• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-17-2021
رمضان احمد السيد

لقاء كل يوم

رمضان احمد السيد

 0  0  12665
رمضان احمد السيد
الهلال على بعد مشوار عطبراوي من البطولة المريخ لايزال يطارد الهلال بالشكاوي دروس من لقاء الهلال مع العرباوي كم مباراة يفقدها الهلال حتى يعطي البطولة للمريخ؟! نجما قمة يتركان فريقهما ويطلبان الطرف الآخر!! مشروع صلح بين الأرباب وبوضياف يقوده سفيرنا المقلي

بعد فوزه الغالي على حي العرب بورتسودان بثنائية اصبح الهلال على بعد مشوار لعطبرة لتحقيق بطولة الممتاز عندما يواجه الأمل العطبراوي العنيد وعندما اقول الأمل العطبراوي العنيد فإنني اعني ما أعني وموقف الفريق المتقدم في الممتاز بجانب مواقفه السابقة امام طرفي القمة باستمرار وهذه المرة دافع الفوز أكبر للظفر باحد المقعدين الكنفدراليين00!!

ونفس الأمر عندما قلت الفوز الغالي للهلال على حي العرب فانني اعني ما اعني والموقف البطولي للعرباوي امام المريخ ، وحتى للذين انتقدوا الهلال واداءه امام العرب على اساس انه ضعيف فانهم ربما يكونوا تجاهلوا تماماً مستوى حي العرب المتطور باستمرار خاصة عندما يواجه طرفي القمة ..

من خلال متابعة للقاء الهلال والعرب اعتقد ان الهلال سلك اقصر الدروب لتحقيق فوزه خاصة وهو يتقدم بهدف كاريكا المبكر الذي اراح الاعصاب وما كان يثار ويقال عن المباراة والعرباوي قبل اللقاء وصراع الصدارة الذي لا يزال يؤمل فيه المريخ ، بدليل ان المريخ حتى الأمس ظل يحرض حي العرب لتقديم شكوى ضد الهلال في اللاعب عمر بخيت على اساس ان له كرتين ، ربما تكون الكرتان فقط في خيال لاعبيه!! أو اعتمدوا على المباريات الودية غير المعلنة شاكلة لقاء المريخ في غربنا الحبيب عندما طرد ايداهور ووجدوا له مخارجة!!

00 هكذا يعود المريخ من جديد لمطاردة الهلال حتى وهو ليس طرفا في المباريات واللقاءات ..

اذا كانت هناك شكوى حقاً لماذا لم يحتفظ بها المريخ ويقدمها يوم لقاء القمة مثلاً أم أنه يضمن ذلك اللقاء وهو العاجز عن تحقيق اي فوز على الفرق المتأخرة في الترتيب أمثال الأهلي وهلال كادقلي وحي العرب ، اذا استبعدنا الأمل وتجاهلنا تعادله مع الهلال!!

الفارق الآن اضحى 10 نقاط ولو اخذوا نقاط العرب ونقاط القمة وثلاث نقاط اخرى فان الفارق سيكون نقطة لصالح الهلال ، وحتى لو قلنا ان الهلال يفقد نقاط مباراة اخرى على طريقة منديل كابوندي الذي فشل بعدها في موقعتين ونجح الهلال في كل مواقعه من يضمن ان المريخ لا يخسر ولا يفقد حتى وهو يلعب بكسلا ، امام ولدنا مايسترو خط الوسط!!

لأول مرة نسمع بفريق ليس طرفاً في مباراة يشرع في تقديم شكوى ضد الفريق المنتصر!! أحلى ما في وصافة المريخ عدم فقدان الأمل برغم ان رئيس النادي قال بانهم خسروا الممتاز من الدورة الاولى وعلل ذلك للاصابات وسط اللاعبين ، والحمد لله انهم عرفوا العلة ، لأنه هنا يمكن العلاج ، بمعني ان اللاعبين المصابين يمكن ان يشفوا ويعود المريخ قويا كما كان.

واحد مريخابي عاقل علق علي جري المريخ وراء الشكاوي من جديد بان ذلك سبب اخر او متجدد لادخال الاحباط وسط اللاعبين اكثر واكثر.

