• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
يوسف حسين صنعاء

الزعفوري المدرب المناسب في المكان المناسب .

يوسف حسين صنعاء

 0  0  1849
يوسف حسين صنعاء


*بعد اقالة مدرب الاحمال البرازيلي رودريجز اتجه مجلس الهلال للمدرسة التونسية التي حققت بعض النجاحات مع الهلال في فترات سابقة على مستوى المدربين الحيدوسي والنابي والكوكي او على مستوى مدربي حراس المرمى( الوليد بن الحسين) نموذج او حتى على مستوى مدربي الاحمال ممثلا في( بن حافظ ).
*تولى اردا الزعفوري عمله كمدرب للاحمال ومدرب مساعد لمحمد الطيب في نفس الوقت بجانب خالد الزومة إستطاع الزعفوري ان يبرهن على قدراته الفنية كمدرب مساعد ، في تمارين الاعداد التي سبقت مباراة نهضة بركان ابرزت قناة الهلال التي رافقه البعثة للمغرب حجم التعاون بين محمد الطيب والزعفوري وإتضح لاحقا ان مدرب الأحمال التونسي يحمل كذلك رخصة التدريب ( A ) .
بعد اقالة الكوتش محمد الطيب عقب تعادل الهلال في الجولة الثانية في بطولة كاس الاتحاد الافريقي امام المصري البورسعيدي كلف مجلس الهلال التونسي الزعفوري بقيادة فريق الهلال فنيا حتى التعاقد مدير فني جديد وفعلا إستطاع الزعفوري وضع بصمتة إذا كان في اختيار طريقة اللعب أو وضع التشكيل المناسب نعم الهلال حسم امر صدارة مجموعته من وقت مبكر، لعب الزعفوري بتنظيم اللعب( 1324) ووقع واختياره على العناصر المناسبة حيث دفع بمحمد مختار بشة الصغير وصهيب الثعلب للعب على الاجنحة وشيبوب كصانع العاب تحت المهاجم الصريح جيوفاني (الشعلة) قدم الهلال كرة جميلة وممتعةه امام كل من الشرطة القضارف واهلي مروي وكوبر حيث تفوق الهلال اداء ونتيجة وبعدد وافر من الأهداف السبب الذي جعل بعض جماهير تطالب باستمرار الزعفوري كمدرب اول لكن مجلس الهلال كان يبحث عن مدرب كبير له اسمه وإنجازاته على المستوى الافريقي وقع الإختيار على المدرب السنغالي لاميني نداي مدرب القطن الكميروني ومازيمبي الكنغولي ومدرب المنتخب االسنغالي الاول السابق .
إتخذ مجلس الهلال قرارا موفقا جدا باختياره للتونسي اردا الزعفوري كمدرب عام وخالد الزومة كمدرب مساعد للعمل كطاقم معاون للسنغالي
اختيار الزعفوري كان مهما وموفقا لعدة اعتبارات حيث عمل كمدرب مساعد في مباراتين افريقيتين وخمسة مباريات في الدوري الممتاز كما انه قاد الهلال في اربعة مباريات دورية كمسئول اول كان ملما بالقياسات البدنية للاعبي الهلال خلال فترة عمله كمدرب لياقة و أحمال .
في اول تمرين اشرف عليه المدرب السنغالي لاميني انداي وضح حجم التعاون والتنسيق بين السنغالي والزعفوري من جهة وبينه وبين مدرب الاحمال الفرنسي ديمتري من جهة اخرى حيث كان يقوم بمعملية تطبيق التوجيهات الفنية وشرحها للاعبين في الميدان بالاضافة لقيامه بدور الترجمة من الفرنسية للعربية والعكس (بلغة اهل) الكورة .
قناة الهلال ربطتنا باحداث تمارين الهلال وبالدور الفني الكبير الذي يقوم به الزعفوري حيث كان يعمل مساعدا للسنغالي في الامور الفنية ومساعدا للفرنسي في الامور البدنية والأحمال .
*الزعفوري هو حلقة الوصل بين المدير الفني ومدرب الأحمال واللاعبين .
*كل من تابع ويتابع تمارين الهلال عبر فضائية النادي يلاحظ درجة الانسجام والتفاهم بين الثلاثي (لاميني ...الزعفوري ...ديمتري) الامر الذي جعل لاميني نداي يكلف الزعفوري ان يكون متواجد على الخط في مباراتي ود هاشم سنار ومريخ الفاشر ليقوم بدور التوجيه حيث كان الزعفوري يرجع لدكة البدلاء لتلقي التعليمات من السنغالي او يتقدم السنغالي للزعفوري ليبلغه بالملاحظات والتوجيهات .

قبل الختام

#مدرب الهلال الاسبق ديجو غارزيتو شكى من المترجم الذي عمل معه ابان عمله بالهلال وذكر بان المترجم لايقوم بعملية الترجمة الصحيحة لان المترجم لا يعرف مصطلحات كرة القدم .
#مدرب الهلال البرازيلي فارياس الذي لا يجيد الانجليزية كان ينقل توجيهاته وتعليماته لمساعده البرازيلي بالبرتغالية ويقوم مساعده بترجمتها للانجليزية وليس العربية للاعبين .
#مسألة بقاء الزغفوري من عدمها ضمن المنظومة الفنية للهلال يحددها المدير الفني السنغالي، ومن خلال مشاهدتي لتمارين الهلال ومباراتي الهلال امام ود هاشم ومريخ الفاشر لاحظت التفاهم والثقة المتبادلة بين السنغالي ومساعده التونسي .
اذا تخلى الهلال عن التونسي اردا الزعفوري بالتاكيد الجهاز الفني سيحتاج لمترجم يجيد الفرنسية وترجمتها بلغة اهل الكرة للعربية .
الزعفوري يعمل حاليا مساعد مدرب ومترجم (وظيفتين).

هاجم بعض كتاب الهلال الجهاز الفني بحجة ان بشة غاب عن تمارين ومباريات لمدة شهرين ارد واقول لهم القائد محمد بشة شارك في اخر مباراة له مع الهلال ضد المصري البورسعيدي يوم 16مايو في حين لعب الهلال اخر مباراة له في القسم الاول من الدوري امام كوبر في يوم 3 يونيو بالحساب بشة غاب 18يوم فقط .

#مشاركة جمعة والجريف في مباراة القمة يوم الجمعة القادم مهمة جدا لعامل الخبرة الذي يرجح كفتهم على يونس والمعتصم وسيرجيو .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019