• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

اوتاد

احمد الفكي

 4  0  1406
احمد الفكي
كيف ننصر الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه
بادي ذي بدء سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته .. وعدٌ من الله بالحفظ والحماية والرعاية و الكلاءة و لا سوء يصيب نبي الهدى والرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
بشَّرَ الله رسوله الكريم الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه بخزي أعدائه ووصف مبغضيه بالذلة والحقارة و الانقطاع من كل خير في الدنيا والآخرة . بينما له صلوات ربي وسلامه عليه الخير الكثير الدائم في الدنيا والآخرة . وذكر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم متواصل دون انقطاع مرفوع على المنائر والمنابر واسمه الشريف على كل لسان خالد إلى آخر الدهر والزمان .
ما أروع هذا الخير الكثير ( نهرٌ في الجنة حافتاه من ذهب مجراه على الدر والياقوت تربته أطيب من المسك و ماؤه أحلى من العسل . )
عزيزي القارئ ما من شكٍ أنه لا يمكن لأي إنسان فيه مثقال ذرة من الإنسانية أن يقبل أي إساءة أو استهزاء بأي شخصية كانت فما بالك أن تتم الإساءة لسيد البشر أجمعين سيدنا الحبيب المصطفى صلي الله عليه وسلم من خلال ما أذيع وبث و نشر من الفلم الذي حمل الإساءة لأشرف خلق الله وقبل الاسترسال في موضوع الفلم الذي حمل إثارة و استفزاز و إغضاب و إغاظة المسلمين . أوجه هذا السؤال هل ستتوقف مسيرة العداء ؟؟ وهل سيسير المسلمون خلف العاطفة ويعملون ما عملوه من رد فعل جاء تجاه بعض السفارات الأجنبية في بلادهم ؟؟ وكيف ينصر المسلم الحبيب المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه ؟؟؟
ألم تكن هناك إساءات سلمان رشدي ... أنسينا رسومات الرسام الدنماركي وكذلك البرلماني الهولندي وزميلته الصومالية الأصل حرزي علي و ما يقوم به القس الأمريكي تيري جونز و أعماله العدائية مثل دعوته لحرق القرآن و سخريته من الإسلام ويأتي دعمه المؤخر لإنتاج الفلم المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم . وعلى ضوء ذكرى 11 سبتمبر الشهيرة , حبك المثلث الشيطاني خطته و نصب الفخ فكان اسم الفلم براءة الإسلام الذي عمل عليه بعض الأقباط المصريين في أرض المهجر واليهود بالتعاون مع أحد القساوسة الغربيين فأظهروه في سبتمبر 2012م لشيءٍ في نفوسهم الدنيئة .
قبطي حاقد وملاحق جنائياً ومرفوض حتى من كنيسته ومعه يهودي صهيوني وقس أمريكي عنصري هؤلاء هم رؤوس المثلث الشيطاني الذين تحالفوا للقيام بعمل يراد له أن يستثير العالم الإسلامي ويجره إلى ردود أفعال غير محسوبة العواقب و نجحت خطة رؤوس المثلث الشيطاني و صدقت توقعات الشياطين .
ماذا كانت النتيجة ؟؟ الوقوع في فخ قتل الأبرياء وما مقتل السفير الأمريكي والثلاثة الذين معه في ليبيا إلا واحد من النتائج وهو عمل لا يرضي الله ورسوله لأنه سلوك ينبذه الإسلام يتنافى مع تعاليمه وأخلاقه وقيمه يرفضه دين الإسلام دين الأمن والسلام . ثم المظاهرات الغوغائية المنجرفة بسبب تيار العاطفة دون تحكم العقل أدت إلى ما أدت إليه راح ضحيتها مسلمون محتجون لم يكن هناك أي داعٍ لإزهاق أرواحهم البريئة .
هل تدبر الواحد منا قول الحق جلَّ جلاله : ( واللهُ يَعْصِمُكَ من النَّاس ) المائدة 67 . ( إنَّا كَفَيناك المستهزئين ) الحِجر 95 . ( خُذِ العَفوَ وأمُر بالعُرفِ و أعرِض عنِ الجاهلين . ) الأعراف 198 . ( ورَفَعنَا لَكَ ذِكرَك ) الانشراح 4 . (إنَّا أعطيناك الكوثر . فَصَلِّ لِرَبِّكَ و انْحَر . إنَّ شانئكَ هو الأبتَر. ) الكوثر 1 - 3 .
لذا نصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ليس بالصراخ والمظاهرات التي تفتك بأرواح الأبرياء وممتلكاتهم وليست بالأعمال الانفعالية التي تصل لحد الهمجية والغوغائية و الشغب .
ما أجمل قول الشاعر : لو كل كلب عوى ألقمته حجراً
لأصبح الصخر مثقالاً بدينار
و ما أروع حكمة الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه : ( أميتوا الباطل بالسكوت عنه ولا تثرثروا فينتبه الشامتون )
و نصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ليس رد الإساءة بالإساءة لأنَّ في ذلك تشويه لصورة الإسلام و تجلب زيادة من حالة الاحتقان وقد انتهزتها فرصة بعض القنوات الفضائية الإخبارية فنقلت تلك الصور غير الحضارية من بعض الدول الإسلامية .
كان الواجب على أول شخص مسلم رأي ذلك الفلم أن يتجاهله ولا يساعد على نشره .وبعد أن نُشر كان هناك العديد من الطرق القانونية برفع القضايا على منتجي الفلم والمقاطعة الفورية بعدم تداوله عبر الوسائط الإعلامية المختلفة والعمل على تفنيد ما جاء في الفلم بشتى الوسائل الأخرى .
هل سمعتم بالفلم الأمريكي (آلام المسيح passion ) إنتاج وبطولة و إخراج الممثل العالمي الشهير ميل جبسون الذي لم ينل رضا اليهود .. ماذا عمل اليهود تجاه الفلم ؟ هل قاموا بمظاهرات أحرقوا فيها الأخضر واليابس ؟ كلا . بل قاموا بمقاطعة الفلم والعمل على محاربته بلا هوادة بكافة الطرق الممكنة حتى خمدت حركة الفلم ولم يكن له حس ولا خبر .
جزى الله خيراً حكومة المملكة العربية السعودية وهي تبادر آمرة و مطالبة من محرك البحث الإلكتروني قوقل بسحب الفلم من اليوتيوب و أن لا يكون داخل نطاق مساحة البث الخاص بالمملكة . هذا العمل هو أحد مفاتيح نصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم . وعلى باقي الدول الإسلامية أن تحذوا حذو المملكة العربية السعودية أن توجه رسالتها لقوقل بسحب الفلم وعدم عرضه في دولتها .
كل مسلم واجب عليه حب المصطفى صلى الله عليه وسلم و أن يُصلي عليه و ما أروع ما قاله القاضي عياض :
ومما زادني شرفاً و تيهاً
وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
أن صيرت أحمد لي نبيا
آخر الأوتاد :
عن ابن عباس رضيَّ الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قال جزى الله عنا محمداً خيراً و جزى الله نبينا محمداً بما هو أهله . فقد أتعب كاتبيه . )


