• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-17-2021
رمضان احمد السيد

لقاء كل يوم

رمضان احمد السيد

 0  0  11752
رمضان احمد السيد
الهلال يتأهب لتوسيع الفارق لعشر نقاط تشكيلة جديدة لكامبوس وأكثر من مفاجأة في التشكيلة لسان حال المريخاب: باصاتي البوديها تقول لا بتمشي لا حاجة ركلتا جز اء للمريخ في دقيقة مالم يفعله الحكام الدوليون في كاس العالم! الارباب يرفض تكريم الهلال ويقول جئنا لتكريم قوون سيد هارون يحتفي مع قوون ويكرم المطبعة الدولية ودار اليوم للتوزيع المقلي سفيرنا في كندا يعود من سويسرا ومن المطار لمكان الإحتفال

يتاهب الهلال امسية اليوم وبملعبه لتوسيع الفارق بينه والمريخ الي 10 نقاط عندما يواجه حي العرب البورتسوداني في لقاء مهم للفريقين.

ويدرك حي العرب الذي خدم نفسه وامن موقفه وهو يخطف نقطة غالية من المريخ اراحته كثيرا ويسعي اليوم للوقوف والصمود امام الهلال، ونتمناه لقاء قويا ومثيرا يفيد الهلال اكثر بتشكيلة جديدة وهو يتاهب لحسم الدوري دون هزيمة وبفارق كبير من النقاط عن المريخ وفي الحسبان لقاء القمة وما يسبق لقاء القمة من مباراتين للهلال في عطبرة امام الامل وللمريخ في كسلا امام الميرغني.

الهلال الذي اسعد قاعدته وقدم اجمل واقوي المباريات واغلي الانتصارات في تحدٍ كبير لفرق الولايات التي واجهها خارج ملعبه وحقق الانتصارات عليه يسعي في الممتاز ايضا دون التعرض لاية خسارة علي ملعبه.

وستتدافع جماهير الهلال بمعنويات هذه الانتصارات والتقدم الكبير بعد انتكاسة المريخ وتعثره من مباراة لاخري لمؤازرة فريقها وتتويجه مبكرا من خلال هذه البطولة المحببة له في الممتاز.

٭٭٭

دشنت قوون بالامس دخولها في السنة العشرين من عمرها المديد باذن الله باحتفال كبير شرفه الاستاذ سيد هارون وزير الثقافة والاعلام بالولاية وقيادات العمل الدبلوماسي بالبلاد بقيادة الدكتور علي قاقرين، وسفيرنا في كندا الصادق المقلي وقنصل السودان في لندن احمد عمر بجانب رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين والامين العام ورئيس جمعية الصحفيين الرياضيين وقيادات العمل الاعلامي في الاجهزة المرئية والمسموعة بجانب ضيوف الاحتفال والذين تم تكريمهم ويتقدمهم المهندس حمد الجاك مدير مطبعة المجموعة الدولية وكذلك مدير توزيع شركة اليوم الاخ ماجد صلاح الدين اما رئيس الهلال السيد صلاح ادريس والذي شرف الاحتفال ورغم اعتلاء منصة التكريم الا انه اعتذر بالقول انه جاء لتكريم قوون ومشاركتها هذه الاحتفائية وليس لتكريمه او تكريم الهلال والذي نعتقد بانه يمكن ان يقدم الكثير ويحقق البطولة كانجاز وليس المركز الثالث وكانت ادارة الصحيفة قد قررت في اطار هذه الاحتفائية وكما عودت قراءها والرياضيين في كل موسم تكريم احدي الجهات ذات الانجازات والنجاحات وقد حظيت العاب القوي في الموسم الماضي بهذا التكريم والذي كان له وقعه وصداه.

ونعتقد في حضور الارباب وتشريفه للاحتفال وتهنئته المباشرة او تلك التي خطها بيده قدم من خلالها التهاني للصحيفة ويشكر علي كلماته الطيبة والتي سيجدها القراء في مكان اخر من الصحيفة.

