• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
ابراهيم عوض

تكريم آل الشيخ ..وحفر ملعب المريخ

ابراهيم عوض

 0  0  2808
ابراهيم عوض

راي رياضي

تكريم آل الشيخ ..وحفر ملعب المريخ
احدث البرتغالي ريكاردو فورموسينيو مدرب الهلال، نقلة كبيرة في فريق كرة القدم على المستويين الجماعي والفردي.
منذ التعاقد معه في مارس الماضي، اشرف ريكاردو على الفريق في 13 مباراة في الدوري، فاز في 12 وخسر واحدة .
وفي كأس السودان لعب مباراتين واحدة في أبو حمد في ثمن النهائي والثانية في النهود في ربع النهائي، انتصر فيهما وتاهل لنصف النهائي.
منح ريكاردو الفرصة لعدد كبير من اللاعبين في تلك الفترة حتى وصل الى التشكيلة المثالية، والطريقة التي تناسب قدرات اللاعبين.
شاهدنا إعادة انتاج عبدالرؤوف الفنان، الذي اصبح أساسيا بعد ان كان اسيرا للدكة، وبرزت قدرات عادل صلاح الملقب بمحور الأرض بصورة لافتة.
عاد وليد الشعلة للتسجيل بعد ان غاب لفترة طويلة، واصبح أساسيا بجوار الغربال بعد ان منحه المدرب الثقة، وعرف كيف يفجر طاقاته.
التنظيم الدفاعي الذي اعتمده ريكاردو، رغم التغيير الذي كان يحدث في بعض عناصره،كان سببا في حماية مرمى الهلال من ولوج أي هدف في 9 مباريات متتالية في الدوري.
أعاد ريكاردو الثقة الى فارس الظهير الايسر، والحارس ابوجا، الذي تاكد ان مستواه لا يقل عن أبو عشرين، حارس السودان الأول.

بات هجوم الهلال هو الأخطر بقيادة محمد عبد الرحمن الذي اصبح يغرد وحيدا بعد ان رفع رصيده الى 26 هدفا ،بثنائية الوادي نيالا امس الأول.
القدرات الهائلة والخبرات العريضة للبرتغالي ريكاردو، اضافة الى التعاون الراقي الذي يجده من إدارة النادي التي منحته كافة الصلاحيات اسهم في الابداع الذي نراه.
و التزام الرئيس الشرفي للنادي تركي آل الشيخ، بتسليمه رواتبه وجهازه المعاون اول بأول، رفع من روحه المعنوية، وجعله يقدم اقصى ما عنده.
وللمعلومية تركي آل الشيخ ظل ملتزما بدفع رواتب وسكن واعاشة وحوافز البرتغالي وجهازه الفني منذ التعاقد معه قبل نحو خمسة اشهر.
وتبلغ الكلفة الاجمالية لرواتب واعاشة وسكن الجهاز الفني للهلال في فندق كورنثيا ، (برج الفاتح سابقا)، نحو 125 الف دولار في الشهر.
ويكلف السكن والاعاشة فقط ، في الشهر الواحد نحو 25 الف دولار، يقوم آل الشيخ بتحويلها بصورة منتظمة.
والاهم من ذلك كله ، ان آل الشيخ كان وراء اقناع ريكاردو المدرب الذائع الصيت، والمصنف من فئة مدربي الصف الأول في أوروبا القبول بالعمل في السودان.
أبو ناصر .. سخاء مدهش، عطاء بلا حدود، وفاء بالوعود، وقول يتبعه عمل.
حان الوقت لتكريم أبو ناصر في الجوهرة وبمشاركة عريضة من جماهير الهلال .
آخر الكلام
هاتفني أمس الأستاذ في كلية التربية الرياضية بجامعة السودان سابقا عوض بسطاوي، مستغربا التعديلات التي أجرتها لجنة المسابقات في لائحة مشاركة اللاعبين تحت السن.
واكد بسطاوي ان كل الاتحادات في جميع دول العالم تضع لوائحها وانظمتها قبل بداية المنافسات، وهذه من الابجديات التي كنا ندرسها لطلبة الكلية .
واوضح بسطاوي الذي عمل أيضا في جامعة الملك سعود في الرياض ان ما اتت به لجنة المسابقات بعد أن رفضت شكوى الاهلي ضد المريخ، عمل غير قانوني.
ولفت الأستاذ الذي عمل سابقا في نادي الهلال مدربا للياقة ، الى ان الثغرة التي فلت بها المريخ من العقاب، تشير إلى ان من وضعوا اللائحة في البداية واجازوها يفتقرون للأهلية.
وتساءل: كيف يتم تقديم شكوى قبل بداية المباراة في لاعبين تحت السن، اذا كان الفريق المنافس لا يعلم ان كان خصمه سيسحب هؤلاء اللاعبين قبل نهاية المباراة أم لا؟.
اصرار اتحاد القدم على برمجة بعض مباريات الدوري في ملعب المريخ رغم علمه بانه لا يصلح حتى لسباق الخيل ، يعد جريمة تستوجب العقاب.
شاهدنا امس الأول مباراة المريخ وهلال الساحل التي لعبت فيه وتاسفنا والله للحال التي وصل اليها هذا الملعب الذي كنا نفاخر به العالم حتى وقت قريب.
لم نكن نتصور ان يبلغ السوء في هذا الملعب للدرجة التي شاهدناه بها امس الأول، حفر، مياه ، طين .. بشاكير.. ومناظر اقبح من القبح.
ان كان اتحاد القدم لا يهتم بصلاحية الملاعب التي تجرى عليه منافساته، وغير حريص على تطويرها كان ينبغي عليه، ان يراعي لسلامة اللاعبين.
اللعب في الحفر والطين وفي ملاعب غير مؤهلة، يعرض سلامة اللاعبين للخطر يا اتحاد.
نبهني الدكتور محمد فضل أحد أصحاب فكرة تنظيم ورشة الهلال التي اختتمت قبل عيد الأضحى، الى ان الهلال حقق تسعة انتصارات متتالية ، وليس ثمانية كما جاء أمس في هذه المساحة.
الثمانية قريبة من التسعة يا دكتور، ونحن في انتظار المباراة رقم 15 تواليا بدون هزيمة، مع استمرار توالي اهداف الغربال في السنة الهجرية الجديدة.
وداعية:
بالهجرى بالميلادى غربالنا ما عادى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019