• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد المصطفى

ما وراء المقال

احمد المصطفى

 0  0  1667
احمد المصطفى
ما وراء المقال /

ماذا فعلا .. هيثم وعلاء !!!؟ /

أحمد المصطفى عبدالعزيز

mash.obba@yhaoo.com

· أمره عجيب هذا الإنسان ، العاطفي والكسلان ... الذي لا يعجبه العجب ولا الصيام في رجب ... بل فاق في عدم رضاه عن نفسه والأخرين أولئك الذين كالوا السباب والشتيمة لجحا وولده لانهما ركبا على ظهر حمارهما الكحيان ولما وصل الكلام سمع جحا ترك إبنه على ظهر الحمار ومشى على قدميه ليتقي شرورهم فطال سبابهم ولده ووصفوه بقليل الأدب ، لم يجدي تصرف جحا الأخير نفعا لتفادي كلام الناس عندما حمل مع إبنه الحمار على كتفيهما فقالوا بالله عليكم ده بني آدم بيفهم والله أداهو " طايوق ".

· أمره غريب هذا المشجع الرياضي الغلبان الذي إرتضى أن يكون تابع لفهم مغلوط وعصبية ما أنزل الله بها من سلطان ... تعصب نتن ومقزز لدرجة القثيان .. كان ورائه وبكل أسف منذ سالف الأزمان وحتى يومنا هذا عدد كبير من من يصنفون أنفسهم أصحاب رأي وقادة إعلام ... بشر يظنون أنهم كبار وأصحاب فكر وروح رياضية عالية لكنهم في حقيقة الأمر أقزام.

· نعم هؤلاء هم من أشعلوا الفتيل وصبوا الزيت على النار قبل وبعد توقيع النجمان هيثم مصطفى وعلاء الدين يوسف مساء يوم أمس لنادي المريخ ( وليس فريق المريخ ) كما قال ويقول كثير وكثير جدا من جهلاء زمن السجم والرماد الرياضي من من يحسبون أنهم نّقاد وفنيّون وخبراء أكثر من غيرهم بل وأفضل من قاروء الفنجان حينما توقعوا بأن مستقبل الرد كاسل مظلم بعد إنتقال البرنس وفييرا المشروع وبأن الديار الحمراء محفوفة بالمخاوف والمخاطر وستكون أجوائها ملبدة بالغيوم الحالكة السواد لكون ان القادمين الجدد مفخخين.

· وضحت سطحية وفقر وعدم قدرة غالبية من يصّنفون أنفسهم كتّاب ونقّاد حمر وزرق جليا في تعاملهم مع موضوع إنتقال نجمين لهما قيمة فنية عالية وتاريخية لا سيما " هيثم مصطفى " لكوكب المريخ الجميل بعد أن لفظهما رئيس النادي المتّسلط بالرغم من أنهما لم يكن في نيتهما ترك الهلال الذي يحبونه ويحبون جماهيرة.

· لا أدري لماذا حُوربت فكرة إنتداب النجمين مطلقي السراح ؟ وكيف إستطاع من أراد الوقوف حجر عثرة في طريق ضمهما للمريخ الكبيرالوصول إلى تحليل الموقف وقراءة المشهد ؟ ثم هل هناك سبب واحد يمنع أي لاعب مطلق السراح من إختيار النادي الذي يرغب ؟ وهل مطلوب من نجمين بقيمة هيثم مصطفى أحد أفضل اللاعبين ما بعد جيل السبعينات وزميله علاء الدين يوسف أفضل وأميز لاعب محورعلى الإطلاق في الخمس سنوات الأخيرة إتخاذ قرارتهما بناء على توصيات عواميد الصحافة المحلية الأيلة للسقوط أو تلك التي يكتبها اصحابها من بلاد المهجر؟ وهل مفروض على الثنائي قبول الإهانة والمذّلة لأجل خاطر زيد وعبيد ؟ ولأجل من يترك الكابتنين المهنة التي أحّبوها ويكتسبون ويعيشون من مدخولها ؟ وهل في نظر عديمي النظر أن الجغرافيا والفيزياء والكيمياء ستنفع هيثم تحديدا الذي لاقى الويل وأبشع أنواع الحروب النفسية من رئيس يلقى الدعم والسند من الدولة " وزارة الشباب والرياضة ".

· ثم لماذا ذهب هؤلاء بعد إنضمام الثنائي الرائع للقلعة الحمراء وراحوا يقرأون المشهد على طريقة الودّاعيات وأكثر منهم بحسب الوهم الذي يعيشونه " بأنهم إداريين من طراز رفيع ، وأصحاب رأي ما يخرش المية ... وفوق هذا وذاك يفهمون في الشأن الفني أكثر من اهلة وخاصتة " ولديهم الحاسة السادسة والسابعة ... وكمان جناحين ريد بل !!!؟.

· الإجابة على كل التساؤلات المطروحة تصّب في أن البراميل الفارغة تحدث ضجيجا Empty " Barrels make such noises " لذلك لا غرابة في أن يقفز فاقد الشيء على الجميع لكي يقنع االغلابة والطيبين بأن التاريخ والعاطفة والإنتماءات ما زالت وستظل موجودة بالرغم من اننا دخلنا عصر الإحتراف الذي يعرف إلا لغة الإحتراف القائم على الحقوق والواجبات وفق العقد المبرم بين النادي واللاعب.

