• ×
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 | 09-29-2020
احمد الفكي

قناة الملاعب و العادة السيئة

احمد الفكي

 0  0  352
احمد الفكي
كنا في شوق لرؤية و مشاهدة الأزرق الدفَّاق هلال الملايين صاحب التخطيط السليم الذي يمنح التعليم المجاني في إدارة كرة القدم حيث حيث قصَّ شريط مباريات الدوري الممتاز موسم 2019 - 2020 بتشكيلته الثانية التي كانت حضوراً في مدينة كوستي وهم يؤدون المباراة الإفتتاحية أمام الرابطة كوستي و التي انتهت لصالح الهلال بهدف دون رد أحرزه النجم صهيب الثعلب حسب ما ورد إلينا من أنباء. حيث فشلت قناة الملاعب في نقل الصورة المباشرة من أرض الملعب و استبدلت نقل المباراة بإعلانات متكررة دون شكٍ وجدت الإمتعاض من قبل المشاهدين الذين تفرغوا لمتابعة المباراة .
قناة الملاعب أثبتث فشلها في أول إختبار لها و هي عادة سيئة كانت تلازمها في نقل مباريات الهلال خارج الخرطوم .
يقولون ما لا يفعلون حيث أعلى الشاشة يوجد حرف HD إختصاراً للعبارة high definition أي دقة عالية لتختصر معنى الإيضاحية قدرة العدسة في الكاميرا على إعطاء صورة واضحة . وهذا لم نجده في قناة الملاعب الرياضية .
قناة الملاعب التي حازت على حصرية حقوق نقل الدوري الممتاز وهي تفتقد الإمكانيات التي تؤهلها لتقديم تلك الخدمة .
لسوء حظ مُقَدِّم الإستديو التحليلي شمس الدين الأمين إستضافته لأخي و رفيق طفولتي وزميل دراستي من الإبتدائية إلى الجامعية د/ عمر النقي وهو ذو دهاء he is a deep One و صاحب فكر و ذكاء و سرعة بديهة منذ نشاته ، فهو قد أفحم مضيفه عندما اراد أن يجد التبرير لقناته التي لم تستطع نقل المباراة سوى دقائق معدودة بعد صافرة البداية من الحكم الفاضل ابو شنب ، حيث جعل السبب ( المطرة ) فما كان من د/ عمر النقي إلا الصراحة و القول الفصل الشجاع ووضع الإصبع في جرح القناة الذي تعاني منه . و رغم وضوح الحقيقة التي ذكرها د/ عمر اراد شمس الدين مع فارق المثل أن يمارس الإرتكاس الدفاعي defense mechanism وهو نشاط عضوي يقوم به الجسم كإجراء دفاعي ضد الميكروبات ، و لكن هيهات له فقدْ فقدَالمشاهد الثقة في إمكانيات قناة الملاعب التي لم تستعد لمواجهة الظروف الطبيعية المتوقعة مثل الأمطار و موسم الخريف و بداية الدوري الممتاز في السودان .
* ترتوري وسط خضرة القرير
السودان جميل بكل ما في الكلمة من معنى و إنسانه يعيش الفرحة مستقبلاً الأمطار و يتنسم عهد جديد تكسوه الحرية و السلام و العدالة و الجميع قد احتفل بأيام عيد الأضحى المبارك أعاده الله على شعب السودان بالخير و البركات و الأمن و الأمان .. و من خلال تبادل التهاني بذلك العيد المبارك وصلتني صورة جميلة من الأخ الأديب الأستاذ عمر ترتوري الذي يتواجد مع أهله في أرض الوطن بعد غيبة من السنوات لقضاء إجازته وسطهم ، و هو غارق في أرض خضراء ذكر لي إنها في منطقته القرير . كل الأمنيات له بقضاء إجازة سعيدة .
* آخر الأوتاد :
وضع هلال الملايين بفرقته الشابة ( الفريق الثاني) أول ثلاث نقاط له في بنك الدوري الممتاز الذي انطلق في عصر الجمعة 16 أغسطس 2019 بمدينة كوستي ليكون نجم الهلال صهيب الثعلب صاحب أول هدف يُحرز في مسابقة الدوري 2019 - 2020 .
من ناحية أخرى غادرت بعثة الهلال لدولة الأمارات العربية المتحدة لإستحقاق مباراة الذهاب التي يخوضها يوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 أمام الوصل الأماراتي ضمن منافسة كأس الأندية العربية الأبطال التي تستضيف نهاياتها دولة المغرب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:0 الأربعاء 30 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019