• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
بابكر مختار

رمية تماس

بابكر مختار

 5  0  1719
بابكر مختار
تماس
معلق الجزيرة الرياضية يدعو للفتنة في ديار الهلال!
*مسخرة!
*وعيب والله!

*مؤسف والله ان نفتح هذه المساحة للهجوم على صوت سوداني وجد له سانحة للعمل في قناة الجزيرة الرياضية بغض النظر عن قدراته المهنية وضعفه وركاكة لسانه وضعف معلوماته ولكنه في النهاية يحتاج للدعم والمساندة من الصحافة السودانية بدلا من الهجوم عليه ، ولكنه وللاسف الشديد هو من وضع نفسه في هكذا مواقف وعرض تجربته الى الخطر!
*قبل الدخول الى صلب الموضوع لابد من الاشارة الى ان صاحب هذا القلم من الذين دعموا سوار الذهب عبر هذه المساحة ومن خلال الاحاديث الجانبية مع الكثير من رفاق المهنة من الذين لديهم اراء سالبة في المعلق الشاب سوار الذهب وذلك من بوابة الحفاظ على فرصة وجود معلق سوداني بين العشرات من المعلقين الرياضيين العرب في ساحة الجزيرة وبعض القنوات الاخرى رغم ان لا علاقة مباشرة تجمعني به من قريب او بعيد علما بان لي صداقات طيبة مع عدد من المعلقين الرياضيين العرب في ذات القناة وقنوات اخرى وظللنا في حالة تواصل كلما سنحت الفرصة.
*نعود لصلب الموضوع ونعود لمعلقنا الشاب سوار الذهب الذي تاكد انه يغرد خارج السرب وان معلوماته عن قضية البرنس مستقاة من جهات لا تريد الخير للهلال والدليل ان المعلق ظل يردد بان وسط الفريق يحتاج لوجود البرنس وبان فقدان صانع الالعاب يلقي بظلاله على الاداء وبان اداء الفرقة الزرقاء مهزوز واشياء من هذا القبيل علما بانه في ذات الوقت كانت هجمات الهلال هي الاخطر والشاهد اهدار خمس فرص مضمونة ثلاثة منها على طبق من ذهب للثنائي سانيه وسادومبا.
*سوار الذهب كان في واد اخر غير الذي تجرى فيه المباراة نفسها وقد خانته المعرفة والالمام باصول كرة القدم وفنياته عن تقديم تعليق وتحليل منطقي لمجريات احداث اللقاء ودقائقه المختلفة وجاء حديثه حولها فطيرا وسطحيا و(مقرفا) جدا لدرجة ان بعض اهل الهلال وكما قالوا لي لاحقا فضلوا اغلاق الصوت ومتابعة المباراة صامته تماما حتى صافرة النهاية!
*الغريب في تعليق سوار الذهب اصراراه وللمباراة الثالثة على التوالي على فقدان بصمات هيثم مصطفى وتاثير ذلك على اداء الفريق الازرق علما بان مجريات المباريات الثلاثة اكدت بيانا بالعمل افضلية مطلقة للمارد الازرق من حيث التنظيم وحركة اللاعبين والكم الهائل من الفرص والسوانح المهدرة امام مرمى الخصوم والدليل الاخر على افضلية الازرق التكتل الدفاعي الذي انتهجه مدربو الفرق الثلاثة التي واجهت الاعصار الازرق في مرحلة الذهاب الاولي وفي مقدمتها المريخ ونمور دار جعل والانتر الانجولي امس الاول!
*معلق الجزيرة يبدو ان هنالك من ملكه معلومات خاطئة عن ازمة قائد الهلال وسعى واجتهد لتاكيد تاثر الفريق بغياب القائد الموقوف فنيا بامر الجهاز الفني منذ وقت مبكر وقبل تفجر الاحداث الاخيرة حيث يرى الفرنسي ان مساحة الملعب فقط للاعب الاكثر جاهزية وقدرة على العطاء وليس للاسماء مهما سطع نجمها، وقد اثبت الفرنسي صحة وجهة نظره من خلال نتائج الفريق في مشوار الاشهر الستة الماضية حيث يتربع الازرق على سدة الممتاز وبفارق ست نقاط كاملة عن وصيفه الدائم المريخ ويمتلك حتى الان خمس نقاط في بطولة الكونفدرالية جمعها من مباراتين خارج ملعبه وواحدة بالداخل وتبقت له مباراتان بقلعة الابطال مما يؤكد انه الاقرب لتصدر المجموعة حتى الان قياسا بفريق المريخ الذي يمتلك سبعة نقاط من مباراتين على ملعبه ومباراة خارج الديار!
*الطريقة التي ظل يردد بها معلق الجزيرة حكاية غياب هيثم مصطفى مثلت دعوه صريحة للفتنة داخل البيت الازرق لان واقع الحال يؤكد غير ذلك ونتائج الفريق تدحض تلك الفرية التي يسعى معلق الجزيرة من خلالها لاشعال الحريق في البيت الازرق خاصة اذا انتهت نتيجة مباراة الامس على غير وضعيتها الحالية والتي القمت سوار الذهب ومن يقف خلفه حجرا ثقيلا.. ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*تناول حديث معلق الجزيرة(المفخخ) لم يترك لنا مساحة للتعليق على مباراة لواندا ونتيجة التعادل التي هي بطعم الخسارة للفريق من واقع افضليته!
