• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

الغربال يلسع.. والفوارق تتوسع

ابراهيم عوض

 0  0  2481
ابراهيم عوض

راي رياضي

الغربال يلسع.. والفوارق تتوسع
واصل الهلال انتصاراته المتتالية في الدوري، وانتصر أمس على الوادي نيالا بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جرى على ملعب الجوهرة الزرقاء.
حقق الهلال فوزه الثامن على التوالي، وهي السلسلة الأطول من الانتصارات لفريق في الدوري، ورفع رصيده الى 61 نقطة محافظا على الصدارة بفارق 5 نقاط عن الوصيف.
سجل محمد عبدالرحمن الغربال الهدفين في الشوط الأول، وعزز موقعه في صدارة الهدافين برصيد 26 هدفا، بفارق 18 هدف عن اقرب منافسيه.
محمد عبدالرحمن أصبح أول لاعب يسجل في سبعة مباريات متتالية، وبكافة الاشكال والألوان ، سوبر هاتريك وهاتريك وثنائية وأحادية.
سجل الغربال أهدافه الـ 26 في 20 جولة، واصبح مرشحا لكسر كل الأرقام التي بلغها بعض زملائه منذ انطلاقة الدوري العام موسم 1995، اذا واصل التسجيل بنفس الوتيرة الحالية.
الهلال نجح في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الثامنة على التوالي، وأصبح أقل الفرق استقبالا للأهداف، 9 مقابل 11 للمريخ الثاني.
نتوقع ان يوسع الهلال المتصدر الفارق بينه والمريخ إلى اكثر من الخمسة نقاط، بعد نهاية الجولات الثلاثة المقبلة، قياسا على مستوى الفريقين في الجولات الماضية.
في 90 دقيقة استقبلت شباك المريخ هدفين من هلال الساحل ، وفي 720 دقيقة (8 مباريات) لم ينجح أي لاعب في الوصول للشباك الزرقاء، شكرا رفاق وتارا.
ان تعادل المريخ أمس امام هلال الساحل،2ـ2، وظهوره بمستوى ضعيف يؤكد ان الوصيفاب كان عندهم حق في الهروب من مواجهة الهلال المؤجلة.
وللأسف فان لجنة الفاتح باني التي يفترض ان تقف على مسافة واحدة من جميع الأندية انحازت للمريخ، وساعدته في الهروب من مواجهة الهلال.
لكن فوز الهلال على المريخ وبنتيجة كبيرة في نهاية الدوري مؤكد، خاصة وان مستوى الأزرق يتطور من مباراة لاخرى وأداء الأحمر يتراجع ويتقهقر.
انقطاع التيار الكهربائي عن استاد المريخ أمس قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق والنتيجة 2ـ2،، ربما كانت محاولة من بعض المريخاب لالغائها ، ثم الدخول في جدل مع اتحاد الكرة بعد ذلك.
لكن جاهزية المولد الكهربائي، وتشغيله بالسرعة المطلوبة فوت الفرصة على مثيري الازمات السنوية، وقضى على احلامهم في سلب نقاط هلال الساحل.
آخر الكلام
غيرت اغلب الاتحادات الوطنية في القارة السمراء فترة تسجيلاتها الصيفية لتتسق مع روزنامة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
فعلت تلك الاتحادات ذلك من اجل اتاحة الفرصة لانديتها المشاركة في بطولتي الكاف، دعم صفوفها بلاعبين جدد، أجانب ومحليين.
واكبت الاتحادات المسؤولة حقا ، قرار الكاف تمديد فترة اعتماد قائمة الأندية حتى الـ 15 من أغسطس الجاري، فلم تردد في تقديم موعد تسجيلاتها.
الأهلي المصري استفاد من قرار اتحاد الكرة في بلاده وتعاقد قبل أيام مع الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب سيمبا التنزاني، في صفقة لامست حاجز المليون دولار.
اتحاد المغرب سهل مهمة انديته الأربعة المشاركة في البطولة، فسمح لها بالتعاقد مع لاعبين أجانب حتى يتمكنوا من اضافتهم في الكشف الافريقي.
لكن اتحادنا، اتحاد الهنا، رفض التجاوب مع مطالب انديته واصر على ان تبدأ فترة التسجيلات في موعدها المحدد سلفا في الأول من أكتوبر المقبل.
تجاهل الاتحاد لمطالب الأندية المشاركة افريقيا وتمسكه بقرار فتح باب التسجيلات في الأول من أكتوبر، سيتسبب في اضعاف الاندية الأربعة افريقيا.
عندما يحين موعد بدء فترة التسجيلات الصيفية في الأول من أكتوبر المقبل، ستكون الطيور قد طارت بارزاقها، ولا نستبعد ان تكون اغلب انديتنا قد خرجت من المنافسة.
الدور التمهيدي الأول سيبدأ في 10 سبتمبر وينتهي في 19 منه، والدور التمهيدي الثاني يبدأ في 15 أكتوبر وينتهي في 24 منه.
وهذا يعني ان الأندية الأربعة لن تستفيد من أي لاعب اجنبي او محلي افريقيا عند تسجيله في شهر أكتوبر، في المرحتلين.
ولا سبيل امام هذه الأندية سوى الاستفادة من لاعبيها الجدد في مرحلة دور المجموعات التي ستنطلق في الـ 11 من فبراير العام المقبل، اذا تأهلت .
ونعتقد ان الهلال هو الفريق الوحيد المؤهل لمواصلة المشوار وبلوغ مرحلة دوري المجموعات، استنادا على الوضع الحالي، حيث انه الأكثر استقرارا فنيا واداريا، ومستواه يتصاعد من مباراة لأخرى.
ان عدم مراعاة الاتحاد لظروف انديته المشاركة خارجيا، وتجاهله لمطالبها المشروعة في تدعيم صفوفها قبل انطلاق المنافسة الافريقية يؤكد انه غير جدير بقيادة الكرة السودانية.
وداعية:
أبو ثلاثة عقود.. يقترب من الرقم الموعود.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019