• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
نزار عجيب

وبدأت التخبطات

نزار عجيب

 3  0  1802
نزار عجيب
وجهة نظر نزار عجيب



جمّد اتحاد كرة القدم بالامس العقوبة الاضافية التي كان فرضها على لاعب وسط الهلال سيدي بيه والتي قضت بايقافه لمباراتين اضافيتين بعد طرده في مباراة الجولة الاولى للممتاز امام الاتحاد , حيث كان سيدي بيه توقف لمباراة واحدة ولم يشارك مع الهلال امام النسور في الجولة الثانية .
برر الاتحاد قراره الذي ارسله الى نادي الهلال بالامس بانه ينتظر اجتماع اللجنة المنظمة والتي سوف تنظر في تقرير الحكم الذي ادار لقاء الاتحاد والذي ارفق تقريرا عن اللاعب بسبب الواقعة التي حدثت .
الخطاب الذي ارسله اتحاد الكرة بالامس والذي جمّد بموجبه العقوبة لاشك انه يعكس حالة التخبط التي بدات مبكرا في اتحاد كرة القدم الذي يثبت لنا في كل موسم انه لازال في سنة اولى ادارة ولايعرف ابجديات العمل الاداري للاسف .
فالهلال ومدربه نصر الدين النابي لغاية يوم امس كان يضع سيدي بيه خارج حسابات المشاركة في مباراة هلال كادوقلي بسبب الخطاب السابق , لياتي خطاب اخر ويلغي الاول وبالتالي سيكون من حق اللاعب ان يشارك في لقاء الجولة الثالثة امام هلال الجبال .
لا احد يفهم من اتخذ العقوبة في حق المحترف المالي بالهلال , ومتى اجتمعت اللجنة التي يفترض ان تنظر في تقرير الحكم , لان العقوبة الاضافية التي صدرت في حق سيدي بيه جاءت دون سابق انذار وبناءا على خطاب قبل اجتماع اللجنة .
من حق اتحاد كرة القدم ان يوقف سيدي بيه وغيره من اللاعبين اذا خرجوا عن النص وقاموا بسوء سلوك في المباريات , ولكن هذه العقوبات يفترض ان تاتي بناءا على قرار اللجنة المختصة والتي يفترض ان تصدر العقوبة وفق لائحة انضباط معروفة وواضحة للجميع .
لا افهم كيف لاتحاد كرة قدم في حجم الاتحاد السوداني لايوجد لديه لجنة انضباط يفترض ان تجتمع بعد كل جولة في الدوري الممتاز للنظر في الحالات التي يرفع بشأنها تقريرا من قبل الحكام وتصدر عقوباتها في حق اي شخص مخطئ .
في كل الاتحادات الوطنية توجد لجان عاملة هي التي تدير البطولات المحلية وهي لجأن المسابقات والانضباط والاستئناف , ولكن حتى الان اتحادنا يضع لجأنه وفق اهواءه الخاصة ولايمنحها الصلاحية لتعمل بشكل طبيعي .
نحن في عام 2014 واتحاد الكرة عندنا لاتوجد فيه لائحة انضباط واضحة ومعروفة للجميع , لان لوائح الانضباط في كل موسم يتم توزيعها على الاندية في بداية الموسم ويتم وضعها في الموقع الرسمي لاتحاد الكرة ليتعرف عليها الجميع .
وعند اصدار اي عقوبة بحق اي لاعب يفترض ان يتم توضيح المادة التي تم اتخاذ العقوبة وفقها حتى ياخذ كل ذي حق حقه ولاتكون العملية والعقوبة مجرد اجتهادات من اشخاص قد يكون لهم اغراض اخرى في معاقبة الهلال وغيره .
اتحاد الكرة يغط في نوم عميق والعمل داخل لجانه لم يتطور ولازال محلك سر , ورغم ذلك نسمع تصريحاته رنانة من مجدي شمس الدين يشيد فيها ببطولة الممتاز مع انطلاقتها , وتناسى سكرتير الاتحاد الفوضى التي تحدث في ادارة المنافسة والاخطاء الفادحة التي ترافق مسيرة البطولة دائما .
اصدار العقوبة السابقة بحق سيدي بيه قبل ان تجتمع اللجنة يؤكد بالفعل ان حالة الفوضى لازالت موجودة داخل اكبر مؤسسة لكرة القدم وان حالة التخبط بدأت داخل اتحاد كرة القدم في وقت مبكر جدا من الموسم الحالي .

nazar.ageeb@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مازن 02-19-2014 01:0
    باين عليهم دايرين يعزلوا المباريات الحيوقفوه فيها، باختصار كده حيشوفوا أكثر مباريات يمكن غيابه يأثر فيها ويقولوا فجأة كده إنه جاء التصديق على العقوبة ويقيف مباراتين من هذا التاريخ. ويكون المباراتين مع المريخ ، أو أهلي شندي وكده يعني، أفهموها بقى، مريخاب وكده،
  • #2
    مازن 02-19-2014 01:0
    باين عليهم دايرين يعزلوا المباريات الحيوقفوه فيها، باختصار كده حيشوفوا أكثر مباريات يمكن غيابه يأثر فيها ويقولوا فجأة كده إنه جاء التصديق على العقوبة ويقيف مباراتين من هذا التاريخ. ويكون المباراتين مع المريخ ، أو أهلي شندي وكده يعني، أفهموها بقى، مريخاب وكده،
  • #3
    عاشق الهلال 02-19-2014 12:0
    لا ندافع عن سيدى بيه ويجب معاقبة كل من يخطىء ولكن على اسس واضحة ومفهومة وتطبق على الجميع واتمنى الا يتزامن اجتماع وقرار الايقاف اذا طبق مع مباراة معينه ولمصلحة جهة معينة واجتماعات اللجنة المختصة يجب الا تتعدى اليوم الثانى لاخر مباراة فى الاسبوع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019