• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
عبدالله القاضي

لا يحق لمجلس التطبيع تسويق تي شيرت الهلال بأمر النظام الأساسي !!

عبدالله القاضي

 0  0  1941
عبدالله القاضي
خواطر زول!!
عبدالله القاضي

لا يحق لمجلس التطبيع تسويق تي شيرت الهلال بأمر النظام الأساسي !!

عدم تعديل المواد 70/71 " استثمارات النادي " يؤسس ويقنن ويشجع الفساد !!

كيف لعضو مجلس مؤقت أن يكون مسؤولا عن استثمارات النادي ؟!

• تعجبت أشد العجب وأنا أقرأ في وسائل الإعلام اسم خالد هداية الله مسبوقا أو مصحوبا بتعريف منصبه في مجلس الهلال بمسؤول الاستثمارات والتسويق في الهلال بدلا من أن يقال عضو المجلس فقط !!!
• والسؤال الذي يطرح نفسه من هذا العبقري الذي نصبه مسؤولا وسلمه أخطر ملفات النادي ألا وهو الاستثمار والتسويق في نادي الهلال؟! وبأي حق وبأي قانون وماهي المادة التي تجيز لمجلس مؤقت فعل ذلك؟!
• أولا يجب أن يعلم الأهلة عامة وأعضاء الجمعية العمومية خاصة أن مجلس التطبيع مكلف بأربعة مهام محددة ليس من بينها قط الدخول في أي استثمارات او إبرام عقود مع أي جهة استثمارية!!
• وحسب النظام الأساسي للهلال فإن المادة ( 70/1 ) استثمارات النادي : تمنع منعا باتا حتى المجلس المنتخب من إبرام العقود والدخول في استثمارات قبل أخذ موافقة الجمعية العمومية حيث تنص المادة (( يجوز لمجلس الإدارة تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات تجارية بعد موافقة الجمعية العمومية وفقا لأحكام القانون , وذلك لخدمة الأنشطة التي يقوم بها النادي)).
• المادة ( 71/1 ) إبرام العقود التجارية والتصرف في ممتلكات النادي التجارية: (( يجوز لمجلس الإدارة إبرام عقود تجارية على أن لا يتجاوز تحصيل عائداتها مدة ولاية مجلس الإدارة )) !!
• إذا كان النظام الأساسي يمنع حتى المجلس المنتخب من القيام بهذا العمل الكبير والخطير دون موافقة الجمعية العمومية فكيف لمجلس تسيير مؤقت مدته 90 يوم فقط وامتدت بفعل فاعل لعامين أن تبرم العقود وتسوق الشعار بطريقة مريبة بل فاسدة ؟!
• لماذا التهافت على موضوع الاستثمار في تيشيرت الهلال؟! وكيف لمجلس مؤقت فعل ذلك وفي سرية تامة وبدون أي شفافية ؟! هل أمن هؤلاء العقوبة والمساءلة لذلك قاموا بما نراه اليوم من فساد وفوضى عارمة في تسويق تيشيرت الهلال حيث رأينا شركات هنا ومحلات هناك تعلن تيشيرت الهلال يطرح رسميا في متجر الهلال وقريبا في الولايات ودول المهجر وسعر القميص 12.000 جنيه أو ما يعادل 90 ريال سعودي وكأن الهلال لديه متجر يضاهي متجر هلال السعودية والنصر والأهلي القاهري !!! يعلنون عن وصول كميات من قمصان الهلال تباع كيفما اتفق!!
• لا أحد يعلم كيف ومتى ومن قام بكل هذا العمل الذي يحتاج إلى لجنة قانونية ولجنة مالية ولجنة إدارية قبل الدخول في أي استثمارات ضخمة كتسويق شعار الهلال !!
* اليوم لا أحد يعلم كمية قمصان الهلال في السوق وكم انتجت الشركة وما هي مواصفاتها ومن البائع ومن القابض للثمن بدون دفاتر محاسبة!!
بالكو !!
• في سلسلة مقالاتي وملاحظاتي على النظام الأساسي الجديد لنادي الهلال طالبت بتغيير وتعديل بعض المواد المعيبة في النظام الأساسي وبالذات المادتين أعلاه 70/71 لأنها من أخطر المواد وتقنن لفساد المجالس وأعضاء المجالس بالقانون لأن المادتين تخلوان من أي شرط أو بند يمنع دخول أعضاء المجلس أو أقرباءهم من الدرجة الأولى والثانية في أي استثمارات أو شراكة تجارية مع نادي الهلال كما هو معمول في كل أندية العالم وتحديدا النادي الأهلي المصري يمنع شراكة أي عضو مجلس إدارة وأقرباءهم حتى الدرجة الرابعة !!
• رجعت لأكثر من شخص في لجنة الصياغة أو لهم علاقة بالمجلس فلم أجد من أكد لي تعديل المادتين والمواد الأخرى التي طالب بها عدد كبير من الأهلة في النظام الأساسي الجديد !!!
• إذن هناك فساد قادم بقوة في الهلال وبالقانون وبأمر النظام الأساسي ومع سبق الإصرار والترصد لأن أعضاء الجمعية العمومية بصراحة شديدة لا يعرفون واجباتهم ولا يدافعون أو يحافظون على حقوق ناديهم كما يجب بل أن بعضهم كان يقيم الدنيا ولا يقعدها في أمور أقل خطورة من هذا الذي يحدث أو سوف يحدث في السنوات القادمة إذا أجيز هذا النظام الأساسي بصيغته !!!
• النظام الأساسي الحالي لنادي الهلال يؤسس للفساد والمحسوبية ونحن غافلون ولاهون ومغيبون ومنقسمون ونتصارع حول أمور تافهة مثلا في بقاء المدرب موتا أو ذهابه ونتصارع ونملأ القروبات ومواقع التواصل الاجتماعي ضجيجا في لاعب هل يستحق البقاء أم لا وهل يستحق اللعب أساسيا أم لا بينما هناك مخطط عظيم للاستيلاء على مقدرات نادي الهلال !!
• لقد كتب البعض عن التي شيرت وكيف قام السيد/ خالد هداية بالتعاقد دون تفويض ولا دون إعلان عن مناقصة مفتوحة الدخول في استثمارات الهلال وعمل شراكة مع شركات قالوا أنها تتبع له او معارفه .. لكن كل هذه الكتابات لم تحرك ساكنا ولم نرى أي رد فعل قانوني حاسم من أعضاء الجمعية العمومية !!

• أظن وأحمد الله أن الظن كله ليس إثما ... أظن أن بعض أعضاء مجلس الهلال يريدون أن يلهفوا أكبر قدر من أموال الهلال خلال فترتهم الوجيزة !!

• ندائي الأخير لأعضاء الجمعية العمومية خاصة والأهلة عامة .... ألحقوا الهلال ... أدركوا ناديكم ... قبل فوات الأوان !!!

الدوحة : 18/05/2022
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019