• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-02-2021
السمؤل عبدالباقي

قطع شك

السمؤل عبدالباقي

 0  0  5822
السمؤل عبدالباقي
في دار جعل.. الصورة تكتمل



* أخيرا قطع الإتحاد العام الطريق الكل.. وقرر إقامة مباراة الأمل والمريخ ( ونقدم الأمل على المريخ لأن الأمل صاحب الأرض في المباراة) في الأسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز في شندي بدلاً من الدامر.

* قرار الإتحاد العام يعتبر قرارا موفقاً حسم به الجدل الدائر حول مكان إقامة المباراة ..وذلك نسبة للإصلاحات التي تتم على ملعب استاد عطبرة غير الجاهز لإستقبال المباريات.. وعدم صلاحةي إقامة المباراة ليلاً على ملعب استاد الدامر.

* الأمل حر في مكان إقامة مبارياته التي تخصه (أي تلك التي تبرمج على ملعبه) في نقلها إلى أي ملعب يراه مناسب.. ولكن أن يكون الملعب صالحاً للعب حسب القواعد العامة المنظمة للعبة كرة القدم.

* وأعتقد أن قرار الإتحاد أمس حول مكان مباراة الأمل والمريخ قد أراح كثيرون ممن لا علاقة لهم بالأمل والمريخ.. ففي الأيام السابقة رأينا كيف .. أصبح الصفيراب وصاة على الأمل.. وهم يدبجون المقالات .. ويؤلفون القصص والروايات.. في سبيل تحقيق غايتهم بخلق فتنة بين المريخ والأمل بسبب هذه المباراة.

* إدارة الأمل في تقديري .. أنها كانت حكيمة لحد ما .. وهي تنادي بالحفاظ على حقوق ناديها في المنافسة.. وهذا حق مشروع بالنسبة لها كفله لها قانون اللعبة.. وهذا أمر متفق عليه.. وحتى إدارة المريخ لم تتدخل في أمر مكان المباراة .. بل أكد مجلس المريخ إستعداده لأداء الفريق لمباراة الأمل في أي ملعب (يصلح) لإقامة مباريات كرة القدم.. في أي مكان يحدده الأمل.

* وبالتالي أمن المريخ على حق الأمل في إختيار ملعب المباراة.. وهذا حق الأمل ولا يستطيع أحد التدخل فيه.. ولكن اشتراط المريخ هو أن يكون ذلك الملعب يصلح لإقامة المباراة.. وهذا حق أيضا للمريخ ولا أحد يستطيع ينكر على المريخ ذلك الحق.

* وملعب شندي هو من الملاعب الممتازة ..ومن خلال مشاهدتنا له خلال مباريات الدوري الممتاز ..أعتقد ان التحاد المحلي بشندي قد جهز الملعب بطريقة جيدة .. وهناك جهود مبزولة للحفاظ عليه بذات الخضرة والنضار الذي شاهدناه في الدوري.

* الأهلة في الأيام الماضية جعلوا من مباراة الأمل والمريخ .. مادة دسمة في أعمدتهم .. وهم يتعمودن إقاع الأمل والمريخ في فتنة تحديد مكان المباراة.. بإعتبار ان المريخ يتعمد هضم حقوق الأمل بتحويل المباراة للخرطوم.. وهذا حديث غير منطقي.. وحتى إن تحولت المباراة فيكون القرار الأول والأخير في ذلك للأمل وليس للمريخ.

* المريخ جاهز في أي مكان وزمان للمباراة .. فهو لا يخشى أندية الممتاز أو الولايات.. فجميع نقاطها بإستثناء الأهلي الخرطوم داخل الخزينة الحمراء.. لذا على الأهلة أن يلعبوا غيرها.. وينتظروا ساكاها في اللفة.

تأكيدات

* نعلم ان مباراة الامل القادمة ستكون من أصعب المباريات التي يخوضها المريخ في الدوري الممتاز .. بإعتبار ان الامل هذه الأيام من أكثر الفرق متعة وإثارة بعد الزعيم في الدوري.. فالإنتصارات الكبيرة التي يحققها هذا الفريق.. دليل تميز للفهود على كل الفرق عدا الزعيم وسيد البلد الحقيقي.

* ولكن على الرغم من ذلك ثقتنا كبيرة بأن يكون نجوم الزعيم في كل مكان .. أسداً لا تحجم فريستهم فهوداً.. أو( قطط) عجزت عن مجاراته في الملعب بعد أن تسكوهت ..! فإثتأثرت التخبي خلف الغير لمدها ببقايا الفتات..!

* الزعيم هو الزعيم يأكل بيده .. يضرب بيده .. يأخذ نقاطه عنوة وإقتدار بيده .. لا بيد وكيل.. ولا تحويل.. بيد من حديد .. يضرب الحديد.. ليتورى غيره من شظاياه الحارقة للأكباد والأفئدة.

* هي ثلاثة نقاط .. يضعها اخوان العجب.. أينما ذهبوا وزعوا الفن والطرب.. وأدبوا كل متطاول .. وعلى كتاب الهلال أن يدركوا هذا جيداً فالزعيم عندما يفوز بالبطولات .. يفوز بها بجهده وجهد لاعبيه .. لا بخدمة مدفوعة القيمة.

* هكذا علمنا المريخ .. وكتب لنا التاريخ الفوز بنزاهة .. أو الخسارة بشرف.. لا نفرح لإنتصارات زائفة .. نعرف قدر نفسنا جيداً .. فأكرمنا الرحمن بأن نكون الأوائل في كل شيئ.. وأن يكون الزعيم هو الواحد الصحيح في السودان.. وما دونه أصفار تترنح عبر الأزمان.

قفلة كلام

* قرار الإتحاد العام أوقف به كل متطاول على الزعيم.. وفي دار جعل الصورة تكتمل.
* وقطعا سنلتقي بإذن الله إن كان في العمر بقية
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : السمؤل عبدالباقي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019