• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
خضر

تقنين القرار وتلوينه

خضر

 0  0  3528
خضر
تقنين القرار وتلوينه
عبد المنعم إبراهيم خضر
بعد أن أعادت لجنة الاستئنافات العليا ملف قضية اللاعبين الثلاثة (عجب والرشيد وخميس) مرة أخرى للاتحاد بحجة عدم اختصاص لجنة شؤون اللاعبين غير الهواة بالاتحاد، أذكر أنني كتبت في مقالي السابق: (شيء مؤسف أن يلجأ الاتحاد للسمكرة بدل عمل ما هو صحيح وواجب، وذلك بتفويضه للجنة شؤون اللاعبين غير الهواة بالبت في هذه القضية مرة أخرى، والتي لن يختلف قرارها عن القرار السابق. خاصة بعد أن أصبح وضعها قانونيا بعد تفويضها من مجلس الإدارة).
والان قد صدق ما توقعناه ولم تخيب اللجنة الموقرة ظننا، باعتمادها اللاعبين الثلاثة للمريخ، ومعاقبة المريخ بالحرمان من التسجيلات لفترة واحدة، واستدعاء مسؤول السستم في المريخ وتحويله للجنة الانضباط.
هذه ثلاثة قرارات اتخذتها اللجنة. ويحق لنا مناقشتها وتفنيدها الواحد تلو الآخر.
بالنسبة لاعتماد اللاعبين الثلاثة بكشف المريخ قد استندت اللجنة - حسب ما ذكر – على خطابات اللاعبين بطلبهم بفسخ عقوداتهم مع الهلال، وهذا يعني وصراحة اعتراف اللجنة بتعاقد الهلال مع اللاعبين قبل المريخ وهي تعلم ذلك علم اليقين، وكان حريا بها إذا كانت منصفة ان تسأل نفسها أولا لماذا لم تعتمد اللجنة تسجيل اللاعبين للهلال الذي ادخل بيانات اللاعبين الصحيحة في السستم قبل المريخ، ولماذا لم تعاقب مسؤول السستم التابع لها والذي كان من واجبه اعتماد اللاعبين للهلال فورا وبلا تردد وقتها. ومن المؤكد أنها لو فعلت ذلك لقضي الأمر في حينه، وانتهى هذا المسلسل السخيف وارتاح الناس من هذه الجرجرة.
ثانيا: لماذا معاقبة المريخ بحرمانه من التسجيل ولفترة واحدة فقط؟.. فإذا كان المريخ مخطئا في نظر اللجنة فيجب معاقبته بحرمانه من التسجيل لثلاث فترات، لان اللاعبين ثلاثة وكل واحد منهم تعاقد مع الهلال بصورة منفردة وعقد مستقل عن الآخرين.. أما إذا كان المريخ بريئا في نظر اللجنة فيجب عليها ألا تفرض عليه أية عقوبة.
ثالثا: بخصوص موظف السستم في المريخ وتحويله للجنة الانضباط.. وهنا يحق لنا أن نسأل اللجنة الموقرة ما هو ذنبه الذي ارتكبه؟.. فإذا كان خطأه هو إدخاله بيانات غير صحيحة للاعبين الثلاثة فهذا يعني أن اعتماد اللاعبين الثلاثة للمريخ أيضا خطأ، لأن ما بني على باطل فهو باطل أيضا.
الآن تقدم الهلال باستئنافه للجنة الاستئنافات العليا مطالبا بعدم تنفيذ القرار. وبدورها استلمت لجنة الاستئنافات الطلب المقدم من نادي الهلال وأمرت بإيقاف التنفيذ إلى حين البت والفصل في القرار في اجتماعها القادم. وبذلك يكون الهلال قد خطا خطوة مهمة لمناهضة القرار في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة، ونتمنى ألا يطول بنا الانتظار كما نتمنى أن يكون حكم لجنة الاستئنافات عادلا منصفا، وإلا سيقوم الهلال بتصعيد القضية إلى الفيفا. لجنة التطبيع الهلالية تعلم قبل غيرها أن جماهير الهلال قاطبة ترفض التنازل مطالبين بتطبيق القانون حتى يأخذ كل ذي حق حقه.
لا .. لإقالة زوران
رشح في الأخبار أن الهلال بصدد إقالة مدربه الصربي زوران، وأتمنى ألا تكون هذه الأخبار غير صحيحة. وذلك لعدة أسباب أولها وأهمها أن الوقت غير مناسب البتة، والهلال لديه استحقاقات محلية وإفريقية مهمة للغاية.. ثم أن المدرب يسير بالهلال ومعه من حسن إلى أحسن، وقد اثبت بالعمل أنه مدرب كبير، فهو يمتاز بالتعامل الجيد مع كل مباراة، وقراءته للملعب والخصوم، ولا أدل على ذلك من تبديلاته الناجحة والموفقة. ودونكم نتائج مباريات الهلال الخارجية قبل المحلية خير شاهد على نجاحه.
نداء نوجهه للسيد هشام السوباط: العاقل من اتعظ بغيره.. وعليك انت تتعظ بسلفك أشرف الكاردينال الذي كان مسرفا في استبدال المدربين ولم يحصد إلا السراب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خضر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019