كان يوما حافلا شارك من خلاله فنان مدني العائد من اغتراب امين عمر امين وابدع في التغني بروائع الكاشف وكذلك فنان الشباب شكر الله عزالدين وفنان اغاني واغاني شريف الفحيل والفنانة المتوهجة هاجر كباشي ومحمد حسن ونافع الجسمي وعبد الله قوون بجانب فرقة الهيلاهوب والنجم فخري بجانب الانشاد الديني وبعض القصائد التي تمجد قوون من القراء والمتابعين نالت استحسان الحضور وشهد الاحتفال عدد من التكريمات لصحيفة قوون سنعود اليها بالتفصيل في عدد الغد واعدادنا القادمة.

وكنا من خلال الاحتفال قد شكرنا الحضور علي هذه المشاركة الطيبة خاصة الزملاء في الصحف السيارة وكذلك الرياضيين والاقطاب والمشجعين واعلنا استمرار الاحتفالات حتي يجد البعض من الفنانين والفرق المسرحية الفرصة الكافية للمشاركة بجانب انتظام عدد من الندوات الرياضية في هذا الاطار.

تواصل

هذه المادة من منتديات كورة سودانية لكاتبها بركة عباس :

مسكين البدا يأمل

أملو يغلبو تحقيقه

والعاشقة جفا المعشوق

الليلة وا سهرو ونشاف و ارغو

امش قول ليهو يا المرسال

عساه يراعي حفوظي

حبيبك يا روي قلواك

جارت عليهو وخانتو درونو

فقد صبرو شرد نومو

لهيب الشوت خنق قونو

نحول جسمو وصفار لونو

براك أحسن تعال شوفو

مسكين .. مسكين

براي السويتا في نفسي

ريتشارد السجلوا ما واعي

عشق زومه مجافيهو

وما كان لطمبل داعي

اقول اتناسي وارغو يزيد

تزيد بالتالي أوجاعي

طريق الطيش مشيت فيهو

تعذر تاني ارجاعي

مسكين .. مسكين

باصاتي البباصيها

تقول لا بتمشي لا حاجة

وديت ليهو شوتة مرسال

والمرسال مشى وما جا

بقيت انا والملص بالليل

سوا نساهر ونتباكى

والناس اللي كانو سبب

رموني الطوب وبقو فراجة

مسكين .. مسكين

لحن الختام

تعادل الخرطوم مع المريخ كشف عن الطلب المتزايد لرائعة ابو عركي والكابلي مرسال الشوق تيمنا بلاعب الخرطوم محمد مرسال وكذلك كثر الطلب علي رائعتي وردي المرسال وامير الحسن تيمنا باللاعبين محمد مرسال وصلاح الامير صاحبي الهدفين.

سجل سجل يا تاريخ في شوط واحد ضربتي جزاء للمريخ، وضد لاعب واحد وبنفس الطريقة وفي دقيقة واحدة وعن طريق لمسة يد ومن نفس الجهة ونفس مساعد الحكم ونفس الحكم سبت لبراتو الذي هاجمه المريخاب يوم لقاء الهلال والميرغني وتلك الركلة.

.. تري ماذا يقول كتاب المريخ من الفئة السالبة عن الركلتين بعد تلك الانتقادات السابقة.

من خلال مشاهدتي لكثير من مباريات الدوري الانجليزي وفي حالات كثيرة ومتشابهة لم يحتسب الحكام الدوليون الذين يديرون على مستوى كاس العالم مثل هذه الحالات لان اللاعب في كلاهما لم يتعمد ابعاد الكرة بيده.

قبل ان يذهب خيال المريخاب بعيدا ويتحدثون عن ركلات الجزاء التي احتسبت للهلال نسالهم هل احتسبت للهلال ركلتا جزاء في مباراة واحدة؟؟!

الذين تشاجروا من مدربين بعد تالق حافظ مع المنتخب في لقاء مالي الفاتر والذي اطاح بنا من البطولتين المزدوجتين ماذا يقولون الان بعد ثنائية الخرطوم؟؟ وفيها هدف اتحاد مدني وقبل الـ قبلها هدف حي العرب!!

.. والمجال ليس مناسبا للتحدث عن ثلاثية ابطال الاندية الافريبقية من الهلال ولا غيرها.

قصدت من هذه الملاحظة والمقارنة ان اعطي التميز للحارس الفذ المعز محجوب الاكثر تاثيرا في الفرقة الهلالية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رمضان احمد السيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019