• ×
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 | 11-30-2020
رمضان احمد السيد

لقاء كل يوم

رمضان احمد السيد

 0  0  12197
رمضان احمد السيد
الوصيف يواصل النزيف ويخذل الجماهير وتغنت جماهير الهلال مع اولاد ثلاثة مرسال الشوق وأمير الحسن سايقا صلاح النجم الحقيقي للمباراة.. وركلتا الجزاء لم تشفع للمريخ متى تتوقف شباك المريخ عن استقبال الأهداف؟ الهلال يتأهب للعرباوي وتوسيع الفارق إلى عشر نقاط أسرار من مسيرة قوون وهي تدخل عامها العشرين

اليوم تدخل قوون السنة 20 والذي يصادف السبت 31 اكتوبر 2009 .. ومن الطبيعي ان يكون ثمرة هذا الامتداد وهذا التواصل وهذه الخبرات والتجارب هذا العمر المديد باذن الله من تاريخ الصحيفة والتي لم تتوقف منذ انطلاقتها مما يؤكد البداية المؤسسة والممارسة المهنية ، والتطور والتطوير الذي يحدث عاماً بعد عام ..

وكان الكثيرون في البدايات يحسبون لقوون بعدها عن المهاترات وشخصنة القضايا وعدم التحزب مع الاداريين والاجنحة داخل الاندية كواحد من الاسباب التي ساعدتها على الثبات والاستقلالية بشخصيتها وانطلاقتها الكبرى ، حيث اصبح ذلك العامل واحدا من المسلمات والأساسيات التي زاملت الصحيفة في كل مراحل تطورها ، وكانت مرحلة الطباعة الملونة وزيادة عدد الصفحات والاشتراك في الوكالات العالمية والتعاقد مع كبار النجوم العالميين أمثال باكنباور ولويس مينوتي مدرب الارجنتين وحامل كأس العالم كلها مرحلة أخرى من مراحل النجاح والتطور .

ليأتي بعد ذلك حصد الجوائز التي خصصها مجلس الصحافة لافضل صحيفة رياضية لتفوز بها قوون 7 مرات متتالية وباحتكارية مطلقة منذ انشاء الجائزة وحتي توقفها .. ليأتي بعد ذلك التفوق والتميز من خلال التحقق من الانتشار وتصدر قوون للصحافة الرياضية وباستمرار واليوم قوون علي قمة الطباعة والتوزيع مقارنة بكافة الاصدارات ، وكنا نقول دائماً بان المنافسة بين الصحف واحد من عوامل تفوق قوون ونجاحاتها لأن الوصول للقمة قد يكون سهلاً ولكن من أصعب الأشياء المحافظة على ذلك ..

والكثيرون دائماً يسألون عن اسرار نجاحات قوون وتفوقها وتميزها ..

ونقول من بعد الشكر لله سبحانه وتعالى وتوفيقه لنا وبرغم ان الامر يدخل في اسرار المهنة ولكننا لن نبخل بشئ في سبيل الارتقاء بالمهنة والصحافة الرياضية التي اصبحت مشرقة ومتطورة ولافتة للأنظار والإهتمام .

الاستقرار له دور كبير في ثبات قوون ونجاحاتها ..

الادارة وبقيادة الأخ عمر طيفور محمد لم تبخل في يوم من الأيام في تخصيص الميزانيات الكبيرة والصرف على أوجه الصحيفة المختلفة من تأسيس وتأهيل وتغطيات وتواجد في كافة المحافل وغيرها .

قوون اهتمت بالمشاركات الخارجية وظل لها موفدون مع كافة البعثات يجوبون انحاء العالم فكم وكم من مرة شاركت في الاولمبياد برشلونة ـ اتلانتا ـ سيدني ، وكذلك نهائيات كأس العالم وآخرها بالمانيا بجانب العديد من البطولات الكبرى الأخرى في القارة الآسيوية والأفريقية .

اصبح لقوون مناديب ومراسلون في شتى بلدان العالم يمدونها بالعديد من الأخبار والأحداث ..

طورت قوون من موقعها الإلكتروني ليصبح تفاعلياً مع الزوار يتابعه القاصي والداني .

طورت قوون من اصدارتها واصبحت تطبع وتقرأ في معظم دول العالم كمطبوعة ورقية .

قوون ولدرجة اهتمامها بالرياضة العالمية والاحداث اصدرت صحيفة متخصصة في الرياضة العالمية انترناشونال سبورت لتغطي العديد من المساحات وتفي بالغرض المطلوب لعشاق الرياضة العالمية بفضل جهد ومتابعة الزميلين مفتي محمد سعيد وفخر الدين مضوي .

قوون واصلت نجاحاتها في تحقيق رغبات القراء واصدرت قوون المجلة والتي تصدر شهرية متزامنة مع العديد من الاحداث والبطولات المحلية كنوع من التوثيق الرياضي .

