعة جلينارو ومساوي واثير وبويا وخليفة وعمر بخيت ونزار حامد وسدي بيه ومهند الطاهر وكاريكا وكوليبالي اذا لم يكن هنالك جديدا .
هنالك حالة من التفاءل ولكن يجب الحذر من فريق هلال كادوقلي الذي اكتسب خبرة كبيرة في مشاركاته السابقة بالممتاز والفوز عليه لن يكون سهلا خصوصا عندما يلعب في ميدانه .
نثق في قدرة الجهاز الاداري على تهيئة الفريق نفسيا للمباراة خصوصا في وجود المهندس عاطف النور الذي اعتبره يلعب دورا مهما مع الفريق في هذه الفترة اضافة الى اللواء احمد عطا المنان .
من عدة ايام اصدر جهاز الكرة اللائحة الجديدة التي تنظم العمل بين الجهازين الفني والاداري واللاعبين وتمت ترجمتها الى الانجليزية والفرنسية ليطلع عليها اللاعبين الاجانب .
ابرز الجديد في هذه اللائحة انه يحق لاي لاعب مناقشة الاطار الفني في حال خروجه من التشكيلة الاساسية ليعرف الاسباب وتكون هنالك شفافية كاملة , هذه النقطة بالذات تؤكد مدى الفهم العالي للجهاز الاداري للهلال الذي يحترم لاعبيه ويمنحهم الحرية للنقاش .
الادارة هي راس الرمح لنجاح اي فريق كرة واذا ما وجد الاشخاص الذين يتفهمون متطلبات الادارة حتما ان الفريق سيسير في الطريق الصحيح وهذا ما كان ينقص الهلال في المواسم الماضية .
بعض اعضاء مجلس ادارة هلال كادوقلي رفضوا اطلاق اسم الهلال الابن على فريقهم باعتبار ان هذه التسمية تقلل من شان اسود الجبال في هذه المباراة , ومن حق اعضاء ادارة هلال كادوقلي الاعتراض على هذه التسمية ولكن الحقيقة هي ان هلال كاوقلي وغيره من الاندية التي يطلق عليها اسم الهلال في السودان هي تاتي في مرتبة الابن.
فالهلال الكبير معروف للجميع , واذا كانت هذه التسمية تسبب قلقا لادارة فريق كادوقلي كنا نتمنى ان يتم تغيير الاسم الى ( كادوقلي ) مثلا لان وجود اكثر من خمسين ناديا في السودان ومثلها باسم المريخ وغيرها باسم الموردة لاتحدث الا عندنا .
الغريب ان الموردة هي منطقة ارتبطت بامدرمان ورغم ذلك تجد ان اسم الموردة تم اطلاقه على اكثر من عشرين ناديا في السودان .
اسم كادوقلي له قوة اكثر وسيكون مرتبطا بالمنطقة اذا تم اطلاقة على فريق الهلال , وفي كل العالم نجد ان اسماء الاندية تطلق وفقا على المناطق والمدرب مثل مانشستر وميلان وبرشلونة وميونخ والغرافة والريان والسيلية والخور في قطر والعين والشارقة ودبي في الامارات وغيرها .

nazar.ageeb@gmail.com
















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019