• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
عبدالله القاضي

ما كان حراما في عهد الكاردينال أصبح حلالا في عهد السوباط !!

عبدالله القاضي

 0  0  3315
عبدالله القاضي
خواطر زول

عبدالله القاضي

ما كان حراما في عهد الكاردينال أصبح حلالا في عهد السوباط !!

لا خوف على الهلال إلا من إعلام الضلام !!
كتب صديقي الصحفي الجميل في عموده المقروء والمشهود بعنوان نظافة الجوهرة الزرقاء (( امس، واثناء مباراة الهلال والخرطوم ، تجولت ببصري على انحاء متفرغة من ارض الملعب، وقفت على المستوى الممتاز الذي وصلت اليه عملية النظافة، اختفت الاوساخ، وغاب الغبار عن مقاعد الاجلاس على الرغم من المباراة اعقبت عطلة العيد.. اجتهدت الشركة في تغيير المعالم.. وانتهت الى ما نريده.. سواء ان كانت هذه الشركة، شركة خاصة بخالد هداية الله، او او مارك او خالد النقر، يهمنا جدا اجتهادها في العمل.. ويهمنا اكثر تقديمها للخدمة المطلوبة، بكفاءة عالية.
# اعود واقول اننا نتابع ما يجري هنا وهناك، بدقة، من باب رقابتنا اللصيقة على العمل العام، لا نستهدف احد، ولا نرى الا ما يراه الوجدان السليم.. لذلك ستتواصل الرقابة وسنكشف ما ينبغي ان يكشف للعامة في الوقت المناسب، خاصة وان الاخ المدير العام البروفيسور (محمود السر) قد كشف لنا معلومة مهمة تقول ان شركة النظافة المعنية هي صاحبة التكلفة الاقل، اما نحن من جانبنا فنشدد على الا يأتي حساب التكلفة على مستوى الجودة. )) انتهى ..!!
• استفزني جدا ما كتبه صديقي عن أوساخ الجوهرة ومن ثم النظافة التي تمت ودار هذا الحوار بيننا حيث قلت له في رسالة كيف تقول أنه لا يهمك لمن تتبع الشركة التي أوكلت إليها المناقصة بصورة سرية دون منافسة أو إعلان إن كانت لفلان أو علان ؟!
• قال : والله لو كانت اسرائيلية أنا معاها في الخدمة التي تقدمها !!
• قلت له طيب إذا كان الذي بنى الجوهرة والفندق الذي تهللون لمن ينظفها فقط بينما لم تقولوا شكرا بل لم تتركوا لمن بناها جنبة يرقد عليها !!!
• قال :: الجوطة ديك كنا بنعملا زمان مكاجرة وجوطة ساكت لكن العمل العام ده في السودان صعب ومستحيل تكون فيهو الفوائد اللي متخيلنها الناس !!
• قلت : الخدمة تتقدم بطريقة شفافة في مناقصة مفتوحة وكمان حسب اللوائح والشفافية والنزاهة
بشرط أعضاء المجلس وأصحاب المصلحة لا يشاركوا مش تجيب شركاتهم وتقول لي يقدمو خدمة ؟! يعني زمان كنتو ظالمين ناس البرير وكردنة وكاتمين انفاسهم ؟!
• قال : انتو ضاربين الغربة دي وما عارفين النار دي حارة كيف هنا..... انتهى الحوار!!
• هذا للأسف حال السلطة الرابعة التي يفترض أنها حامية السلطات الثلاث لكنها تحتاج لمن يحميها من نفسها !!! بسبب هذا التردي في أخلاقيات ومبادئ اللاعلام الراشد وصلنا لما نحن فيه اليوم من وطن لا يدري أحد غير الله إلى أين يسير وما هو المصير المجهول الذي ينتظرنا !!
• من كانوا يكتمون أنفاس الرئيس الأمين البرير حتى يفشلوا مجلسه ومن كانوا يعدون أنفاس الكاردينال ويحسبون كميات السيخ ويعدون حبات الرمل وشكارات الاسمنت في بيته الخاص بحجة أنه من أموال الهلال المنهوبة... يرددون اليوم أن لا موارد للهلال وأن شركات السوباط وهداية الله والعليقي هي تصرف من جيبها !!!
• بالكو !!

• نموذج ثاني من إعلام التطفيف ... سألته لماذا لم تكتب عن إعادة تسجيل بعض قدامى اللاعبين مع أن الأمر مخالف للنظام الاساسي وأنت أكثر من يتحدث عن القانون .... قال ... عاوز توقف الاعلانات مني ولا شنو ؟! قلت له وأنا فعلا لا أعلم ... هل أفهم أن التوم رجل أعمال ويملك شركات ؟! قال ساخرا ... لا لا مغترب في قطر!!!
• ثالث قلت له في الواتس ... شايفك ما كتبت عن هداية الله والاستثمار في التي شيرت بدون سند قانوني ؟! لم يزد في رده لي عن كلمتين !! هداية الله زولي !!!

• أما النوع الرابع في إعلام الضلال هو الأخطر لماذا لأنه يقود الرأي العام في مواقع التواصل الاجتماعي والقروبات حيث عشرات الآلاف من الأهلة وتأثيرهم أقوى!!

• كان يكتب في القروب يوميا عن سرقة الهلال من قبل الكاردينال ...يردد كل ساعة في بوست أن كردنة نهب موارد الهلال ... وعندما أقول له أن موارد الهلال لا تكفي لبناء الجوهرة كان يسخر مني ويصفني بما يحلو له والمريدين للردم ... اليوم يرى ما كان حراما عند كردنة أصبح حلالا ..!! إذا تكلمنا عن التي شيرت والتسويق وأنه مخالف للنظام الأساسي ... يقول أن الهلال لا يملك موارد وأن هداية الله يدفع من جيبه لتسويق الشعار دون أن يكلف النادي شيئا !!! ويزيد ياقاضي الهلال دا مانادي قطري !!!
* لاحظ عزيزي القارئ أن المفردة واحدة والتبرير متشابه تماما بين النموذج الأول والأخير !! الهلال لا يملك موارد تغطي المنصرفات !!
• اذن من أين كانت تأتي الموارد لكردنة واين ذهبت تلك الموارد المليارية التي كان ينهبها الكاردينال ؟!
* في سبيل التبرير الفطير والدفاع عن الباطل أنكروا موارد الهلال وجعلوه نادي مفلس بلا موارد ينتظر أن يتصدق عليه هداية الله !!!

• ويل للمطففين ... من كانوا يبغضون البرير ويبغضون الكاردينال كانوا يبغضونهما ويكرهونهما فقط لأن الأرباب يبغضهما ولأن الأرباب يكرههما .. قعدوا لهم كل مرصد ... ساهموا في تدميرهم معنويا وماديا ... شاركوا في الحرب المقدسة التي أعلنها الأرباب صراحة وكتبها بخط يده وقالها لي في أذني !! فعلوا كل شيئ من أجل إفشال فترتهما مع أن هذا إفشال للهلال وليس لمن يحكم الهلال ...!! اليوم هم سقطوا في امتحان العدالة ... سقطوا في امتحان المبادئ!!

• قال تعالى (( يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ كُونُواْ قَوَّٰمِينَ لِلَّهِ شُهَدَآءَ بِٱلْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَـَٔانُ قَوْمٍ عَلَىٰٓ أَلَّا تَعْدِلُواْ ۚ ٱعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرٌۢ بِمَا تَعْمَلُونَ .))

الدوحة : 20/08/2022
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019