لم تفت قوون اية فرصة للتدريب سواء الداخلي او الخارجي لمحرريها وظلت تؤهل في كادرها باستمرار وجميعهم مؤهل ويملك شهادة القيد الصحفي .

ونفخر الآن ان نجاحات قوون تزامنت مع الجائزة الخارجية التي حصلت عليها من صحيفة الهدف الليبية باختيارها كأفضل صحيفة عربية على مستوى افريقيا وهذا الانجاز والنجاح يحسب للصحافة السودانية عامة ويؤكد المكانة التي تحتلها قوون على المستوى الخارجي خاصة في دولنا العربية حيث اصبحت مصدراً للوكالات والفضائيات وتمدها بالأخبار الرياضية السودانية ..

ولابد من أن يواكب هذا التميز وهذه الاستمرارية مواكبة في الطباعة العالمية الفاخرة ، ونحمد ان مطبعة المجموعة الدولية كفتنا الكثير نت العناء وسهلت لنا المهمة من خلال النقلة الطباعية الكبرى الآن .

ولابد من اشادة وتقدير لدار توزيع اليوم التي نهضت بالصحيفة وجعلتها تحتل المرتبة الاولى بجدارة ونجاح .

ولابد من تحية قراء قوون زادها في هذا المشوار الطويل وظلت قوون تمد ايادي وابواب التواصل معهم باستمرار من خلال مشاركاتهم وملاحظاتهم .

ولابد من التحية والاشادة بكل الزملاء العاملين في الصحيفة والذين يعملون بقلب رجل واحد همهم ان تكون اصدارتهم دائما مواكبة وسباقة ومتطورة ومميزة بالأخبار وكل فنون العمل الصحفي .. يضاف لذلك كتاب الاعمدة المميزين والذين يشبهون قوون وتميزها ولكل اسلوبه وطابعه وقراؤه .

والشكر في ظل هذا التواصل يمتد ويشمل المسئولين والاتحادات والهيئات والاندية وكل المصادر وتحية اكثر خصوصية لشركات الاعلان والمؤسسات وتعاونها في شراكة مستمرة تحقيقا لكل الاهداف المشتركة ولكل الاطراف .

وتحية لكل الاصدقاء والفرق المشاركة في احتفالات قوون وتحية لكل الزملاء في مهنة الصحافة مع التمنيات بالاستقرار والتوفيق دائماً .

٭ لحن الختام

قلت امس الأول بان نصف دستة من الاهداف والتي سجلها المريخ في شباك اتحاد مدني كانت أكبر خدعة، وجاء ليتأكد حديثي من خلال لقاء الامس مع الخرطوم والذي خسره المريخ بالتعادل الايجابي 2/2 وكان بامكان الخرطوم ان يخرج فائزا لو لا عناد الحظ مع كرة امير الحسن صلاح الامير سايقا صلاح .. صاحب الهدف الأول وكان هدف التعادل للخرطوم من كرة ايضا انخرط بها صلاح الأمير وصلت في النهاية لخالد الزومة لاعب المريخ السابق ومنه لمرسال الشوق محمد مرسال ليسكنها في الشباك ويغني الجميع من الاهلة مع وردي لحظتها أمشي قول ليه يا المرسال ..

... هكذا فقد المريخ نقطتين برغم هدايا الحكم سبت لبراتو واحتسابه لركلتي جزاء خلال دقيقة في حدث ربما يكون الأول من نوعه في عالم كرة القدم وضد لاعب معين من الخرطوم كان البديل لولدنا عابدين الذي خرج متأثرا بالجهد والاصابة التي تعرض لها.

.. ايداهور اهدر ركلة الجزاء وسجل الثانية وكان من المفترض ان يعيدها الحكم لان لاعبي المريخ تداخلوا داخل الصندوق!!

.. في النهاية اخفق المريخ مجددا وهو يلعب خارج ملعبه برغم انه يلعب في العاصمة الخرطوم وباستاد الخرطوم.

.. ومن جديد احبطت الجماهير المريخية رغم مشاركة نجوم الاحتراف ايداهور ووارغو ثم لاسانا ولايزال كلتشي غائبا وكذلك ولدنا الدافي.

قبل ان يفكر المريخاب في النيل وعرقلته للهلال المستحيلة كان عليهم التفكير في فريقهم وكيفية كسب جميع النقاط.

وضح بان المريخاب كانوا على حق وهم يغازلون مدرب الخرطوم الفاتح النقر لتدريب المريخ فقد نجح الرجل وتفوق على كاربوني بنجومه المحليين الذين تسيدوا الملعب طولا وعرضا بمجموعة الشباب بقيادة صلاح الامير وولدنا الحارس روي اللذان يعتبران النجمين الحقيقيين للمباراة دون منازع.

ويتأهب الهلال لتوسيع فارق النقاط غدا الى عشر عندما يواجه حي العرب.

الهلال جاهز باية تشكيلة وقائمة على نحو مافعل في ملعب الأفاعي في الحصاحيصا ولا نقول التماسيح!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رمضان احمد السيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الثلاثاء 1 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019