• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
تاج السر حسن

الكلام الدوغري

تاج السر حسن

 7  0  1774
تاج السر حسن




عقوبة ابو تريكه درس للمريخ قبل الهلال
صحيح أن تصرف بعض جماهير الهلال من قضية الكابتن هيثم مصطفى غير مقبول ولا يتناسب مع تاريخ هذا النادى العريق وما تركه الأولون من ارث وثقافة يجب أن تدرس .. فالهلال لم يهتم من قبل لأنتقال ابو العائله رحمه لله للمريخ وقد كان أحد كبار العاشقين للهلال وكان احد افذاذ ابناء جيله فى كرة القدم.
حكى لى احد اقطاب الهلال الكبار بأن ناديى الهلال والمريخ شكلا منتخبا ولعبا ضد منتخب ود مدنى واتفق الناديان أن يلعبا الشوط الأول بشعار الهلال والشوط الثانى بشعار المريخ، وحينما انتهى الشوط الأول رفض (ابو العائله) أن يلعب بشعار المريخ، لكن ابو العائله اختلف لاحقا مع ادارة الهلال ولعب للمريخ ,اخلص له مثلما اخلص من قبل للهلال وصار من افضل الأداريين فى تاريخ نادى المريخ على الأطلاق، لذلك نسمى أخواننا المريخاب مداعبين (بالهلالاب الزعلانين) لأرتباط انتقال ابو العائله (بزعله).
وعن الأمير صديق منزول المفترى عليه، حكى لى العم (يوسف عبد العزيز) الذى كان كابتنا للهلال حينما زرته فى منزله بأم بده، أن الهلال كان اول نا سودانى يلعب خارج السودان وحقق نتائج طيبه أمام الأندية المصريه الأهلى والأولمبى والترسانه والزمالك الذى كان مثل المريخ له اسم آخر هو (المختلط) الذى اصبح فاروق ثم الزمالك، وحينما وصلت بعثة الهلال ارض مصر تقدم يوسف عبد العزيز وهو بالمناسبة شقيق شاعر الحقيبه المعروف يوسف عبد العزيز، من نفسه وسلم الكابتنيه (لصديق منزول) وقال له، ربما احتاج الأمر لمن يتحدث باسم الهلال وأنت رجل متعلم وأنا (صنايعى) بسيط، فتسلم منى الكابتنيه وقيادة الفريق حتى نعود للسودان.
وفى اول اجتماع لأدارة البعثه فى مصر، طلب صديق منزول أن يخصص مبلغ من المال لمساعدة اللاعبين الذين يعملون ويستثنى من ذلك الطلبه، وفعلا تم تخصيص مبلغ 3 جنيه لكل لاعب.
فسمع يوسف عبد العزيز ذلك الكلام، فذهب لصديق غاضبا وقال له:
لقد أعطيتك كابتنية الهلال، وأفتكرتك بمتعلم وتفهم، هل تريدون أن (تكرونا) لكى نلعب للهلال ؟
كان (الحافز) اسمه (كرايه) يعنى شئ مقارب للشراء للمنحه.
الشاهد فى الأمر تلك صور لتاريخ هذا النادى العريق الذى يظن البعض انه تأسس من اجل الأنتصارات والحصول على الكاسات ولو ارادها من خارج الملعب لفعل وفى اقوى البطولات الأفريقيه، وتلك قصة سوف اعود لها فى وقت آخر.
فما يهمن الآن هو تصرف ادارة النادى الأهلى المصرى المحترمه ا الذى يجب ان تتعلم منه انديتنا وجماهيرنا.
فابو تريكه حقق للنادى الأهلى ولمصر ما لم يحققه اى لاعب آخر فى تاريخ الكره المصريه ولا حتى الخطيب الذى اعتبره افضل لاعب كرة مصري شاهدته عيناى.
حيث رفض ابو تريكه المشاركه مع زملائه فى كاس السوبر الأخيره، بسب فهم خاطئ هو انتظار محاكمة المتهمين فى حادثة مذبحة بورسعيد، وهذا تصرف خاطئ لأنه يمثل ضغط على القضاة والقضيه قد تأخذ وقتا طويلا، لأن المتهمين فيها 73 والقتلى 74 فى وقت اطفئت فيه اضاءة الأستاد وسبق الحادثه استفزاز رهيب من جماهير الأهلى لجماهير النادى المصرى وكتبوا لهم لافتات مسيئه للغايه.
المهم فى الأمر أن ادارة النادى الأهلى اعتبرت تصرف (ابو تريكه) خروج على النص لا يتناسب مع أرث وتقاليد ناديهم رغم الضغط الجماهيرى الرهيب.
