• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-22-2024
عبدالله القاضي

أتركوا الحديث عن الأميرة الأفريقية الآن يا مجلس الهلال ؟!!

عبدالله القاضي

 4  0  2407
عبدالله القاضي


(( خواطر زول )) عبد الله القاضي
في حفظ الله ورعايته استقرت بعثة الهلال في أرض زايد الخير وحطت رحالها في إمارة الفجيرة الجميلة التي تطل على خليج عمان وهي من الإمارات الهادئة عكس الإمارات الأخرى حيث الزحمة والصخب في كل شيئ كما يقول حبيبنا الدكتور كمال كسلا الأستاذ الجامعي وأحد مفاخر بلادي هناك !!
نحن في قطر أكثر الناس حزناً وشوقاً لأننا تعودنا أن نقضي الشتاء دائما في أحضان المحبوب وقد كان لنا عيداً لدرجة أننا لا نلاقي بعض الأهلة إلا في وجود الحبيب بيننا !! أتمنى لهم إقامة طيبة واستفادة قصوى لهذا المعسكر الذي يبشر بالخير من أول تقرير وصلنا من الدكتور كمال كسلا.
خلال الأيام الماضية قرأت أكثر من تصريح منسوب لرئيس نادي الهلال وكذلك الأمين العام وبعض أعضاء مجلس الإدارة وحتى تصريحات مماثلة لبعض اللاعبين يرددون أن كاس أفريقيا من نصيبهم وأن البطولة إن شاء الله للهلال وأن المجلس فعل كل شيئ لتأتي إليهم الأميرة طائعة مختارة .
لا شك أننا جميعنا نريد البطولة وأن كل ما نفعله هو من أجل بطولة أفريقيا .. لكن البطولة لن تأتي بالأمنيات ولن تأتي بالتصريحات ويجب على مجلس الهلال ولاعبيه وحتى جماهير الهلال العظيم والإعلام أن يتركوا الحديث عن الكاس وعن الأميرة المفقودة في هذا الوقت المبكر ! الآن علينا أن نعمل بفقه الحاجة ونتعامل بحكمة وحنكة مع هذا الأمر ... أولاً نترك الحديث المصحوب بالثقة الزائدة قبل أن نرى ثمار أعمالنا من الانتدابات والمعسكر وإعداد اللاعبين .... ويجب أن نتعامل بالقطاعي ونعمل لكل مرحلة على حدة ونعمل لكل مباراة معاملة خاصة وتخطيط خاص ونبعد أنفسنا من الكلام الكثير عن الفوز بالبطولة حتى لا يسبب ذلك ضغطاً على اللاعبين والجهاز الفني والكلام المبكر والمكرر عن ضرورة فوزنا بالبطولة الأفريقية سوف يصيب الجميع بالتوتر وعدم التركيز ويسبب ضغط نفسي رهيب على اللاعبين بالذات وقد ندفع الثمن بمثل هذه التصريحات غير المسئولة!!