اعود لموضوعي الرئيسي والاساسي واقول الفوز الغالي بحكم ما يعاني منه الهلال وهو يفتقد عددا من نجومه للاصابات والايقافات وعلي راسهم البرنس وعلاء الدين يوسف وسامي عبد الله وحتي سادومبا المسافر.

ونقول الفوز الغالي بحكم تحامل الحكم علي الهلال وتجاهل حالات كثيرة خوفا من الهجوم غير المؤسس والذي اصبح موضة هذه الايام قبل ان يلجمهم سبت لبراتو باشهر ركلتي جزاء خلال دقيقة في مباراة واحدة خلال شوط واحد من مساعد حكم واحد!!!

الحكم تساهل في اكثر من مخاشنة خاصة عندما عرقل كاريكا المندفع نحو مرمي الخصم تجاهل الحالة حتي ان الهجمة المرتدة جعلت اللاعب اسامة التعاون يغلي ويوقف الهجمة بعنف شديد تعرض معه للكرت الاصفر وتعرض معه الحكم لاحتجاج شديد من القائد عمر بخيت والماكوك حمودة.

اجمل ما في المباراة الهوبا المزدوجة للثنائى مهند الطاهر وامبيلي وسبب الهوبا المشتركة ان امبيلي احس بفخر وهو يصنع هذا الهدف لذلك راي ان يحتفل مع مهند علي طريقته.

ربما يكون هدف العرباوي والذي جاء نتيجة هجمة مرتدة ومنظمة درسا للهلال وخط دفاعه ليصحح من اخطاء التمرير او عكس الكرات داخل الصندوق وعدم المراقبة اللصيقة وربما تعطي درسا للحارس الغيور المعز محجوب بان الانفعالات ربما تخرج اللاعب عن اجواء المباراة والتركيز ونهمس بهذه المناسبة في اللاعبين عدم الالتفات للمشاغبين من الجمهور وما ياتوا به من سلوك مشين واساءات للاعبين!

كلها حرب اهدافها معروفة حتي يفقد الهلال التركيز ويفقد المباريات ويفقد لاعبيه والكل يعلم بان هناك جولات مهمة وحاسمة.

تواصل

العزيز رمضان أحمد السيد والزملاء النجباء

تحية بعطر الزهور وعبق البخور تجعل دياركم عامرة بكل خير مع دعوات أن يحرسكم الله بعين رعايته ويدثركم بثوب عنايته

وأن يحميكم شرور الحاسدين والحاقدين لنجاحكم والكارهين لاستمراركم وبعد

لا أدري على ماذا أزجي لكم التهنئة هل بأدائكم كما وكيفا , مكانا ومكانة , هيبة وقيمة , مهنية واستمرارية ,تفوقا وتألقا , تجربة وخبرة , مثابرة ومبادرة ,أم أهنئكم على ثقة حصدتموها من قراء لأنكم بعيدا عن الفبركة والرياء, ولأنكم بعطائكم أصبحتم في قلب الأضواء , تصنعون الحدث ولا تلهثون خلفه , تفجرون القضايا ولا تنتظرون رجع الصدى , تهتمون بشفافية الرأي وحرية النقد , لا أرضاء الآخرين مهما كانت ظروف »النقد » . إنكم شجرة مثمرة كلما حصبها الآخرون بالحجارة تساقطت عليهم ثمرا شهيا , وكشجرة الياسمين كلما هوت الفأس عليها لقطعها نثرت فيها عطرها , إن أساسكم كان متينا , وقاعدتكم راسخة , ورؤيتكم واضحة , اتخذتم من عملكم عبادة فمنحكم السعادة , وخاطبتم قارئكم بكل شفافية فنلتم المصداقية .

وأعتقد إن قاعدة نجاحكم مرتكزها الأول العمل بروح الفريق الواحد , وديدنها الأساسي تمليك القارئ الحقائق دون تحريف أو تزييف , وبعيدا عن المبالغة والتخريف .

لكم جميعا أحبتي القدامى والجدد من زاملت ومن ظهر بعد أن هاجرت كل معزتي ومودتي وكلماتي خالصة لوجه الله والوطن والمهنة التي تفرض علينا أن نشد على أيادي الناجحين وأن نهنئ المتفوقين , فلكم التجلة والاحترام مع الأمنيات بالتفوق الدائم , والمزيد من الجوائز والتقدير بمرور الأيام , وعقبال الشمعة المائة . مع وافر تقديري واحترامي

تاج السر أبو سوار- دبي - الإمارات

شكراً لزميلنا الصحفي الكبير تاج السر ابو سوار وهو يعطر الزاوية بمداد قلمه الذهبي من أرض الامارات ..

