• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021
احمد الفكي

قناة الهلال صوت الشعب

احمد الفكي

 0  0  663
احمد الفكي
قناة الهلال صوت الشعب



أوتاد - أحمد الفكي
في القرن الثامن قبل الميلاد يُنسب قول ماثور للشاعر اليوناني هسيود ، فحواه : ( صوت الشعب هو صوت الله) the voice of the people is the voice of God ، و قريب من ذلك القول ما قاله أمير الشعراء أحمد شوقي :
و أهيَبُ ما كان بأس الشعوب
إذا سلَّحَ الحقُّ أعزالها
هنا التحية لقناة الشعب .. قناة الهلال الفضائية وهي بحق وحقيقة من خلال ما تبثه من برامج تهم المواطن السوداني هي صوت الشعب بكل ما في الكلمة من معنى .. مساء الأثنين الثاني من أغسطس 2021 كنت مشاهداً لبرنامج في حضرة المساء ، وفي أول فقرة من فقرات البرنامج كانت المفاجأة المحزنة لحال حكومة الفترة الإنتقالية بشقيها العسكري و المدني ومدى القصور في أداء الواجب الذي كشفه كل من الأستاذة إخلاص وداعة الله ، ناشطة اجتماعية و رئيسة منظمة ، و الأستاذة محاسن أحمد عبد الله ، صحفية و ما قامتا به من خلال مبادرة الفاو - ولاية القضارف . حيث المطر و السيل الذي داهم عدد 270 إلى 300 أسرة في الفاو مما أدى إلى تشريد تلك الأسر بعد هدم منازلهم و فقد ممتلكاتهم و نفوق بهائمهم و كمية المأساة التي أصابت أهالي الفاو .. الأستاذتان إخلاص وداعة الله و محاسن أحمد عبد الله ، قامنَّ بالواجب و مد يد العون لأولئك الأهالى و كشفن حجم التقصير من ولاية القضارف وعدم الاهتمام من الحكومة المركزية حيث الحوجة العاجلة للخيام و المواد الغذائية و الخدمات الصحية لاسيَّما أنَّ الأسمدة الكيميائية قد اختلطت بماء الشرب مما يؤثر على صحة الإنسان و الحيوان حسب ما تم إفادته عبر برنامج في حضرة المساء وكل ذلك قد تم توثيقه بالصورة و الحديث عبر قناة الهلال الفضائية التي من خلالها اوصلت الرسالة لمن يهمه الأمر وهي بذلك حقاً هي صوت الشعب و جميعاً يداً واحدة لنجدة أهالي الفاو وخلف مبادرتها .
* المريخ و أعلى ما في خيلك يا إتحاد
عجباً لاتحاد كرة القدم السوداني و هو يُمارس العشوائية وخبط العشواء في التصريحات و تنفيذ القرارات ، و ما صاحب قرار تأجيل لقاء القمة من إرهاصات وجدت الاستهجان و الإستنكار من أغلب متابعي النشاط الرياضي الخاص بكرة القدم في السودان .. و كانت ثالثة الاثافي غض الطرف عن المخالفة التي تعمدها فريق المريخ في مباراته أمام الأهلي الخرطوم مساء الأحد الفاتح من أغسطس 2021 ضمن مباريات الدوري الممتاز عندما قام فريق المريخ باستبدال لاعبيه الجزولي نوح و محمد كنان وهما من الأعمار السنية التي يُحق للمريخ إشراكها و بعد خروجهما وقع المريخ في فخ عدم وجود لاعب من السنية ، وكأنَّ لسان المريخ يقول : ( أعلى ما في خيلك يا إتحاد أركبه) و هذا يقود للمقولة من أمن العقوبة أساء الأدب who know no punishment, will misbehave . و وفق ذلك يجب على إتحاد كرة القدم السوداني تطبيق لائحته التي أجازها دون انتظار شكوى من أي طرف آخر . و من ضمن فقرات اللائحة الفقرة الثامنة التي تقول : ( يجب أن يتواجد في مباريات الدوري الممتاز و طوال زمن المباراة بلعب شاب من عمر 20 عام و آخر أقل من 23 عام ، في كل من الفريقين المتباريين و أي نادٍ يُخالف هذا النص يُعتبر مهزوماً بهدفين دون مقابل و يحق للجنة توقيع عقوبات إضافية عليه .)
علماً أنه قد صدرت تلك اللائحة بقرار من مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعه رقم 18 طارئ بتاريخ 14 / 12 / 2020 ممهورة بتوقيع كل من البروف كمال شداد ، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ، و د/ حسن أبو جبل ، الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم . عليه الواجب و المفروض أن يُطبِّق الاتحاد قراره الخاص بالفقرة الثامنة من اللائحة دون الإنتظار لأي شكوى و إذا تصادف ان وقع الفريقين في مخالفة الفقرة الثامنة أن يتم خصم ثلاث نقاط من الفريقين حتى يتحقق الإنضباط و احترام القانون .
* آخر الأوتاد :
لأبي القاسم الشابي :
إذا الشعب يوماً أراد الحياة
فلا بُدَّ أن يستجيب القدر
و لا بُدَّ للَّيل ان ينجلي
ولا بُدَّ للقيد إن ينكسر .
و تظل قناة الهلال صوت الشعب و جمال الصورة في ملعبك .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019