• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
ابوبكر عابدين

في الهدف

ابوبكر عابدين

 0  0  1383
ابوبكر عابدين
في الهدف

* الفيفا يرفع الكرت الأصفر للسودان
* قبل يومين عاقب الاتحاد الدولي الكاميروني بالايقاف لأجل غير مسمى بسبب التدخل السياسي في شئون الاتحاد الرياضي لكرة القدم .
* قبل فترة ليست بالقصيرة نبه الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) السودان الى تناقض بل وتعارض قانون الشباب والرياضة السوداني مع قوانين الفيفا في اكثر من 60 مادة ..

* في آخر جمعية عمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم والتي تم فيها انتخاب مجلس ادارة الاتحاد الحالي كرر الاتحاد الدولي ( الفيفا ) ملاحظاته وطالب الاتحاد السوداني معالجة ذلك التعارض مع القوانين الدولية ..

* الاتحاد السوداني لكرة القدم لم يستطع معالجة ذلك الامر لأنه متعلق بقانون الشباب والرياضة 2003م والاتحاد السوداني ليست في يده أمر تغييره أو حتى تعديله .

* الاتحاد السوداني لكرة القدم ( الفيفا ) أرسل انذاراً للسودان ممثلاً في اتحاد كرة القدم وأمهله مدة شهرين لإزالة ذلك التعارض والا سيتعرض للعقوبات المنصوص عليها في قوانين الفيفا .
* الاتحاد السوداني أصبح الآن في موقف حرج وهو الآن بين مطرقة الاتحاد الدولي ( الفيفا ) الذي لا يرحم وبين سندان القوانين الرياضية في السودان .

* قانون 2003م مخالف ومشروع قانون الشباب والرياضة الجديد 2003م ملئ بالثقوب والثغرات ومخالف لقوانين الفيفا وعقوبات الفيفا تحاصرنا . فما الحال ؟؟

* قبل يومين قررت لجنة الطوارئ التابعة للفيفا معاقبة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بالايقاف وتجميد نشاطه الدولي بسبب التدخل الحكومي في شئون اللعبة وهذا ما حرمه الاتحاد الدولي .

* الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) سبق ةأن انذر الكاميرون مثل انذارنا الحالي ولكن الاتحاد الكاميروني ) عمل طناش ) حتى أتاه يقين الفيفا بالتجميد وايقاف النشاط ..
* الفيفا خاطب الاتحاد الكاميروني وأكد بأنه شكل لجنة لمراجعة لوائح الاتحاد الكاميروني وتنظيم الانتخابات .

* القوانين السودانية ( قانون الشباب والرياضة القديم والجديد ) يتحدثان عن لجنة التحكيم القومية وهي التي تفصل في طلبات التحكيم والاستئناف التي ترفع اليها ..

* نعود ونوضح شكل التدخل الحكومي والسياسي في ذلك الأمر وهو ما يمنعه الفيفا ويظهر ذلك بجلاء عندما يقول أن المفوض يتم تعيينه بواسطة مجلس الوزراء وأعضاء المفوضية تعينهم وزارة الشباب والرياضة وكليهما جهة حكومية !!

* رئيس لجنة التحكيم يتم تعيينه أيضاً بواسطة مجلس الوزراء وأعضاء لجنة التحكيم فيتم تعيينهم بواسطة وزير الشباب والرياضة !!

* يبدو اننا لم ولن نتعظ فقد جاء الاتحاد الدولي الفيفا لمراقبة انتخابات الاتحاد السودانية لكرة القدم وقام بطرد المفوضية ورفض اشرافها على الانتخابات بشكل قاطع وسمح لها بالحضور كضيف فقط !!

* إنتخابات اللجنة الأولمبية تكرر فيها نفس الفيلم ومع كل ذلك لا زلنا نكابر ونكابر ولن نتعظ الا بعد ان يقع فأس عقوبات الفيفا والجنة الاولمبية الدولية على رأسنا وحينها سنتعامل مع الأمر بجدية !!

* وكيل وزارة الشباب والرياضة ( عبد الهادي ) قال ان القوانين الدولية ليست قرآناً ويمكننا رفضها ومع غرابة تفكير الرجل والذي يحتل موقعاً مرموقاً في الوزارة نقول انه ليس بمستغرب أن يتباطأ السودان في معالجة الخلل في قوانينه !!

* القوانين الدولية في المسائل الرياضية ليست إجبارية للدول ومن أراد الالتزام بها يمكنه الانتساب اليها وبعدها عليه الالتزام الكامل بكل ما جاء فيها ..

* الفيفا أعطانا مهلة شهرين فقط وبعدها سيرسل لجنة التفتيش لمراجعة لوائح الاتحاد السوداني لكرة القدم والتي بدورها تكون مستترة على قانون الشباب والرياضة المخالف لقوانين الفيفا وسيكون سيف العقوبات مسلط على رقابنا وبالطبع لا عذر لمن أنذر .

* الحل عندنا أن يعاد النظر في امر مشروع قانون الشباب والرياضة الجديد وان تعود الحاكمية في المسائل الرياضية الى اتحاد كرة القدم السوداني صاحب اليد العليا والكلمة الاخيرة في الشأن الكروي بصورة كاملة وبالامكان معالجة الأمر لو خلصت النوايا ..

* كرات × الهدف

* وليد علاء الدين نجم شباب المريخ السابق قدم درساً مجانياً للذين لا يؤمنون بقيمة مدارس الناشئين والذين أعماهم السماسرة بشراء ( البضائع ) الجاهزة منتهية الصلاحية وباسعار باهظة !!

* برافو وليد وليهنأ بك هلال كادقلي العملاق صاحب العين الفاحصة .

* وارغو وارغو .. سيدي بيه الله عليه .. نعيش في وهم النجومية ونخرب بيوتنا بأيدينا ولا نعرف كيف نتعامل مع المحترفين الأجانب وهاهو الاعلام يرسم صورة سيدي بيه وكأنه رسول العناية الالهية للهلال العظيم والعظمة لله وبمثلما تعامل المريخ اعلام وجمهور مع وارغو ها هو نفس الخطأ يتكرر ونخاف أن تتكرر النتيجة !! اتركوهم يلعبوا بقدر ما اخذوا من دولارات دون ضوضاء وصخب فارغ فالمستطيل الأخضر هو الفيصل وليس صفحات الصحف ..

* رسالة خاصة للفريق طارق عثمان الطاهر إفرض الانضباط في بعثة الفريق للإمارات ، تفلح وتكسب .. إبعد السماسرة والطفيليين عن البعثة لأن الدروس السابقة كثيرة والعاقل من اتعظ بغيره ..

* المعسكر الاعدادي أكثر ما يضره الزيارات الخاصة والاعلاميين من صنف المشجعين المتعصبين الذين يهولون الامور وينفخون في الفاضي وينقلون لنا تألق فلان وعبقرية علان وفي الآخر نكتشف الكذة الكبرى ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابوبكر عابدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019