وهذا التصرف ليس مستغربا من النادى الأهلى الذى رفض رئسيه المرحوم (صالح سليم) رفع العقوبه ذات يوم عن المهاجم الخطير حسام حسن، بعد أن قذف قميصه فى احدى التمارين على ألأرض، ذهب عدد من اقطاب النادى لرفع تلك العقوبه لكى يشارك فى مباراة هامه أمام الاسماعيلى على احدى الكاسات، فرد عليهم صالح سليم، حسام لن يشارك وليس بالضرورة أن أن يحصل الأهللى على كاس البطوله وتبقى له قيمه، الغريب فى الأمر انتصر الندى الأهلى للقيم وأنتصر فى الملعب على الأسماعيلى فى تلك المباراة.
وللأسف جميعا فى الوسط الرياضى تابعنا كيف اساء (الحضرى) الأدب مع رئيس نادى المريخ على الهواء وهو يحصل على ملايين الدولارات، وكيف تطاول وكذب، وكيف بعد كل ذلك عاد ولعب بين صفوف المريخ وهو لا يشارك فى التمارين ويأتى مثل الطبيب الزائر، رغم ذلك لم يحقق مع المريخ بطولة تذكر.
وهذا هو حسام البدرى ذاته الذى وافق على عقوبة ابو تريكه بل هو من اوصى بها نصف مليون جنيه وشهرين ايقاف، لم يهتم للقاء قادم أمام الزمالك أو مواصلة المشوار فى بطولة الأنديه الأفريقيه، وهو ذاته حسام البدرى الذى كان يبرر تصرفات الحضرى ويقول كرة القدم فى السودان لها ظروف تختلف عن مصر .. هل رايتكم كيف نحن ملطشه؟
ولماذا تحصد مصر البطولات فى امم افريقيا لا أن يتعادل منتخبها أو ينتصر بنتيجه (مخجله) 5/3 أمام منتخب غير مصنف فى المستوى المتوسط مثل اثيوبيا، هى بالضبط مثل الأنتصار بهدف واحد على الأرض لا أكثر.
ذلك كله يحدث لأن المدرب الدارس فى المانيا مازدا، يخشى الجماهير والأدارات، فيدخل فى التشكيله لاعبين كبار سن، أحدهما لا يشارك كع ناديه والآخر يشارك فى 20 دقيقه يسجل فيها هدفا فى شباك ناد ضعيف فيصح اساسيا فى المنتخب.
آخر كلام:-
مازدا يحرج ناديى القمه وخاصة الهلال بضمه فى أكثر من مرة لاعب لا يشارك بين صفوف الهلال، بل أحيانا بشرك لاعبا مشطوبا مثلما فعل مع بهاء الدين من قبل وعلاء الدين طياره، ولذلك فنحن محلك سير .. واذا تأهلنا خسرنا بنتيجه فضيحه.
أكرم الهادى برر الأهداف التى ولجت شباكه، بأن عدم المشاركه فى مباريات فريقه هى السبب فى ذلك، فلماذا يضمه مازدا على حساب حراس يشاركون مثل (الدعيع)؟
ومتى يتحرك الأتحاد العام الذى سمح للحضرى للعب فى السودان ضد كل اللوائح، ويمنع مشاركة حراس المرمى بدون تحائل وهل تمنح مصر جنسيتها للاعب كرة قدم مهما كان مستواه؟
من يريد التعرف على سبب عدم تحر ك الأتحاد عليه ـآن يراجع شروط التقدم للترشح لعضوية اتحاد كرة القدم المصرى، سوف يجد انها لا تنطبق على عضو واحد فى اتحاد كرة القدم السودانى.