٭٭٭٭

الأستاذ رمضان

لك التحية والود

عبركم أهني الأخوة في صحيفة قوون فردا فردا لما ظلت تقدمه من صحافة متميزة وبمهنيه عالية وهذا ماجعل قوون تتصدر دائما توزيعا وأداءاً ولم يكن هذا غريباً علي قوون وهي تضم أميز الكتاب والصحفيين اما عن صحيفة قوون اللاكترونية فهذا شئ آخر ويكفي اننا هنا في بلاد الغربة نبدأ بها يومنا بعد صلاة الصبح مباشرة وهي تربطنا بالوطن ورياضة الوطن

أخي رمضان : ورغم هلاليتي فإنني أعجب بكتاب مريخيين علي مستوي عالٍ من المهنية ضمتهم قوون وزادوها ألقاً وبهاء أمثال الأستاذ عبده قابل والأستاذ الراقي علم الدين هاشم فلهم تحية خاصة ارجو في سبيل تحسين الاداء الأهتمام بالمناشط الاخري وإفراد مساحة لها وهناك من الصحفيين الممتازين في الصحيفة أمثال الأستاذ علي الزغبي وعصام طمل الذين لهم ارتباط ممتاز بالمناشط واهلها ومعرفتهم لها وفي ذلك دعم ومؤازرة لهذه المناشط حتي يتم تسليط الضوء عليها لتعود سيرتها الاولي

أخي: اكرر التهنئه مثني وثلاث ورباع ومليون والي الامام دائما رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين لكم الشكر والتجله

عقيد ركن متقاعد : امين عبد العزيز عبد الله

سكرتير اتحاد السلة السودانى السابق

دولة الامارات العربية المتحدة -العين

٭٭٭٭

عشرون عاما مضيئه مضت من عمر قوون الزاخر بالبذل والعطاء وهي تخطو نحو الريادة والصدارة والافضلية بين الصحف الرياضية واستحقت أن تكون زينة وجوهرة الصحف الرياضية بالسودان لإعتلائها المركز الاول لسنوات عديدة . التحية لقائد ركبها وصانع مجدها الاستاذ رمضان أحمد السيد زينة شباب السودان والكوكبة الصحفية التي تبدع معه .نهنئكم بايقاد الشمعة العشرين شمعة التميز والسبق الصحفي والريادة .ودمتم زخرا للرياضة .

وفقكم الله وسدد خطاكم

سيف الدين ودالبحر

مراسل الصحيفة بالمناقل

٭٭٭٭

هلالنا عالي في سماهو

نحبو جد نهواهو

في الصدارة اتحكر براهو

الوصيف اتجندل

لا نفع هدفي قلق لا ايداهو

النقر خطير عرفو قراهو

بي الامجد ومرسال كواهو

ده هلالنا البنتمناه

البقول التحكيم معاه

نسى الحكم للكاس اهداهو

وينو نجومو مالم تاهو

كم مرة الدرون سواهو

العاجبو فريقه نحن نتحداه

قيس كمال عوض السيد ..

وهج الشمس

عيد قوون

انتقل اليوم بعمودي وهج الشمس من صحيفة الخرطوم اليوم بشكل استثنائي الي صحيفتي المفضلة قوون لاكون بين طاقمها العزيز لاشاركهم الافراح بمناسبة مرور عشرين عاما على اصدار هذه الصحيفة المتوثبة التي اضحت واحدة من كبريات الصحف الرياضية في افريقيا والوطن العربي لما حققته من انجازات لاينكرها الا مكابر .

قوون تحسست طريق الابداع والتألق منذ اول يوم من صدورها بفكر ثاقب من الاستاذين الكبيرين عمر طيفور ورفيق دربه رمضان احمد السيد .. واستطاعت قوون ان تشيد لها خصوصية من الاركان وكان سقفها الوانا من الامتاع التي يحلق من حولها القراء . كما انها نسجت خيوطا من الابهار فتحولت الي مدرسة في فنون الصحافة .

