• ×
الأحد 27 سبتمبر 2020 | 09-26-2020
كتاحة

استقالة ( ابو القوانين ) بين المطرقة والسندان !

كتاحة

 6  0  2279
كتاحة
تقدم رئيس نادي المريخ الاستاذ محمد الشيخ مدني ( ابو القوانين ) باستقالته الى مجلس ادارة نادي المريخ بصفة رسمية وذلك خلال اقل من اربعة وعشرين ساعة من نهاية مباراة فريقه ضد مريخ الفاشر كآخر مباراة يلعبها فريقه فى دوري النخبة . بعض الاقلام وصفته بالنزاهه والشفافية مع انه خاض ومازال يخوض فى وحل هذا المستنقع الفاسد سنين عددا .

( وكأن الاستقالة كانت معدة مسبقا ) . فإن فزنا بالمباراة - يادار مادخلك شر - نرفع كأس النخبة عالياً ونعتبره من ضمن الكاسات المحمولة جوا . وطبعا بالطائرة ( من دار السلاطين الى نادي الدلاقين ) . اما اذا حدث ما لا يحمد عقباه فالاستقالة جاهزة .

حوت الاستقالة التى تقدم بها ابو القوانين فى مضمونها الكثير من التبريرات والاسباب الواهية التى لم تكن فى يوم من الايام سببا لتقديم عضو من اعضاء المجلس لاستقالته ناهيك عن الرئيس شخصياً . وهى فى حد ذاتها اعترافات ضمنية تعكس صورة الواقع اللااخلاقي الذى يعيشه الوسط الرياضي والمستنقع الاسن الذى يخوض فيه من يديرون الرياضة فى بلادي ومن ضمنهم ود الشيخ بلا شك .

الرجل ذكر انه ظل يعمل فى العمل العام والعمل الرياضي على وجه الخصوص اكثر من خمسين عاما ولكنه صدم واصطدم بواقع لم يكن يتوقعه وجاء بالمبررات التى اطلع عليها القاريء الكريم . وانا غير مقتنع بكل المبررات التى ذكرها الاستاذ / محمد الشيخ وضمنها استقالته ... لماذا ياهذا ؟

لأن جل ماذكره الاستاذ محمد الشيخ رئيس مجلس ادارة نادي المريخ من اسباب ، لعمرى واقع نعيشه سياسيا ورياضيا بل فى كل مناحي حياتنا اليومية منذ ان رأت اعيننا النور . حدث ويحدث طيلة السنوات التى قضاها ابو القوانين فى العمل الاداري والعمل الرياضي طيلة سنوات خدمته . فما الجديد ؟؟!

الا تعلم يا ابا القوانين ان هذا هو واقعنا الذي نعيشه شئنا ام ابينا ؟ ! فإن كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم . انت جزء من هذا الواقع المرير ، بل تعتبر شريكاً فاعلاً فى كل ما يحدث طيلة فترة عملك فى المجال الرياضي والتى امتدت لأكثر من خمسين عاما .

اما حسم المباريات خارج المستطيل الاخضر والتى ذكر ابو القوانين انه لا يجيدها ، فالواقع والمنطق يقول انك تجيدها اجادة تامة فان لم تفعلها فلابد انك شريك فى الجرم ، لانها ليست وليدة مباراتكم ضد مريخ الفاشر بل هى قديمة قدم الزمن ولا تحدث فى السودان فحسب بل تحدث فى كل اصقاع العالم وحيثما وجدت كرة القدم او غيرها من الرياضات الاخرى .

ادارات الاندية ، والاجهزة والمؤسسات الرياضية ، والاعلام الرياضي ، اصبحت جميعها اس البلاء ، لانها تعمل برتم واحد شعاره تغليب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة . لذا غلبت نظريات التآمر وافتعال المشاكل فاصبحت الصراعات تتمدد حتى هيمنت على الوسط الرياضي من ( الراس للساس ) .

لابد من ثورة اخلاقية يقودها كبار الشخصيات والقيادات الرياضية فى البلاد باجتثاث كل عمل يتنافى مع المبادىء والقيم التى تربينا عليها . فتعاليم ديننا الحنيف تحضنا وتحثنا على الاخلاص فى العمل ، ولا نريد لعاداتنا وتقاليدنا السمحة ان تضيع وسط خضم من الدسائس والمؤامرات .

خربشاااااات :

** ( من دار السلاطين الى نادي الدلاقين ) .. هذه الجملة ذكرتها خصيصاً فى الفقرة الثانية من المقال وتساءلت لماذا يغضب المعسكر الاحمر من هذه التسمية ؟ وقد جاءت على لسان ( المرشد العام ) .

** فبدلا من الغضب والحنق على من يرددها من كتاب ومشجعي المعسكر الازرق كان يجب على جماهير الاحمر المطالبة الملحة بإستتابة (المرشد العام ) لنادي الدلاقين ، وان يقدم اعتذاره للمعسكر الاحمر للاساءة التى بدرت منه .

** إذا لم يخرج ( المرشد العام ) على الملأ ، ويعلن توبته ويعتذر لادارة ولاعبى وجماهير المريخ العظيم ، فلوموا انفسكم ولا تلوموا الآخرين .

