• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
صحيفة كفر و وتر

حروف كروية

صحيفة كفر و وتر

 0  0  3602
صحيفة كفر و وتر
حروف كروية
الأفراح أطاحت بمريخ السلاطين
اضاع مريخ الفاشر فرصة لدخول تاريخ البطولات الخارجية بعد أن سقط بأرضه وخرج من نصف نهائي بطولة سيكافا عبر بوابة الجيش الرواندي تاركا الحسرة وسط قاعدته التي وقفت بجانبه وواليه الذي لم يبق له غير ارتداء الشعار ودخول الملعب .
خسر المريخ وخرج من البطولة لان جهازه الفني والاداري لم يتعامل بعلمية بعد تخطيه لاهلي شندي حيث كان يفترض أن تنتهي الفرحة بانتهاء المباراة ويعمل على اعادة اللاعبين الى حالتهم الطبيعية لان تخطي اهلي شندي هو خطوة وليس نهاية وللاسف قضى اللاعبون كل الوقت في الاحتفال بعد أن تمت زفتهم في كرنفال حتى منزل الوالي وكأنهم فازوا باللقب كما وضح انهم لم يتدربوا على الركلات الترجيحية.
خرج مريخ الفاشر لانه لم يتعامل مع المباراة باحترام خاصة وان اللاعبين تعرضوا لاجهاد بدني وذهني في مباراة اهلي شندي كان يتطلب اعدادا خاصا وزاد من سوء الحال تصرف لاعبه النيجيري ديفيد الذي وضح انه سيء السلوك ولا يستحق أن يستمر مع الفريق وكاد بتصرفه أن ينسف المباراة واثر خروجه نفسيا على زملائه قبل أن يؤثر فنيا .
ما حدث لمريخ الفاشر هو صورة لما حدث للمريخ مرتين الاولى في آخر الثمانينيات عندما سهر اللاعبون عقب الفوز على الهلال فخسروا النهائي امام البيرة ثم قبل اعوام عندما نظم سيكافا وانشغل بفرح الصعود للنهائي فخسر اللقب امام نفس الفريق الجيش الرواندي.
درس جديد يجب الاستفادة منه ورغم خسارة اللقب فإن المكسب الحقيقي تحقق والذي تمثل في عكس الصورة الحقيقية لما يدور في دارفور .
لسنا اوصياء على المريخ يا بقة
كتب الزميل والصديق عبدالباقي شيخ ادريس رئيس تحرير صحيفة الزعيم في زاويته (همزة وصل) في عدد الامس، متِّهماً بما يلي (مشكلة بعض الصحفيين الذين يفترض انهم كبار اصرارهم على القيام بدور الوصايا على المجلس للدرجة التي يحاولون فيها منازعة اعضاء المجلس حق اصدار القرارات ويعتقدون انهم ودون سواهم يملكون الحق الحصري في توجيه خطوات مجلس الادارة الذي يجب أن يسير في الاتجاه الذي تحدده اقلامهم دون أن يحيد عن الطريق المرسوم. يعتقدون انهم الوحيدون الذين يعرفون مصلحة المريخ لذلك يعترضون على قرارات لا تتبع هواهم واي مقترح يخرج من عباءتهم. ومضى في حديثه أن اي صحفي حتى لو قضى كل عمره ببلاط الصحافة ليس له أن ينصب نفسه الآمر الناهي).
اولا ارجو أن لا يقول عبدالباقي انه لم يقصدني لانني انتقدت قرارات المجلس الخاصة بالمعكسر الخارجي واعادة الحضري وقلت انني طوال تاريخي في المهنة الممتد لاكثر من ثلاثين عاما لم اتشرف بمرافقة المريخ في معسكر او مناسبة رسمية على حساب النادي ولهذا ليس لي مصلحة. وقلت يا عبد الباقي اكثر من مرة إن دورنا هو تقديم النصح من باب المهنة ومن باب الانتماء وليس الزام المجلس لان الجمعية العمومية هي التي تحساب.
لسنا اوصياء يا عبد الباقي ولكننا نعرف جيدا مصلحة المريخ بحكم التجربة وتجربتنا تفوق كل اعضاء المجلس ونقول من جديد إن قيام معسكر خارجي ضياع للمال والوقت وقد اثبتت كل التجارب فشل المعسكرات الخارجية وآخرها معسكر تونس ولان المعسكرات هي مكان للانس والاستجمام يستفيد منها المرافقون من الاداريين والصحفيين .
صحيح أن المجلس غير ملزم برأينا ولا نملك حق محاسبته. وان كنت تفسر انتقادنا لقرارات المجلس بأنه تدخل فأنت ايضا تطالب بمعسكر وتتدخل في التسجيلات وترشح وتفاوض وتسافر كوفد مقدمة فهل انت عضو مجلس؟؟.
المريخ يهمنا ونقول الحقيقة دون مجاملة ونجد الاحترام من اعضاء المجلس الذين يبادرون بمناقشتنا وعلى رأسهم الرئيس جمال الوالي .
ليس من الذوق أن تصفنا بالاوصياء يا عبد الباقي
امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019