تاج السر حسين tagelsirhussain@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : تاج السر حسن
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    امجد 09-12-2012 12:0
    حريقه تحرق كرة القدم السودانية وتريح الناس منها .ناس كلها متخلفه وماعندها اي فهم رياضي .البرير افشل رئيس مر علي نادي الهلال لانه رئيس جاهل وبستخدم اساليب ناس متخلفين .وهيثم افشل لاعب جمهوري مر علي علي نادي الهلال ولقي الهلال ملطشه يشطب اللاعب الدايرو ويسجل الدايرو وفي كل مشكله يقعدو يرضو فيهو .لو صحيح هيثم بتهمو مصلحة الهلال اكتر نفسه المتمثله في الغرور ماكان خلي المشكله تصل لهذه المرحله .‏
  • #2
    د . الشريف 09-12-2012 10:0
    الهلال يحتاج الى قرار بأدخاله غرفة الآفاقة .. شئنا ام ابينا يظل الهلال حاضرا بجماهيره المغلوب على امرهاوالمخدوعة من قبل كتاب الضلال .. الدلال الزائد والنفخة الكاذبة هى ما اوصلت الهلال لهذه المرحلة الحرجة .. المريخ يحتاج الى هلال قوى يحفزه لمزيد من البطولات .. توقف سقف بطولات المريخ القارية عند محطة مانديلا لانه لم يجد داخليا من ينافسه ويزاحمه لآحراز البطولات الكبرى .. بأمر كتاب الضلال صار الهلال ناديا للحركة الوطنية وهو من لم يشرف الوطن بأى انجاز يذكره التاريخ .. و نعتوه بقلعة الديمقراطية و هو من دشنت حملة اكبر حزب شمولى اقصائى عرفته البلاد من داخل استاده .. استمعت لحديث زكريات ادلى به احد قدامى لاعبى الهلال ان ادارة الهلال فى ذلك الزمان لا تستطيع تسجيل اى لاعب دون موافقة المرحوم منزول و لاتشطب الا بعد ان يشير هو مما عرض الفريق لهزة نتجت عنها ثمانى هزائم متتالية من الزعيم .. ثقافة البرير قال وهيثم قال دى بعيدة عن مجتمع المريخ .. لا يهم ما يقوله الحضرى مجتمع الصفوة فى شىء .. الحضرى لاعب محترف بموجب عقد ليحرس مرمى المريخ يحاسب فقط عند الآخلال به .. فريق لا يستطيع محاسبة لاعب ومعاقبة لاعب ادمن الآساءة لزملائه وادارة فريقه وقذف قارورة فى وجه مدربه امام الجميع لا يحق له الحديث عن القيم والمبادىء .. كاتب المقال ادان تصرف الجماهير المغلوبة على امرها وخاف ان يوجه اى لوم لفريد عصره وضرة ( درة ) زمانه .. احسن مازدا صنعا بأختياره العجب قائدا للصقور .. بوجوده احرز الفريق ثلاث اهداف فى الشوط الآول ودخل مرماه هدف من خطأ لمساوى و سامى .. بيرلو يبلغ من العمر 36 عاما وهو اول من يدخل تشكيلة المنتخب الآيطالى بأمر كل المدربين .. سأل طيب الذكر المرحوم ابوالعائلة ذات مرة عن الحادثة الملفقة التى ذكرها كاتب المقال فأجاب نعم كنت اعشق الهلال فيما مضى ولكن اليوم عشقى للمريخ اكبر .. وكفى !!!!
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 09-12-2012 10:0
    عندما تطرقت لقضية أبو تريكة كان الأحرى بك أن تقارن ما يحدث في نادي التربية الوطنية مع كابتنه هيثم ابو تريكة احرز مع الاهلي والمنتخي عدة بطولات وهيثم أو الهلال لم يحرز اي بطولة خارجية.
  • #4
    مختاار 09-12-2012 09:0
    كل يوم يزداد حقدك وجهلك وتذداد انت صغرا وهوانا الي ان تصل اسفل سافلين اوقف الله مدادك ويراعك يا هذا
  • #5
    سيف الدين خواجة 09-12-2012 09:0
    شكرا اخي تاج نعم الاهلي المصري يقدم الدروس في مؤسسة الادارة والكابتن صالح سليم هو الذي وضع الاهلي علي الطريق الصحيح انظر ماذا فعلوا مع الحضري والان ماذا فعلوا مع ابو تريكة انها المؤسسة الفكر والعمل والانضباط لو كان هذا عندنا ها هي القيامة قائمة في لاشئ لان الفكر عندنا مازال في مرحلة القبلية وليت فيها عمد ومشايخ تعرف كابتن حمادة امام قال الاهلي يفوز بالادارة وهذه حقيقة لان عمل الادارة ينعكس بالملعب نحن من اجل بطولة نقبل الحضري ونركع لهيثم مصطفي لذلك الحصاد كما هو معلوم بالمناسبة الاسماعيلي زالمحلة سبقوا الاهلي بالفوز بكاس افريقيا لم نسنع بهذا الصفر الذي نتعاير من جهلنا كان الكاسات نازلة مطر وصالح طالبوه ان يلعب في افريقيا قال لا لن العب اتاكد من الفوز بالكاس واتي بهيدكيتو واستمر ستة سنوات واشترك في السابعة وشال الكاس واستمر فاصبح فريق القرن في 20سنة ونحن نشترك من1966وكنا وحيد القرن
  • #6
    أبوسامي 09-12-2012 08:0
    كلامك أبعد ما يكون عن الكلام الدوغري . من الذي عاقب هيثم على ركله للقارورة تجاه المدرب . تحامل واضح على المريخ كأن الهلال مجتمع ملائكة .
  • #7
    أحمد الفكي - حائل 09-12-2012 08:0
    كلامك دوغري ما فيه لف ولا دوران وشهادة من شخصي الفقير إلى الله مقالك رائع و ممتاز .. ممتاز و تستحق النجوم الكاملة من كفر ووتر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019