** اقاويل ينسج بعضها خلف الكواليس تتحدث عن توزيع لاعب مريخ الفاشر عماد عبدالله لاموال ( مشبوهه ) على الجماهير .

** بالمناسبة اللاعب كان مسجلا ضمن كشوفات المريخ العاصمي وعرض عليه مجلس الادارة الاعارة ولكنه رفضها وعليه شطب من الكشوفات ظلما وجورا .

همسة الوداع :

ارجع يا استاذ ود الشيخ ، فالمريخ مقبل على منافسة صعبة فى دور الـ 16 لحساب البطولة العربية . ( الله يستر ) .


** اقعدوا بالعافية ... hamza99h@hotmail.com



















امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كتاحة
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    الامين عبدالقادر 10-06-2018 06:0
    التحية والسلام أخونا وحبيبنا كتاحة التفاحة ولا أعرف فى هذه اللحظات تذكرت الاستاذ الراحل محمد عثمان الجعلى والذى لم يغيب من دعواتنا ليرى الجعلى أبوالقوانيين رجل شندى والرياضة وبعد 50 عاما يعود بهترشات وكانه مبتدىء فى عالم المجنونة لم يصدق مايحدث ولماذا لم تصدق وانت أحد ابطال هذه القوانيين والسمكرة التى عهدناك بها وجدتها صعبة الآن وافضل فعلا تحترم نفسك لانها جابت ليها تواطؤ وفى عهد أبوالقوانين عيب والله يا جماعة تدخلوا الرجل فى مهازل هو فى غنى عنها وأفضل الابتعاد --
    توزيع لاعب مريخ الفاشر يؤكد هذه المهازل ونتمنى من أتحاد شداد الحسم ولا غيرة حتى لايستشرى المرض فى جسد الرياضة وكمان فى عهد البرووف !!!!!
    والمرشد والفالح لازم يجيب دقلها يكركب وحتى يجد مخرج لن تنتهى النغمة يا مزمز ولازلت عند موقفى الاعلام سبب كل البلاوى فى الوسط الرياضى
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن ورعايته
  • #3
    جلابي الدوحة - قطر 10-06-2018 02:0
    اولا كنت اتمني ان ابارك عودتك للكتابة يا صديقي ولكن رايت سطور لا تشبهك بها من النواغص الكثير والتشفي وهو امر لم نعتاد عليه في مقالاتك وحقيقي رايت ان اكتب توضيح لاخ وصديق له مكانه في قلبي
    كل ما يجري من الامام وفي الخلف بالنسبة للرياضه في السودان امر لا منطق فيه سوي المصلحه الخاصه واصبح امر لا يهمنا ,,, ولكن تعليقي يتضمن فقرة دلاقين التي لفظت بها وتعللت بان كبيرنا من قالها فاذا اجزنا سلفا بان الاستاذ مزمل قد قالها فهل يعطيك هذا الحق في ان ترددها وتسيء بها قومك ..وان كان علي منطقك فهناك من قالت لفظ حشرات وكلاب ومدمنين ومرتشين وووووالخ ولم يتجرا احد علي تكرارا اللفظ ..فانت سوداني وانا سوداني ولفظ مثل هذا يسيء الاهلنا جميعا فلا يوجد بيت سوداني خالي من هلال مريخ فكيف نكيل السباب وهو يمسنا جميعا
    ارجو منك مراجعة مقالك اخي وان تكتب كما عودتنا عن الحال والحل مع قفشاتك الجميله
    ولك العتبي
    اخوك جلابي
  • #4
    وردة 10-06-2018 02:0
    مرحبا بالاستاذ الفاتح ، الجماعة ديل انشغالهم بأمور الهلال كان اكتر من انشغالهم بناديهم ومشاكله لكن الآن خلاص انكشف المستور والله يكون في عونهم ونحنا خلينا مع الكاس بس بإذنه تعالى.
  • #5
    ابو ابراهيم 10-06-2018 01:0
    ابو القوانين
    اليس هو عراب ادخال نيل شندي في منظومة الممتاز
  • #6
    ابو الحسن محمد ابو الحسن 10-06-2018 01:0
    يا رجل ،،، فعلا ( الاختشو ما هو ) ،، على الأقل كان عليك أن تحترم سن الاستاذ ود الشيخ فقد كان معلما فى يوم من الايام ، واتعرف قلمك من الكلمات التى لا تليق ،،، هذه واحده والثانيه كلمة ( دلاقين ) هذه كلمة ساقطة لا يتناولها قلم شخص مهنى
    محترف ، فيا خساره !!! نهديك المثل ( لو تحول فمك إلى سكين فسوف يقطع شفتيك)، وتوفر ذلك دعوة إلى التلفظ بالكلمة الطيبه التى بها يصون المرء بها شرفه ،،، سلام
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      بدر هلال 10-07-2018 07:0
      لماذا تستهجن الكلمة ياهذا وهي صادرة من كبيركم الذي علمكم السحر ..دلاقيم لا
    • 6 - 2
      مدفع الدلاقين 10-07-2018 06:0
    • 6 - 3
      مدفع الدلاقين 10-06-2018 05:0
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:0 الأحد 27 سبتمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019