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عادل يوسف ابوقرون 09-24-2012 09:0
    الحمدلله وحده نصر عبه وهزم الاحزاب لاوقف يراعك على وزن لا فض فوهك
  • #2
    د.أزهري 09-20-2012 02:0
    أن سُفهاء الطائف قعدوا للرسول صلى الله عليه وسلم صفَّين على طريقه , فلمَّا مرَّ بين صفَّيهم جعلوا لا يرفع رجليه ولا يضعهُما إلا رَموها بالحجارة , وكانوا أعدُّوها خصيصا لذلك ,حتى أدموا رجليه . وكان ذلك من أشد ما لقي صلى الله عليه وسلم في جهاده ، فرفع كفيه الشرفتين داعياً: "اللهم إليك أشكو ضَعْف قُوَّتِى، وقلة حيلتى، وهوإني على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي، إلى من تَكِلُنى ؟ إلى بعيد يَتَجَهَّمُنِى ؟ أم إلى عدو ملكته أمري ؟ إن لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سَخَطُك، لك العُتْبَى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك" تأمل أخي القارئ هذا الدعاء النبوي اللطيف ، ليس به كلمة ذم ولا دعاء بالهلاك أو نبرة من الانتقام فيه وقد أتى مباشرة بعد ما تعرض عليه صلى الله عليه وسلم من الأذى والإساءة ، إن ما قاله أحمد الفكي وما دعا إليه من يأتي في إطار هذا الخلق النبوي الشريف .
  • #3
    عزالدين سيد وديدي 09-20-2012 01:0
    جزاك الله خيرا. فداك أبي وأمي يا رسول الله تفداك عيني ومالي أمي وأبوي وعيالي وأي شي ثمين وغالي قدرك رفيع وعالي مزيون وسيد الرجالي يا رسول الله
  • #4
    قصيمي 09-20-2012 11:0
    لك التقدير اخي احمد على هذه المشاعر والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولنعمل سويا لنصرة الحبيب المصطفى.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019