• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
تاج السر حسن

الكلام الدوغري

تاج السر حسن

 0  0  1218
تاج السر حسن
حينما تصبح كرة القدم فى بلادى فشل تسجيل سيدى بيه وتكريم جمال الوالى!
جميع كتاب المريخ بلا استثناء لم يكن لهم موضوع فى الأيام الماضيه غير فشل مجلس ادارة نادى الهلال فى تسجيل (سيدى بيه) ! وكأن سيدى بيه هو (بيليه) زمانه وكأنما الفشل فى تسجيل لاعب يعنى اداء جميل مموسق داخل الملعب للاعب فنان وأنيق مثل أداء محمد حسين كسلا، الذى كان يهمنا أكثر من تصرف أى ادارى أو ما فى جيبه، مع ان الأداريين كانوا قامات شامخه فى العلم والثقافة الأدارة والأدب وكان مالهم حلالا طيبا.
ثم بعدما كلما يكتب عن مثل حالة (سيدى بيه) من قبل ومن بعد، يذهب رئيس نادى الهلال (الأمين البرير) ويشارك فى تكريم رئيس المريخ (جمال الوالى) الذى لا أعرف ما هى انجازاته التى تجعل القيامه تقوم والدوله تكرمه ويستدعى النادى الأهلى المصرى من أجل ذلك وتدفع له مئات الالاف من الدولارات ، والأمين البرير بنى امجاده فى الهلال وصنع اسما من خلال (عكلتته) ومشاكله مع اداريى المريخ، لا لأنه كان لاعبا فذا سابقا فى الهلال أو لأنه كان ادارى عبقرى متسلح بالعلم، وهل (أرنبة) الأمين البرير و(تدجينه) ومبدأ السامع والطاعه الذى نراه، يعود لحصوله على بطاقة المؤتمر الوطنى وما خفى أعظم هناك سبب آخر لا نعلمه؟
وقصة (سيدى بيه) مع كتاب المريخ تشبه حالة المغترب الذى جمع مالا كثيرا فتقدم لخطوبه بنت من اسرة فقيره، لكنها رفضته، فأصبح مضحكه وسخريه من رفاقه، الذين لا يعرفون لماذا يضحكون أو يسخرون منه.
والمحترفون الأفارقه يأتون لمصر ويتم اختبارهم على اسس محدده ويتم التعاقد مع بعضهم ويرفض بعض آخر مثلما حدث فى حالة (وارغو) حينما زاد ثمنه بسبب تدخل المريخ الى اكثر من 500 الف دولار وفشل ولم يسجل هدفا الا فى مرمى (الشجره)رجه ثالثه، فتم تكريم جمال الوالى الذى خسر فيه حوالى 5 مليون دولار دون أن يحقق اى بطوله أو انجاز يذكر مع المريخ، ولم يكرم رئيس النادى الأهلى (حسن حمدى) الذى كان لاعبا دوليا ضمن فرقة الأهلى الماسيه، وحقق الأهلى فى عصره لاعبا ورئيسا أكثر من بطوله افريقيه وشارك ثلاث مرات فى بطولة اندية العالم والرابعة فى الطريق.
الى متى كرة اقدم عندنا تدار هكذا والى متى نهتم بالمواضيع الأنصرافيه، بدلا عن المراحل السنيه وبدلا عن الدخول فى عصر الأحتراف وأبتعاد كل من لا علاقة له بكرة القدم الى المجال الذى يناسبه؟
مع تحياتى لمحمد سيد أحمد الذى بنى امجاده من خلال الأساءة لنادى الحركه الوطنيه هلال الملايين فأكرمه الأرباب صلاح ادريس بالدخول لمجلس ادارة كرة القدم السودانيه!
تاج السر حسين hilalsudan@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019