• ×
الأحد 5 يوليو 2020 | 07-05-2020
صديق ابونبيل

نظرة

صديق ابونبيل

 0  0  11461
صديق ابونبيل
مواجهة المريخ و النيل و دوافع الطرفين

. يبدو ان مباراة المريخ المقبلة أمام النيل الحصاحيصا (التماسيح) ستكون ملتهبة و على سطح صفيح ساخن بعد ازمة مسرح المباراة بين استادي الحصاحيصا و الكاملين قبل ان تربح الاخيرة شرف استضافة المباراة بسبب سؤ استاد الحصاحيصا رغم ان للمدينة فريقاً يلعب منذ سنوات في الممتاز و رغم ان المدينة تملك عدداً كبيراً من الرموز في العمل الرياضي كما تأسف بالامس الزميل مزمل يعقوب ..
. قصة استاد الحصاحيصا طويلة و شائكة و ربما تكون اقرب لقصة المدينة الرياضية و مشكلة هذا الملعب ليست وليدة اليوم بل ظلت ارضية استاد الحصاحيصا الاسواء على مر السنوات وكيف ان معظم اللاعبين و المدربين شكوا منه وقد شهدنا في سنوات سابقة حين كان الدكتور معتصم جعفر رئيساً لاتحاد الحصاحيصا و الزميل مزمل يعقوب مديراً إعلامياً له كيف ان الاغنام كانت تجري داخل الاستاد اثناء المباريات و كيف كانت تخرج الثعابين من حفر الملعب و كيف كان السور الجنوبي للاستاد أئلاً الى السقوط قبل ان يلقى احد الاطفال مصرعه جراء اهمال اتحاد الحصاحيصا رغم تحذيراتنا بخطورة السور الجنوبي قبل ان ينهار اثناء احدى المباريات ليصاب عدد من الجمهور الذي كان يتابع المباراة ..
.و بمناسبة انتقادات الزميل العزيز مزمل يعقوب (شيخ المراسلين) للوضع الحالي في استاد الحصاحيصا فانه سبق ان هاجمني بسب انني كتبنا عن استاد الحصاحيصا و قمنا بتصويره قبل و بعد سقوط السور الجنوبي حيث اتهمني بأنني ارغب من خلال تحقيقاتي التي كنت اجريها عن استاد الحصاحيصا بأنني اسعي الى تحويل استادهم الى( كوسافا) و ان الغرض المساهمة في هبوط ممثل الحصاحيصا من الدوري الممتاز وحرمان جماهيرهم من مشاهدة المباريات على ملعب الحصاحيصا و هكذا جرت الاتهامات و هبط ممثل الحصاحيصا دون ان تنقل مبارياته خارج المدينة و شيدت الاستراحة و لكن ظل الاستاد هو الاسواء بين استادات الدوري الممتاز و لو اجتهد ناس الحصاحيصا منذ سنوات كما اجتهد اتحاد كوستي في سنة واحدة لنال مرادهم و لكن .. ..
. وعودة الى المباراة المرتقبة بين المريخ و النيل أو التماسيح بالجمعة فاننا نتوقع ان تجئ المواجهة ساخنة و قوية وربما كان طابعها الإثارة على ملعب الكاملين كما نتوقع لها دخلاً خرافياً خاصة و ان المباراة تعتبر تجربة جيدة و حقيقية قبيل مباراة بلانتينيوم الزيمبابوي في دوري ابطال افريقيا في الوقت الذي يدخل فيه المدرب الشاب القدير فاروق جبرة امتحاناً و اختباراً صعباً وهو يلتقي فريقه السابق ( على مستوى اللعب و التدريب) مما يعني ان اكثر من دافع سيحمل جبرة لاظهار قدراته التدريبية و تأكيد جدارته و اثبات عكس نظرية البرازيلي هيرون ريكاردو الذي فضل الكابتن ابراهومة على جبرة ليكون مساعداً له في المريخ ..
. و من خلال لقاءات الفريقين في الممتاز و كأس السودان فان التفوق يرجح كفة المريخ حيث التقى الفريقان في الممتاز منذ صعود النيل في العام 2006 حوالى (10) مواجهات فاز فيها الاحمر في (9 ) مواجهات بينم لم يفز النيل في اية مباراة و تعادل الطرفين في مباراة واحدة و قد احرز رمات المريخ خلال العشرة مباريات (29) هدفاً في الوقت الذي احرز فيه التماسيح خلال العشرة مواجهات (4) اهداف فقط .. و على صعيد كأس السودان التقي الفريقان في مباراتين و كان الفورز من نصيب المريخ مرة بنتيجة 01/صفر ومرة بنتيجة 2/صفر ..
. وإذاً التفوق احمر في المواجهات من بين الطرفين بل ان المريخ انزل بالنيل هزائم ثقيلة من خلال الفوز عليه في الممتاز بنصف دستة من الاهداف مرتين ومرة بالاربعات و الثلاثات رغم ان النيل كثيراً ما وقف نداً قويا للاحمر خاصة في الحصاحيصا ..
. وضع التماسيح اليوم ربما يختلف و هو يحتل المركز الثاني في روليت الدوري برصيد سبع نقاط بينما يحل المريخ في المركز الرابع برصيد ست نقاط لذا إذا كانت دوافع حامل اللقب كبيرة لتحقيق النصر و الوصول للتشكيلة المثالية و العودة الى المركز المتقدم الذي فقده من الجولة الاولى بسبب خسارته امام الفهود فان التماسيح تدخل بدوافع اكبر ايضاً لتاكيد الجدارة و مواصلة انتصاراته تحت قيادة جبرة ..
. شخصياً اعتقد ان المريخ سيواجه منافساً صعباً مدرباً صاحب قدرات يكسب بين يوم و اخر اراضي جديدة في مجال التدريب كما ان المباراة تكتسب اهمية قصوى لدى انصار المريخ الى الدرجة التي يتبرع فيها احدهم ب(15) بصاً لتقل الجماهير من الخرطوم الى الكاملين لمؤازرة المريخ مما يعني ان الكاملين و اتحادها برئاسة الاخ سيف الدين الطيب تعشي في عيد و الزعيم يحل بينهم ..

نظرة اخيرة
. قرأت بالأمس خبراً يتحدث ان شروع رئيس المريخ جمال الوالي في شراء فندق باسم المريخ في قلب الخرطوم تعود فوائده لنادي المريخ ضمن الاستثمارات المستقبلية للنادي ..و رغم ان قطاع الاستثمار في نادي المريخ و يعتبر من اضعف القطاعات إلا اننا يمكننا التفاؤل بمسألة الفندق الاحمر إذا كان الامر صحيحاً و ليست مناورة من رئيس المريخ الذي كثيراً ما لجاء للمناورات حين تكون الاشياء ليست هي الاشياء ..
.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صديق ابونبيل
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:0 الأحد 5 يوليو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019