*الجماعة فرحانين بالصدارة!
*بكرة تشوفوا!
*تعالوا بكرة!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بابكر مختار
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجة 09-03-2012 10:0
    ردود علي نادر الاسطي زكي ابن الوز عوام وبدون اساءة لبابكر كلامك صحيح وهذا اجماع كل الناس لسنا مع البرير او البرنس القضية قضية كيان اما المباراة فعلا الاخ بابكر لم يكن معها واقول منذ ان جاء غارزيتو قلنا للهلال مع السلامة لاننا نعرف تاريخ الرجل وايدينا علي قلبنا في كل مرة سنة الله يعديها علي خير اما بالنسبة للمعلق هذا رايه وهذه حقيقة وكلنا نؤيدة لانها واقع ولكن لا نؤيد عودة هيثم مصطفي لانها قضية والفرق بيم بين الواقع والقضية كبير جدا واتفق مع الابن الاوسطي الذي نحبه الهلال ليس هو الهلال ولكن ليس لغياب البرنس ولكن للخطة والتشكيل والتكتيك وقراءة الميدانهذه هي المحنة في الهلال فقط نقول اذا عاد هيثم او لم يعد فالطيور طارت بارزاقها للسودان بغير الهلال شكرا نادر النادر مثل ابيه ومن شابه اباه فما ظلم
  • #2
    سيف الدين خواجة 09-03-2012 10:0
    اخي بابكر بعيدا عن المعلق وهي مسالة قراءة للميدان واقرا لكل الناس ان الهلال يحتاج لهيثم او من هو مثله في التموين او التمويل علي القراءتين صحيحهمن حيث قراءة فاين الفتنه ...هيثم رفض واخطا وسوار وانا وانت وكثير من يريد الانضباط ضد تصرف هيثم ولن يعود هيثم للهلال وعلي المدرب ان يغير من طريقة لعبه ويجد البديل اما معلومات سوار ليست ضعيفة بل موثقة واراء المعلق في الميدان قراءة وبالامس قال المعلق رايه عن بعض لاعبي الترجي داخل الملعيب وخارجه فاين الفتنة ..اما مباراة اول امس الله وحده لطف بنا فاذا كان فرص الهلال خمسة فالاخر فرصه لا تحصي ولا تعد ولو لعبنا مع اي فريق مبتدئ لنالت شباكنا ما لم تناله من قبل ..فسوار لعب الكرة ناشئا وشابا متدرجا ويعرف اصولها ويمارسها الان للترويح ربما كل مشكلته يحب السودان وفرقه ويتحمس لذلك ..تصور يوم مباراة الهلال ذهب للتحضير منذ الساعة الثالثة عصرا فقط اضيف اليك انه صحح معلومات كثيرة عن السودان الرياضي في موقع الجزيرة وهو ما زال يبحث عن المعلومة في مظانها ...رغم انه مازال متاثرا بوفاة والده ومدربه في التعليق الذي يشبه طه حمدتو حتي في مريخيته ...خففوا الوطا ما اظن اديم الارض الا من هذه الاجساد...كونوا معه والتجربة برهان وهو لا يؤيد ما ذهب اليه هيثم وهناك بين التاييد والحاجة فالحاجة واقع والتييد قضية
  • #3
    ابو الطاهر 09-02-2012 03:0
    الأخ بابكر، لك التحية، صدقني حاولت مشاهدة المباراة بدون صوت المعلق ، إذ أغلقت صوت التلفزيون على اللآخر. هذا هراء وليس تعليق.ظل يردد بسماجة أن مثل هثم لا يعامل هكذا!
  • #4
    نادر زكي (ود الأسطى زكي صالح) 09-02-2012 03:0
    اقسم بالله انت الفي وادي تاني ... كل من شاهد المباراة حمد الله كثيرا بأن النتيجة انتهت على كدة حتى اللاعبين حمدو الله على هذه النقطة من خلال مشاهدتهم بعد المباراة وهم فرحين .... لا يعقل ان تكون انت هلالي خالص وقلبك على الهلال .لأن الفريق المنافس لو ترجم الفرص الوجدها لكانت هزيمة تقيلة للهلال ... عندي سؤال لك ... هل انت معجب بأداء الهلال في الثلاث مباريات التي لعبها ؟؟؟ بل من بداية دوري الممتاز هل الهلال ياهو الهلال البنعرفه وبنحبه ونعشقه ... نقول شنو غير صحافة صحن الفوووووووووووووول البتكلم عنهم سيدا .. عليك الله قبضت كم من البرير ... إن شاء الله يكون الثمن مجزي
  • #5
    عزالدين سيد وديدي 09-02-2012 03:0
    وانت يا اخي تحتاج الى تبصير بترديدك بوصف المريخ بالوصيف الدائم هل هنالك وصيف دائم في كرة القدم؟ اذا الاجابة بنعم ؟ من هو بطل الدوري السابق ومن وصيفه؟ ومن متصدر المجموعة في الكونفدرالية ومن وصيفه؟ والأمر المهم أن راعي الضان في الخلا يعرف تأثر فريق الهلال بغياب صانع العابه هيثم. من هو صانع العاب الهلال خلاف هيثم وتحديدا في مباراة الانتر؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019