في ظل وجود العديد من الصحف الرياضية يصبح التنافس صعبا ومحفوفا بالمخاطر الا ان القائمين على قوون قد ادركوا هذه الحقيقة لكنهم كانوا قد تجاوزوا كل تلك المخاطر بالصبر والتخيط السليم وكانت كل خطوة لها تقييمها المدروس الذي يدفعهم الي المزيد من المثابرة والي المزيد من الالق الجميل الذي قفز بمطبوعتهم لتكون اولي المطبوعات الرياضية في السودان بل يتجاوزوا بها الي محطات عربية وافريقية ويحتلوا مكانة مرموقة واحتراما من الذين يعرفون قدر الصحافة والاعلام بتقييم لامجاملة فيه على الاطلاق .

نتطلع الي هذه الصحيفة بشوق نتزود منها بالمتعة والمتابعة وهي تتعدد في اطروحاتها وفي موضوعاتها وفي الاراء المتميزة ومنها تزودت بثقة القراء الذين يتفاعلون معها في الداخل والخارج .

ما يميز هذه االصحيفة ايضا انها دائما ما تبحث عن السبق والتفرد ومصداقية الخبر لانها تمتلك ذخيرة من الصحفيين المؤهلين الذين يرصدون الاحداث بدقة متناهية لانهم يمتلكون ادوات الصحفي المتمكن الذكي اللماح .

عشرون عاما تعددت فيها الخيارات وبرزت فيها الكثير من الصحف وكل لها لونها واتجاهاتها والتي تحاول اثبات وجودها كما سقطت العديد من الصحف التي عجزت عن مواكبة متطلبات القاريء . واشتد التنافس بين الموجود الا ان قوون كانت تواكب المتغيرات وتحدث الطفرات في كل عام جديد مما اهلها ان تحتل هذه المكانة المرموقة .

اعتقد ان الاستاذ عمر طيفور الذي لايحب الضوضاء يعمل بصمت كاداري محنك وهو يبحث عن الجديد في التطوير المنضبط مما اهل صحيفته لان تكون مدرسة في فن التخطيط والادارة .

والتحية مقرونة بالتقدير والاحترام للصحفي الكبير المتجدد رمضان احمد السيد الذي استطاع ان يكسب رضي القراء بنقده الهادف وحياديته وهو يرسم لوحة للصحفي المتميز .

المزيد من التألق والنجاح والعمر المديد لصحيفتنا المتوثبة دائما قوون

عبدالحي ابوزيد ابراهيم - الرياض

٭٭٭

ان المستوي الذي يلعب به الهلال اصبح يخيف كثيرا رغم وثوقنا من النصر الي ان الحال لا يطمن ونجد ان مستوي بعض اللاعبين مثل سولي شريف وكابوندي اصبح لايؤهلما للاستمرار مع الهلال الذي نرجو من ادارة الهلال ان تاخذ في الاعتبار الراي الفني وعدم البحث عن نجوم نحن في غنى عنهم

ارجو ان يصلنا تعليقكم والسلام

محب الهلال

٭٭٭

عزيزى رمضان : بعض الاقلام الهلالية بدات تنادى برحيل المقتدر كامبوس وتطلق عليه لقب (ماسورة)

حتى لا تحدث للهلال مأساة المريخ برحيل كروجر, الرجاء التصدى لهذه الاقلام

ولكم فائق التحية

عمر عثمان

غدا غدا غدا جولة جديدة وطويلة وصفحة كاملة مع عشاق التواصل ..

لحن الختام

تتحدث المدينة عن اثنين من لاعبي قمة يتعرض فريقهما لهزة في الممتاز هذا الموسم التقيا برئيس نادي قمة من اجل الانتقال في موسم التسجيلات.. وامسكوا الاطراف.!!

مشروع صلح مهم جدا يقوده قطب الهلال الكبير وعضو مجلسه سفيرنا في كندا الصادق المقلي ما بين الارباب رئيس الهلال ووكيل اللاعبين بو ضياف، من اجل عودة الصفاء بين الطرفين وبدء المفاوضات لاعادة يوسف محمد من جديد لفريق الهلال.. نتمني ذلك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رمضان احمد السيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019