• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
خضر

الرأي المختصر

خضر

 0  0  1379
خضر
عبد المنعم إبراهيم خضر
المؤسسية المفترى عليها
لا حديث للشارع الرياضي السوداني هذه الأيام إلا الشأن الهلالي والوضع الإداري المزري الذي عليه والذي تألم له الأحباب وأشفق عليه عامة الرياضيين ..
في مقالي السابق قلت إن حال الهلال يتمثل في بيت الشعر المشهور :
إني أرى تحت الرماد وميض نارٍ *** وأخشى أن يكون لها ضرام
ولم يصبح علينا اليوم التالي وإلا نفاجأ بخمسة من أعضاء مجلس إدارة نادينا الموقرين يتقدمون باستقالاتهم .. معلنين بذلك أن ما كان تحت الرماد من وميضٍ قد استحال ناراً علا لهيبها ..
برأيي أن الأعضاء الخمسة الذين تقدموا باستقالاتهم سواء كان هناك اتفاق بينهم على الاستقالة أم لم يكن - قد ارتكبوا خطأً بل جرماً كبيراً في حق الهلال الكيان مهما كانت حجتهم في ذلك لأن التوقيت غير مناسب البتة .. فهم لا شك يعلمون علم اليقين وبحكم أنهم إداريون يعلمون حاجة الفريق للاستقرار الإداري ولو كان على مضض وفوق الجراح ..
استقالوا بحجة غياب المؤسسية عن العمل الإداري في الهلال وقد قالوا هذا الكلام من قبل ولم يستقيلوا في حينه بل اختفوا وتواروا عن الأنظار ولم يظهروا أو يسمع لهم صوت إلا مع استقالاتهم ..
يا ليتكم تقدمتم باستقالاتكم قبل أن يبدأ الهلال الخوض في مباريات دور المجموعات في الكونفدرالية .. فيكون هناك متسع من الوقت لتعيين لجنة تسيير إذا فقد المجلس الشرعية فلا يتأثر الفريق بما حدث .. أما الآن وإذا حدث ما نخشاه فاللوم سيقع عليكم جميعا باعتباركم أعضاءً في مجلس الإدارة ولن يكون هناك أحد بمنأى عن المسئولية ولا عذر لمن ابتعد دهراً عن العمل في المجلس بحجة غياب المؤسسية ثم استقال ليفقد المجلس شرعيته في أسوأ توقيت ..
يا سادتي إذا كنتم تقدمتم باستقالاتكم احتجاجاً على غياب المؤسسية فحجتكم مردودة عليكم لقدم الاحتجاج وتأخر الاستقالة.. وإذا كنتم تقصدون من وراء استقالاتكم الجماعية فقدان المجلس للشرعية القانونية وبالتالي سقوط البرير - وهو المعنى البعيد للتورية كما يقول أهل البلاغة العربية - نقول لكم قد أسأتم التوقيت والتقدير وتأخرتم كثيرا حيث كان يمكنكم فعل ذلك قبل فترة طويلة .
ولو حدث هذا منكم قبل فترة لن نلومكم عليه بل كنا سنؤيدكم عليه بشدة لأن المؤسسية في العمل الإداري مطلوبة ولأن احتجاجكم عليها كان سيكون في وقته ومحله ..
** بعد غدٍ السبت موعد صقور الجديان مع المنتخب الإثيوبي وهي مباراة معلومة الأهمية لأهمية المنافسة ولأن مباراتينا ضد المنتخب الإثيوبي هما بوابتنا للنهائيات الإفريقية .. نسأل الله التوفيق لأبطالنا الأشاوس ..
** لا شك أن الكابتن مازدا يعلم تماماً خطورة المنتخب الإثيوبي والتطور الذي حدث في صفوفه وطريقة لعبه والمؤكد أنه قد أعد العدة لذلك .. نرجو أن يحسن مدرب منتخبنا قراءة مجريات المباراة والتعامل معها وفق ما تقتضيه الظروف ..
** كم كان مازدا ذكياً وهو يختار الكابتنين هيثم مصطفى وفيصل العجب وهما فوق قيمتهما الفنية الكبيرة سيكون لحضورهما الأثر الكبير في الحضور الجماهيري لمؤازرة المنتخب ..
دعواتنا الصادقة للمنتخب بالتوفيق وللهلال بلم الشمل وصلاح الحال وأن تنقشع سحابة صيف المشاكل وتعدي دون أن تترك أثراً على الفريق فيستمر في مشواره الداخلي والخارجي من نصر إلى نصر بإذن الله حتى يظفر بكل الكؤوس التي يشارك في منافساتها.
alwadaby@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019