• ×
السبت 26 سبتمبر 2020 | 09-25-2020
احمد الفكي

فقد همزة الوصل فخسر من الوصل

احمد الفكي

 0  0  480
احمد الفكي
كان أكثر المتشائمين قبل المباراة توقعاً بأن تنتهي مباراة الهلال مع شقيقه نادي الوصل الإماراتي بالتعادل ، في المقابل كان أكثر المتفائلين أن تكون النتيجة فوزاً لصالح الهلال كما جرت العادة من واقع السجل الممتاز الذي سطره الهلال لدى مواجهاته أندية دولة الإمارات العربية المتحدة و السمعة الطيبة التي يحظى بها الهلال في تلك الدولة الشقيقة .
لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن فقلبت ظهر المجن على هلال الملايين فخسر النتيجة بهدفين نظيفين نتيجه خسرانه للأداء الذي لا يشبه فرقة الهلال .
خسر الهلال المباراة أمام الوصل الأماراتي لأنه مجازاً فقد همزة الوصل التي تربط الأداء المتكامل المتمثلة في عدة همزات وصل منها عدم القراءة السليمة للمدير الفني نبيل الكوكي لسير إيقاع المباراة التي كانت في حاجة ماسة لوجود اكثر من لاعب مهاري يجيد فن المهارات حتى يصنع التوازن في أرضية الملعب التي مالت كفتها لصالح الوصل .
إفتقار خط وسط الهلال للفعالية حيث شاهد الجميع خلو ذلك الوسط من الفانلة الزرقاء عكس الفانلة الصفراء التي استحوذت عليه مما جعل الوصل اكثر امتلاكاً للكرة و تهديداً لمرمى يونس الطيب . كما كان خط الدفاع في حالة إشارة مرور خضراء بكل ما في الكلمة من معنىً ، و في نفس الوقت شل حركة المهاجم الوحيد للهلال وليد الشعلة الذي لم يظهر بمستواه المعروف بسبب عدم وصول الكرة إليه من قبل زملائه اللاعبين .
السؤال الذي يطرح نفسه هل ذهب الهلال لدولة الأمارات العربية المتحدة من أجل الإعداد لمباراة الإياب امام ريون سبورت الرواندي و لم يضع في الإعتبار أنها مباراة تقود صاحبها لمرحلة متقدمة تصل جائزتها لمن يفوز بكأسها مبلغ ستة مليون دولار أى أكبر من جائزة الأندية الإفريقية الابطال بثلاث مرات .
الهلال قادر بإذن الله على قلب الطاولة أمام الوصل الأماراتي ، و ما نتيجة مباراة الذهاب في إستاد زعيبل إلا شوط أول و سيكون الشوط الثاني في الجوهرة الزرقاء له حديثه الخاص بعد أن يلعب الهلال مباراته أمام ريون سبورت الرواندي و يدخل البهجة والفرحة في قلوب جماهيره المليونية بالتأهل لدور ال32 بإذن الله يوم الاحد القادم 25 أغسطس 2019 و من ثم تتواصل الأفراح بتخطي الوصل بعد أن يعادل نتيجة مباراة الذهاب و يزيد عليها بفارق الهدف و ليس ذلك بالأمر الصعب بعد توفيق الله سبحانه وتعالى لنجوم الهلال .
* آخر الأوتاد :
بمناسبة الوصل النادي الإماراتي ، في اللغة العربية توجد الهمزة و تُعرف انها حرف شديد وهي تُعد من أثقل الحروف في الحلق إذ يثقل بها اللسان هكذا عند القدامى ، أما عند المُحدثين فالهمزة حرف مهموس و ذلك باعتبارها حرف لا يتذبذب في الحنجرة .
وكذلك الهمزة يُعد حرف انفجار ي أي أنه يخرج بعد اندفاع الهواء الذي كان مضغوطاً بين الوترين الصوتيين.
تُصَنَّف الهمزة لنوعين رئيسيين بالاعتماد على لفظها . همزة الوصل و همزة القطع .
همزة القطع أصلية و تقع في أول الكلمة، ووسطها و آخرها و ترسم و تلفظ أينما وقعت .
أما همزة الوصل فتعتبر زائدة و موضعها في أول الكلمة الساكنة بحيث ترسم ألفها لكنها لا تِلفظ .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 السبت 26 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019