• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
عبدالله مسعود

حصاد الالسن

عبدالله مسعود

 0  0  1444
عبدالله مسعود


حصاد الألسن عبد الله مسعود
مرسي والبرير
هنالك من الصفات المذمومة في البرير ما تماثل (الخالق الناطق) تلك التي توشح بها أو تمرغ فيها بطنا لظهر الدكتور مرسي رئيس مصر المخلوع. لقد أتي مرسي لسدة الحكم رئيسا لمصر المحروسة في إنتخابات قيل أنها كانت مشوبة بشبهة ونكهة فساد؛ وكذلك البرير. فقد أتي البرير رئيسا للهلال في انتخابات يجزم الأخ الصديق صلاح إدريس بأنها تدثرت بالفساد من الرأس إلي القدم. لم يصدق مرسي أنه قد أصبح، في غمضة عين، رئيسا (كان مخلوع جنس خلعة !! مخلوع قبل ما يخلعه السيسي). مش أي رئيس، بل رئيسا لأكبر دولة شرق أوسطية هي قلب العالم العربي النابض، فأراد أن يبتهل تلك الفرصة ليوطد أركان حكمه ويمكن لذمرته، دون غيرهم، حتي يحكم قبضته علي البلاد ويحكم السيطرة والهيمنة علي مقاليد الحكم إلي أن يرث الله الأرض ومن عليها. كذلك البرير؛ لم يصدق ذلك الساذج أنه أصبح في غفلة من الزمان رئيسا لأكبر نادي جماهيري في السودان ومهد الديمقراطية والوطنية (اتخلع جنس خلعة تقول لخلعة مرسي اتي شفتي حاجة !! ولي هسي مخلوع). نفس النامونة؛ أراد البرير أن يبتهل تلك الفرصة ليمكن لنفسه مستعينا بخاصته (أولاد كرشاف) في الإنفراد والسيطرة علي حاضر ومستقبل الهلال بشتي الطرق إلي أن يرث الله الأرض ومن عليها.
إختار مرسي كمستشارين له ناس أي كلام، لكن مستشاري البرير يقولوا لمستشاري مرسي حليلكم !! تعالوا شوفوا المستشارية الما خمج. يكفي أن بيننا ود ملاح. مرسي حصل علي شهادة دكتوراة في الهندسة. كذلك البرير يحمل شهادة دكتوراة في هندسة البلنجات والفلنكات (بلنجات أشكال وألوان؛ من خطافية زي البرق البعقبو السيل. وهوك لا تقل عن هوك تايسون إلا أن هوك البرير تسبقها قولة هاك. هنالك بلنجة قاضية كتلك التي لم تجد لها قاضيا يحكم علي مرتكبها بعقوبة).
مرسي جوبه بسيسي قذف به إلي مذبلة التاريخ. هنا يأتي الفرق بين الدكتور مرسي والدكتور البرير. جوبه البرير بعشرة سيسي (ديسمتر بأكمله) ولم يستطع واحد منه أن يقتلعه من ذلك المنصب (مكنش كنكشة لا ليها أول ولا آخر). سرك باتع يا البرير (يضع سره في أضعف خلقه). سيسي واحد ودا مرسي في ستين داهية وإنت العشرة سيسي ما حركوا فيك شعرة. حكاية زي دي لم نسمع بها قط. تم إحتلال النادي وظننا أن تلك هي نهاية الطاغية فإذا بالسامر ينفض ويعود البرير مزهوا بانتصار زائف، يتلمظ تلمظ الحية وكأنه أجلي اليهود من الجولان. من السخرية بمكان أن يصف ذلك الجاهل، بعد عودته للنادي، أن يصف معارضيه الذين احتلوا النادي وانفضوا، إثر خديعة شاركت فيها الحكومة، بأنهم ثلة من الصعاليك والعاطلين والمتبطلين وما سحي الأحذية (ماذا عن ماسحي الجوخ !!؟). طبعا لم ينس الخديوي حسب الله أن ينال من المعارضة بشظية واصفا إياها بعدائها للهلال وأنه لا تهمها إلا مصالحها الشخصية. تصوروا !! رمتني بدائها وانسلت هي الشئ الوحيد الذي نقوله في هذا المقام. أسمعتم أن الكفتيرة قالت لإبريق الشاي (البراد) يا أسود !؟ لم يحدث ذلك قط ولكن ود البرير قالها. قالها للمعارضين وفيهم من يفوقه علما وكياسة وأدبا وتهذيبا بملايين السنين االضوئية.
إستقال ثلاثتهم من المجلس فسعي إلي الترفيع والترقيع ونجح إلا أنه إستمر في سياسته المرتكزة علي تهميش زملائه في المجلس والهيمنة علي الشأن الهلالي وإبتكار أخبث السبل في قطع الطريق أمام كل من تسول له نفسه الترشح مستقبلا لرئاسة الهلال. كان يتصرف وكأن الهلال ضيعة من ضيعاته أو مؤسسة من مؤسساته وأولاد كرشاف المارقين للربا والتلاف يتتمتمون: (شغلك نضيف يا ريس)، هيئ ...
إستقال العسقلاني فأفتت المفوضية بعدم شرعية المجلس ووافقها الوزير. هلل جمهور الهلال منتشيا إلا من حفنة تأتمر بأمر القبُطان حسب الله، فإذا ود البرير يلوح بالفيفا ويهرع شيوخ (المديدة حرقتني) إلي نفخ البوق (فيفا..فيفا..فيفا) كعربة إسعاف تحمل مريضا في حالة حرجة. لكن ود البرير سره باتع، إذ انطلت الفزاعة علي الوزير فراح لاحس كلامو (كان أهون عليه أن يلحس كوعو). وبدت الجقلبة؛ يا معاليك أركز، يا معاليك موت علي دينك... سعد باشا قال أيه !؟ غايتو يا معاليك الفيك إتعرفت !! لكن لو عايز النصيحة صعِد الهمشري وأعد لمجلس البرير الشرعية وخليهو يكمِل الفورة، بس الأنا خايف منو إنو التهامي يكون عندو كرت الأتو (التلطاشراوي) ويروح مسقط المربوطة وبعدين تبدا الخرخرة وتندك ونبدا من الصفر.
عبد الله مسعود
الرياض المملكة العربية السعودية
9 شوال 1434هـ الموافق 16 أغسطس 2013م
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله مسعود
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019