• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
ولاء مدني

اسحق احمد فضل الله .. الكتابة بالحبر السرى

ولاء مدني

 3  0  2133
ولاء مدني
الآصل فى الكتابة هو تحقيق النفع للناس .. وحتى يكون ما يطرحه الكاتب نافعا عليه ان يعبر عن حاجة الناس لا عن حاجياته .. اخطر انواع الكتابة واشدها ضررا تلك التى توفر معلومات للقارىء دون استوثاق و تطرح وجهات نظر دون ان تسمح للقارىء بالتحقق من مصداقية مصدرها .. امثال هذا الطرح الذى درج عليه الآستاذ اسحق احمد فضل الله فى كتاباته يستخدم لستر وجهة نظر غير محايدة بكلمات مبهمة وشكوك اقرب الى الآشاعات او (القوالات ) كما نقول فى عاميتنا ... تجريد الكلام ضرورة .. وهذا معناه الصراحة والوضوح وهما معا معنيان بقول الحق والصدق دون لف ودوران .. الصراحة لا يقدر عليها الا الكبار .. و الشفافية لفظ اهم ما تحتويه من معانى الآعتراف بالخطأ وتحمل تبعاته من مسئوليات .. وهذه ايضا لا يقدر عليها الا من يمتلك الشجاعة .. اقرب مسافة بين نقطتين هى الخط المستقيم الواصل بينهم .. الآستقامة لفظ مضاد للتحوير والغموض .. تحوير الكلام والكتابة بمداد سرى يقود الى البلبلة والآرباك .. المباشرة والوضوح فى الطرح ضرورة خاصة فى وطن متململ اضحت عوامل تشرذمه اكبر واقوى من عوامل بقائه ككيان موحد قابل للتطور .. اذا اردنا ان يحترمنا الآخرون علينا ان نحترم انفسنا اولا .. البحث عن شماعة للآخفاق يتنافى مع نهج المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام وصحبه الكرام .. من العيب ان نسكت عن الظلم والفساد والفشل فى ادارة شئون الرعية ونتحدث عن نوايا ومؤامرات اريتريا واثيوبيا واسرائيل ومن خلفهم اميركا .. من المحزن حقا ان نلوم السيسى على فعلته ونغض الطرف عما فعله المشير ببادرة من الترابى وشيخ على .. من المخزى ايضا ان نتحدث عما فعلته قوات الآمن فى ميدانى رابعة والنهضة وننسى ما فعله قوش و نافع .. من المحزن والمبكى ايضا ان نختزل كارثة السيول و ما احدثته من دمار فى فشل مشروع طوبة العاقب .. من غير المعقول ان تقول دولة انها قادرة على تصنيع الطائرات و الدبابات و الدانات و اطلاق الصواريخ من على المنصات ويأتى من يخبرنا و من رحمها بأنها فشلت فى تحويل مشروع صناعة طوبة اتى به احد علمائها الى واقع بسبب الموساد والسى اى ايه .. اربع وعشرون عاما من الضجيج و التمكين و التهليل والتكبير و المحصلة فساد و شتات و تمرد و انفصال وحصاد الحصرم .. هذه هى الحقيقة التى وصلنا اليها بأيدينا و ليس بيد احد سوانا .. قال صلى الله عليه وسلم (( كبرت خيانة تحدث اخاك حديثا هو لك مصدق وانت به كاذب )) !!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ولاء مدني
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المر 08-29-2013 07:0
    الليلة أخزيت عين الشيطان لعلمك فقط هؤلاء الناس عارفين حقيقتهم تماما ومقدراتهم العقلية ومحدوديتها سنظل نتعب ونتعب ونتعب وينتهي التعب بزوال الوطن وهو كما يظن عقلي الخرب مبتغاهم لا أدري كيف ولماذا وووو المهم بكرة أسود.
  • #2
    بدوي 08-29-2013 10:0
    الاخ معتصم هل كان استاذ اسحق في طرحه يمثل وجهة نظر الدولة في كل ما يطرحه في كتاباته انا اظن انه يمثل دور الناصح و المحذر في مسائل كثيرة و يذكر نماذج لفشل الدولة و تعمد نافذين فيها لافشال افكار و مشاريع عظيمة(القمح , الارز , السكر , السكةحديد, الطيران المدني و العسكري, سوداتل) كما حذر من منهج لافراغ السودان من ثروته الحيوانية بتصدير الاناث و كذلك من يتأمرون على مصالح الوطن و العباد من داخل الحكومة و المؤتمر الوطني و القائمة تطول لكنه لايستطيع ذكر اسماء و يدرك تماما ان رسائله تصل و الاخ د. الشريف يذكر طوبة العاقب و نسأله متى قدم بروفسور العاقب طوبته و وانا انصحه ان يتجه بحرابه نحو الفيل و يترك ظله, و اذا كان ينفي تماما وجود تأمر ليجيبني لماذا وضع الانجليز قانون المناطق المقفولة و لماذا غير الانجليز نتيجة الاستفتاء الخاص بالنواب الجنوبيين عام 1947 لقيام دولة مستقلة, مع العلم بأن المتأمرين أنفسهم يعترفون بذلك في وثائقهم التي يسمحون بنشرها من حين لآخر.
  • #3
    بدوي 08-28-2013 07:0
    اذا كنت لا تفهم ما يقوله اسحق يمكنك الاستعانة بصديق!!!!!!!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019