· إن سعي الأمين العام الأستاذ عصام الحاج ومولانا أزهري وداعة الله ومن ناصرهما من أعضاء مجلس الإدارة في إنتداب الثنائي يؤكد قدرتهم الإدارية الصائبة وفكرهم الثاقب لحاجة الكتيبة الحمراء لجهود وخبرات وقدرات كابتن هيثم والمقاتل علاء في الموسم القادم الذي نتمناه أن يكون مغاير لإخفاقات سابقه.

· وإن تعاقد المريخ مع النجمين الضّجة كان لأسباب فنية وليس له علاقة بما يشاع من مكايدات وتحقيق إنتصارات إدارية كما حاول ضعاف النفوس الذين لا علاقة لهم بكرة القدم ولا ميادينها ولا دُورها ... الذين دائما ما يسعون لترويج نصف الكوب الفارغ.

· ولا أتوقٌع أبدا على الإطلاق أن يحدث مستقبلا ما رّوج له أشباه الصحفيين والمشجّعين الذين تحّولو بقدرة قادر إلى منّجمين ( وبتاعين ودع ) حينما قالوا صراحة بأن القادم أسوء مع قدوم هيثم وعلاء لكون أن الإثنان حضرا للمريخ لتصفية حساباتهم مع البرير فقط وليس لمساعدة الكتيبة الحمراء ميدانيا محليا وأفريقيا.

· بل وذهب كثير منهم بأن القنبلة الموقوتة ستنفجر مع جلوس أحدهما أو كليهما على دكة البدلاء ... وراح الخبراء والمنّظرين يقولون بأن فريق المريخ موعود بإنقسامات وشلليات والخ ........... لأن كابتن منتخب السودان ود الكرار ، وأفضل لاعب إرتكاز في آخر خمس سنوات الجسور ود يوسف دخلا رسميا إلى الرد كاسل !!!!!!!!!!!!!... يا سبحان الله.

· إن قيمة القائد هيثم مصطفى وزميله المحارب الشرس علاء الدين يوسف لا يعرفها هؤلاء الناضيين لذلك من الطبيعي جدا أن تصدر مثل هذة الأصوات المزعجة التي لا علاقة لها بواقع كرة القدم الجديد الذي لا يعرف العاطفة والبكاء على الأطلال وإنما الصمود والعمل بقوة وإخلاص على الإبداع والإمتاع والبقاء.

· يحسب لود الحاج ومولانا أزهري وداعة الله ومن شايعهما في الخطوة الجريئة والواقعية التي اقدما عليها بتسجيل الثنائي مطلق السراح لحاجة الفريق لجهودهما وقدراتهما وليس لمكاسب شخصية أو هّز عرش البربرية البريرية المتهالك والطّايح.

· ويحسب لسيدا وفييرا ترجيح منطق العقل على العاطفة بإختيارهما لكوكب المريخ ليكون البلانت "planet " الذي ينطلقون منه مع بقية محاربين الكتيبة الحمراء للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية موسم 2013.

· ويحسب للكابتن الكبير حبيب أمة المريخ فيصل العجب وإخوانه اكرم وبلة جابر وبقية العقد بالإضافة لكابتن محمد موسى حضورهما مع هيثم وعلاء لحظة التوقيع التاريخية التي ستغّير الفهم الكروي في البلاد شاء من شاء وأبى من أبى.

· وللذين كانوا لا يريدون لهيثم وعلاء ان يلعبا في ناديهم السابق ، أوالإنتقال لنادي أخر وخصوصا المريخ ، والبقاء في بيوتهم نقول لهم أنتم لا تملكون قرار أنفسكم فكيف تمنحون نفسكم الحق لتمتلكوا قرار كابتن السودان ومحارب وسط ذكّرنا بنجوم زمان.

· خلوا جحا وولدوا وحمارو في حالهم ... ولن تطالو نجمين بقامتا هيثم وعلاء.

· أنتم بحاجة لمن يعينكم على إتخاذ القرار الصائب.

· وليس من كنتم تنصحون.

· صحيح الجمل ما بشوف عوجة رقبته.

· وهيثم وعلاء فعلا الصاح.

· وكسب المريخ وعادت الحياة للبرنس.

شرح صورة

· نجاح هيثم وعلاء مع الفرقة الحمراء مضمون مية المية ولا عزاء للمّهرجاتية.

· مدوا رجليكم قدر لحافكم وما تطاولوا في أمور فنية لا علم لكم بها.

· الشبّيح والتطاول شيء غير طيب وطارد ... ورحم الله إمري عرف قدر نفسه.

· أصبح لدينا منجمين وقاروء فنجان ورّمايين ودع بدرجة فاقت الأناطين.

· ألحق يا أستاذ جمال حسن سعيد ... عندك نص كوميدي جاهز مليان بالمسخّرة والهرجلة والبلطجة والتنجيم لكن المرة دي بطريقة مختلفة.

· من هنا نبدأ مرحلة التغيير لعصر وفهم الإحتراف.

· بلاش عواطف وفضوها سيرة .

· دي البداية وتسجيلات يونيو ... مفاجأت ومبالغات.

· إنه عالم الإحتراف يا هوووووووواووووويين.

· أقصد يا هوّاه
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد المصطفى
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019