• ×
الثلاثاء 5 يوليو 2022 | 07-04-2022
عبدالله القاضي

كيف وأين ومتى صرف مجلس التطبيع 4 مليون دولار !!

عبدالله القاضي

 0  0  564
عبدالله القاضي
(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
كيف وأين ومتى صرف مجلس التطبيع 4 مليون دولار !!
لمن كان يدفع تركي آل الشيخ هذه الملايين ؟!
لماذا الآن كشف الطاهر يونس عن هذه الملايين ؟!
• لا أريد أن أستعمل المثل العام المشهور القائل إذا تخاصم اللصان ظهر المسروق إلا لكي أوضح أنه لولا الخلاف الأخير الذي وصل حد إراقة الدماء بين الأخوين الطاهر يونس والفاضل التوم لما عرفنا أن المستشار تركي آل الشيخ قد دفع مبلغ أربعة مليون دولار لمجلس تطبيع الهلال !! وحاشا لله أن أصف الأخوين العزيزين بما ليس فيهم ولا اتهمهم باللصوصية اطلاقا!!
• منذ أن تم منح السيد تركي آل الشيخ الرئاسة الفخرية لنادي الهلال كنا نسمع ونقرأ قصص وروايات وإشاعات كثيرة عن اسهامات الملياردير السعودي الشاب وما يمكن أن يقدمه لنادي الهلال السوداني في مقابل هذه الرئاسة الشرفية ونسبة لعدم وجود أي شفافية في التعامل بين الطرفين لا من قِبل تركي آل الشيخ ولا من مجلس تطبيع الهلال حيث تتناقل الوسائط عشرات الروايات والأرقام الفلكية عن تسجيل محترفين أو دفع مرتبات الجهاز الفني أو منح حوافز للاعبين وووالخ ولو دفع آل الشيخ 10ألف دولار فعلا يتضخم المبلغ وقد يصل إلى مائة ألف بسبب عدم الشفافية من المانح والمتلقي وبالتالي بات شعب الهلال لا يعرف عن ما يدور بين الجانبين من تعامل مادي !!
• لولا حادثة الاعتداء الغاشمة والمؤسفة التي حدثت بين نائب الرئيس الطاهر يونس ومساعد الرئيس الفاضل التوم لما عرف الناس أن تركي آل الشيخ ضخ في خزينة مجلس التطبيع ولا أقول خزينة نادي الهلال ما لا يقل عن أربعة ملايين دولار !! ولولا أن الطاهر يونس خرج على الهواء في برنامج حال البلد في سودانية 24 مع المتألق حاتم التاج وقال ما قال لما صدق أحد أن آل الشيخ دفع هذا المبلغ الكبير لأن المتحدث ليس بالشخص أو العضو العادي في مجلس الهلال بل هو نائب الرئيس وقريب جدا من آل الشيخ وبالتالي أصبح كلامه محل ثقة و لكن الأخطر من هذا ما جاء على لسانه في ذات الحلقة أن الأمور المالية في الهلال سمك لبن تمر هندي ولا توجد دفاتر مسك محاسبية ولا أحد يعلم كم دخلت وكم خرجت من أموال الهلال !!
• بالكو ....!!
• الآن مصداقية مجلس تطبيع الهلال في المحك وأمام جماهير الهلال لذا عليهم أن يوضحوا كل شيء للرأي العام وأمام الجمعية العمومية وليس في مؤتمر صحفي كما طالب البعض !!
• المؤتمرات الصحفية للأمور الإدارية والتعاقدات مع المحترفين أو الأجهزة الفنية أو توضيح بعض الأعمال الخاصة بالمجلس لكن المال العام و الأمور المالية وإبراء الذمة وتوضيح كل ما يخص أموال الهلال يجب أن تكون أمام شعب الهلال وأمام جمعيته العمومية ! .
• هذا الاتهام الذي رماه نائب الرئيس على الهواء ليس بالأمر الهين ولا البسيط حتى يصمت مجلس الهلال وحتى يسكت عنه أعضاء الجمعية العمومية .
• كلنا نعلم عدد اللاعبين المحترفين الذين سجلهم الهلال في فترة استلام لجنة التطبيع وكلنا يعلم عدد اللاعبين المحليين والمبالغ التي دفعت لهم ولأنديتهم ....
• لكن أن تكون هناك مبالغ وصلت لأربعة مليون دولار ودخلت في جيب السوباط أو من يمثله فهنا لا بد من توضيح ولا بد من شفافية ولا بد من إبراء الذمم !!
• من الذي كان يستلم هذه الأموال وكيف كان يدفعها آل الشيخ ؟!
• أين صرفت هذه المبالغ ؟! وعلى يد من صرفت ؟!
• إذا لم يلبي مجلس التطبيع طلبات أعضاء الجمعية العمومية ويجيبوا على كل هذه التساؤلات يمكن لأعضاء الجمعية العمومية توجيه خطاب رسمي عن طريق الوزارة أو المفوضية أو حتى المحكمة لسعادة تركي آل الشيخ لكي يوضح لشعب الهلال المبالغ التي دفعها فعليا للهلال ولمن دفعها تحديداً !!
• أخيرا أرسل صوت لوم وعتاب شديد للمهندس يونس ... لماذا كنت صامتا طوال الفترة الماضية وأنت نائب للرئيس ؟! وهل كنت ستفصح عن هذا الأمر الخطير لولا خلافك مع الطاهر التوم ؟!
• وهل هنالك ما خفي وفي انتظار أي خلافات أخرى بين الأعضاء حتى تخرج لشعب الهلال ؟!

الدوحة : 22/05/2022
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019