• ×
الجمعة 5 مارس 2021 | 03-04-2021
السمؤل عبدالباقي

قطع شك

السمؤل عبدالباقي

 0  0  6183
السمؤل عبدالباقي
هم صاااح ولم يمنعهم البلطجية يا....!!



* مؤسف جداً ذلك الموقف المخذي لجماهير الهلال التي أعتدت على صحافيي صحيفة الزعيم ظهر أمس في بالضرب المبرح وهم يؤدون واجبهم الصحافي والمهني لا ذنب لهم سوى أنهم ينتمون إلى الزعيم وسيد البلد.

* لم تراع جماهير الهلال أن الذي بين المريخ وناديهم .. تنافس شريف داخل الميدان وعلى مر الأزمان يتراشق الإعلام المريخي والهلالي من هناك وهناك.. ولكن تبقى وشائج الصداقات والمحبة متبادلة عند الطرفين على المستوى الشخصي.

* الخلاف دوما يكون على الإنتماء والكيانات.. وليس لتصفية الحسابات بإستخدام أسلوب الغاب الذي أتت به جماهير الهلال بالأمس.. فكم من مرة دمغ الإعلام الهلالي المريخ بأفظع التهم .. وكم من مرة تأذى الزعيم من كتابات الزرق المتهكمة والمستفذة.. لكيان ظل هو الأفضل والأول منذ أن عرف الناس لعبة اسمها كرة القدم في السودان.

* هل هاجت جماهير المريخ وماجت وأعتدت على أي من منسوبي الهلال كما فعل الزرق أمس..؟ جماهير المريخ ظلت وعلى مر الأزمان مثالا للجمهور الراقي والذواق للعبة كرة القدم .. ولم يأتي اسم الصفوة من فراغ بل بالسلوك القويم والرتفع عما يأتي به الصغار من الأندية الأخرى .. خاصة من قبل جماهير الوصيف.

* نحن ليسو من دعاة الفتنة .. وتأليب جماهير المريخ لترد الصاع صاعين.. لأنه في الأساس الرياضة عندنا تنافس شريف .. والأهلة معنا في بيوتنا وعلاقاتنا وصداقاتنا.. ولا نؤيد أي إعتداء على زميل مهما كانت الدوافع والأسباب.. ولكن لن نرم أقلامنا .. ولا يستطيع أي كائن من كان على وجه الأرض أن يكسر قلم مريخي.. مهما كانت سطوته وقوته.. ناهيك عن بلطجية حركتهم الدونية والدوافع المريضة للإعتداء على زملاء شرفاء.

* ما ذنب الزميلاء ناصر بابكر ومحمد أحمد ومحمد عوض .. وما علاقتهم بالهلال وجماهير الهلال حتى يتم الإعتداء عليهم من قبل هؤلاء البلطجية.. الذين لا يتمتعون بأي نوع من الأدب وإحترام النفس وكيانهم .. ناهيك عن الآخرين.

* كهذا نشأوا .. وكهذا تعلموا وتربوا فمن أين يأتيهم الوقار والإحترام .. وفهم معنى الرياضة العميق من يأتيهم ..؟ هل من رئيسهم الأمين البرير الذي إعتدى من قبل على لاعب المريخ نور الدين عنتر بالبونية في القاهرة..؟ أم كابتن فريقهم الذي دائما ما يعتدي على زملائه .. والحكام دون أن يجد يردعه.

* الهلال يرشي الحكام.. الهلال يبدل الأرقام.. الهلال صفره أكبر الأرقام.. هل كل هذه الصفات دمغها في الهلال ناصر ومحمد أحمد ومحمد عوض.. أين أنت يا قانون ..؟

أين حرية الصحافة يا تيتاوي..؟ أين حقوق الصحفيين يا مجلس الصحافة وأين حصانتهم..؟ أين حماية المواطنيين من البلطجية وقطاع الطرق وكاسري أقلام الصحفيين بالأيدي والعصي يا من تعقدون الإتفاقات الخارجية لحماية ناصر ومحمد ومحمد..أين حقوق هؤلاء ..؟ وكيف يستل غيرهم سنان أقلامهم في ظل هذا العدوان الغاشم..؟

* هل أصبحت الصحافة في بلدي .. تتحكم فيها الأيدي..؟ إن كتبت ما أريد سلمت ونجوت.. وإن كتبت ما لا أطيق وإن كانت حقيقة.. تذهق الروح .. أو يمتلئ جسمك بالجروح.