علينا الاستفادة من أخطاء السنين ويا ليتنا في اللجنة الفنية قمنا بدراسة الإخفاقات السابقة ودراستها بدقة ووضعنا النتيجة أمام الجهاز الفني الجديد والمجلس كذلك لنتفادى كثير من تلك السلبيات التي أطاحت بالهلال وهو الذي كان يصول ويجول ويكون من المرشحين قبل أن ينهار في الأمتار الأخيرة بأسباب إدارية وأخرى فنية وأحيانا نفسية ...... لذا من الواجب دراسة تلك المسببات من اللجنة الفنية !
بالكو ....!!
بعض الإخوة الصحفيين يجعلونك أحياناً تضحك كالمجنون لوحدك وأمثلهم طريقة يجعلك تضرب كفا بكف وتعتقد أن هؤلاء يكتبون لأناس لا يفقهون ولا يعقلون !!
صحفي يكتب يوميا ويكيل اللوم ويلعن ويسخر وأحياناً يشتل ويفتل في أخبار تخص المجلس وقد يصل حد الكذب أو الغيبة والنميمة والقيل والقال.... ويكتب بكل أريحية وراحة بال ... أن مجلس الهلال يسمع كلام بعض الصحفيين ! الكاردينال يسيره بعض الأقلام ! ثم في تناقض غريب وعجيب ... يصدر للمجلس تعليماته عبر عموده اليومي ويطلب من المجلس أن يفعل كذا ويعمل هذا ويترك ذلك وينفذ ذاك ...الخ !!!! يعني يا عبقري زمانك ويا من تكتب وتكرر مقولتك اليومية أننا لسنا أغبياء .... أتريد المجلس أن يسمع كلامك أنت ويترك كلام الآخرين ...!!! إذن في هذه الحالة ... هل نقول أنك تسير المجلس ام ماذا ؟!
و قال من العيب أن لا تمنحوا اللاعب عمر بخيت حقوقه !! كان من الأولى أن تلوم بل وتعنف الكابتن عمر بخيت لإقدامه على هذه الخطوة لأن الهلال لم يرفض منحه حقوقه كما لم يرفض لأحد قبله ... لكن العيب كل العيب أن يتقدم بشكوى ضد فريق منحه الشهرة والمال والمكانة الاجتماعية كل هذه السنوات وقد استلمت مليارات الجنيهات من الهلال طوال عشرة سنوات فلن يضير الهلال منحك بضع ملايين ...!! إذا كان المحترف الأجنبي يراعي للهلال وبعضهم تنازل بأكثر من هذا المبلغ للهلال وبعضهم خفض للضعف وبعضهم انتظر سنوات دون أن يشتكي الهلال !! عيب يا كابتن تشتكي في 150 ألف بينما الأجانب انتظروا سنوات على أضعاف هذا المبلغ دون أن يتقدموا بشكوى!!
ونكمل الضحك مع أهل الوصيف ... حيث قال عبد الصمد أن نادي سوداتي اتصل بنادي شالكة الألماني لكي يلعب معهم مباراة ودية بدلا من المريخ ... لكن نادي شالكة أخبرهم بأنهم اختاروا المريخ بناءً على تجربة سابقة مع بايرن .. وأن شالكة أحرج النادي السوداني إحراج شديد !!! أحرجوهم بالألماني ولا بالسوداني يا عبد الصمد ؟! فعلا نضحك مما نقرأ !!
تحت عنوان رئيسي (( تعلموا من الغاني أوكرا )) كتب صديقي علم الدين هاشم كلام أغرب من الخيال !!! علم الدين اعتبر اصرار اللاعب المشاركة في تمارين المريخ وطلبه من المدرب التعامل معه باعتباره لاعب سليم أمر غريب ومتناقض !! اولا المشاركات ليست بيد ولا رغبة اللاعبين حتى لو كان سليما !وكيف تقول ان اللاعب بعقليته الاحترافية عندما علم ان المريخ سوف يلعب مع أندية أوروبية أراد المشاركة حتى لو تحامل على إصابته ليظهر ويقدم نفسه للأوربيين !! وكيف سيقدم نفسه وهو مصاب ومتحامل على إصابته يا علم الدين؟!والغريبة أن ابوهاشم يرى أن هذه احترافية ويطلب من لاعبي المريخ أن يتعلموا منه... ولو قرأ الشاب إبراهومة مثلا هذا الكلام يمكنه بكل سهولة أن يخفي إصابته قبل اللقاءات الكبيرة !! المشاركات تحددها الأجهزة الطبية وليس رغبات اللاعب المصاب !! ولو سمحت إدارة المريخ للاعب المشاركة ثم تفاقمت إصابته هنا يتحمل النادي علاجه ولو كلف الملايين وقد يكون هذا فعلا مقصد اللاعب اوكرا من الإصرار في المشاركة حتى يورط النادي ويقول أن إصابتي حدثت أثناء عملى مع المريخ!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Mahmoud Hanafi 12-23-2014 09:0
    منتهي الفهم والموضوعيه بس ان شاه الله يتعلموا منكم الموضوعيه يا استاذ عبدالله القاضي وللاسف الشديد حتي الاستاذ علم الدين اصبح ذي الجماعه الطيبين عدم موضوعيه وتعصب بصوره واضحه كأنو مشجع عادي
  • #3
    ابو عبد الرحمن 12-23-2014 09:0
    السلام عليكم استاذ القاضي
    والله نحن بكثرة الكتابة عن أخبار لا تخص الهلال نهدى الوصيف نصائح غالية وخاصة موضوع أوكرا دى من بدايته، نقب فيه إعلام الهلال أكثر من إعلام المريخ ، خليكم في هلالكم
  • #4
    محمود النور 12-23-2014 08:0
    كلام منطقي يا قاضي .. ( والله مفروض تكون مريخابي )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019