* كيف نكتب .. ونحن نكتب للرياضة .. للنزاهة .. للتنافس الشريف.. تفرح أقلامنا لضرب الوصيف.. وتستن وتستأسد لكل ما هو ضار بالزعيم.. هكذا تعلمنا في المريخ.. وعلى ذلك نموت ونحيا.. فإن كان ذلك يغيظم يا أهلة ويقلب مضاجعكم فلتبشروا بطول عذاب.

* الحقيقة تكون دوما لنا عنوان .. ومنذ أن أنشأت الرياضة في السودان .. علمنا أنها والمريخ صنوان لا يفترقان.. وما دونه صنعته الصدف.. وتبديل الأرقام واستمالة الحكام.. فبأي منطق أيها (البلطجية) تكسرون الأقلام..؟

تأكيدان

* على الذين يرون أن أقلام صحافيي المريخ تكسر بالتعدي والضرب والهجوم (الحيواني) وغير الأخلاقي.. نقول لهم أنكم تحرثون السراب.. وحلم بعيد المنال ..أكبر من حلمكم في نيل الأبطال.

* شجعوا وصيفكم كيفما تشاؤوا وأينما تريدوا ..لكن لن تنالوا مرادكم .. ولن تكسر لكم الأقلام الحمراء أيها الجهلة المتعطشين.. أي أولتراس هذا الذي يعتدي على صحافيين .. لا سلاح لهم سوى أقلامهم الشريفة..؟

* وأي مشجعين هؤلاء الجهلة ..؟ ومن الذي قام بتعبيتهم ؟ حتى يتهجموا على زملاء كرام .. ليس لهم ما يملكونه سوى مهنتهم الشريفة وحبهم الكبير للزعيم.

* ليتك يا صلاح أحمد محمد صالح تكون مرتاحاً.. وسعيداً بما حدث بالأمس لصحافيي المريخ..!! الذين تجنيت عليهم .. وألبت عليهم الجماهير الزرقاء.. وليكن جماهير المريخ كلمة وموقف عظيم لما يحدث تجاه منسوبيها.

* صلاح شعللها ضدنا نحن كتاب المريخ.. ولكن لن تنال مرادك أنت وأتباعك والذين تتبعهم.. وأعلم أن صحافيي المريخ وكتابه .. حينما يكتبون يصدقون.. ولا أحد يكسر أقلامهم الصادقة.. أنتبه لنفسك ولعملك أفضل لك ..!! وقيم حكامك وأعدهم جيدا.. خير لك من أن تتحدث بهتانناً وطغياناً بما لا تملك لمن لا تملك..!! لأنك ليس الجهة التي تتحدث باسم الهلال.. وحتى أعضاء مجلس الهلال .. لم يأت أحداً منهم بما أتيت به من تصريحات في حق إعلام المريخ وكتابه.. بإستشناء البرير الذي هو على شاكلتك تماماً.. وهذا يا صلاح نتيجة ما حرثت وصرحت الأسبوع الماضي.

* ولكن مسيرة المريخ وإعلام المريخ ليس أنت الجهة التي يوقفها .. ولا أي قوة في الأرض .. تستطيع أن تنال من المريخ .. لطالما فيه إعلام يغيظك بالحقائق التي يوردها عن فريقك المفضل.. وبالله عليك يا صلاح .. إن لم تستح إفعل ما شئت..!!

قفلة كلام

* عشت يا مريخ موفور القيم ناهض العزة خفاق العلم.

* وقطعاً سنلتقي بإذن الله إن كان في العمر بقية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : السمؤل عبدالباقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019