• ×
الجمعة 26 فبراير 2021 | 02-26-2021
يوسف حسين صنعاء

إرجاء مجلس الهلال تعيين المدرب الأجنبي حتى بداية الموسم إستنساخ لأخطاء الماضي !!

يوسف حسين صنعاء

 1  0  5992
يوسف حسين صنعاء
إرجاء مجلس الهلال تعيين المدرب الأجنبي حتى بداية الموسم إستنساخ لأخطاء الماضي !!

في السابق كان المدرب الأجنبي يبقى في تدريب الهلال لموسم على الأقل ولثلاثة مواسم كحد أقصى منذ إنتخاب مجلس الكاردينال في يوليو 2014م تتراوح فترة إستمرار المدرب في تدريب الهلال من شهرين لخمسة أشهر كحد أقصى هذا الوضع خلق هزة عنيفة في الفريق .
بداية إقالات المدربين كانت عقب نهاية مباراة فيتاكلوب والهلال مباشرة بالعاصمة الكنغولية كنشاسا في دور المجموعتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي خسرها الهلال بهدفين مقابل هدف في يوليو 2014م أقال مجلس الهلال مدربه البرازيلي باولو كامبوس وتوقعنا أن يتعاقد المجلس مع مدرب أجنبي جديد حتى يقف على مستوى الفريق قبل بداية الموسم الجديد ويحدد من يبقى ومن يغادر لكن المجلس أرجأ موضوع التعاقد مع المدرب لبداية الموسم الجديد وبما أن المدة بين فترة الإعداد وبداية الموسم الجديد محدودة دفع ثمن ذلك المدرب البلجيكي باتريك أسيموس لتتم إقالته بعد الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز رغم أن الهلال حقق نتيجة إيجابية عندما تغلب على بطل زنزبار (km km) بنتيجة هدفين دون رد في ذهاب الدور التمهيدي في دوري أبطال إفريقيا 2015م.... في نهاية موسم 2015 تخلى الكوكي عن تدريب الهلال ليتعاقد مجلس الهلال مع المدرب الفرنسي جان كافالي كان ذلك في بداية موسم 2016م، وقبل بداية الدور الأول في بطولة دوري أبطال إفريقيا تمت إقالة كافالي رغم أن الفريق معه كان حقق بداية جيدة جدا في الدوري الممتاز وكان الأداء في تصاعد مستمر كانت إقالته مفاجأة للكثيرين، ليعقبه المصري طارق العشري الذي ذهب بمحض إرادته بعد خروج الهلال من الدور الأول في دوري الأبطال أمام أهلي طرابلس الليبي ثم تعاقد الهلال في مايو 2016 مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي وتوقع الخبراء والمراقبين إستمراره حتى موسم الجديد لخلق نوع من الإستقرار الفني لكن تمت إقالته في إكتوبر قبل أربعة مباريات من نهاية الممتاز من ضمنها مباراتين على ملعبه مع قطبي الكرة العطبراوية. بلاتشي حسم الدوري الممتاز بنسبة كبيرة ولم تكن إقالته مقنعة للرأي العام الهلالي ليواصل مجلس الهلال في هدم إستقرار فريقه الفني بنفسه .. ثم تعاقد الهلال في بداية هذا الموسم مع المدرب الفرنسي دينيس لافاني ثم تمت الإطاحة به بعد 6 جولات من الدوري الممتاز ثم أعقبه التونسي نبيل الكوكي الذي تمن إقالته بعد فشل الفريق للترقي لدور الثمانية في الإستحقاق الإفريقي .
تعاقب على تدريب خلال الموسم المنصرم ثلاثة مدربين من ثلاثة مدارس مختلفة البداية كانت الفرنسي كافالي ثم المصري العشري ثم الروماني بلاتشي... في هذا الموسم تعاقد مجلس مع الفرنسي لافاني وثم التونسي الكوكي في إنتظار المدرب الجديد ليقود الهلال في الدورة الثانية للممتاز ويواصل حتى الموسم الجديد لأول مرة .
أحسب أن مجلس الهلال الجديد بقيادة الكاردينال قد إستوعب أخطاء دورته الماضية وقرر تعيين جهاز فني جديد قبل بداية الدورة الثانية ليتعرف على أفراد الفريق ليعد العدة للموسم الجديد ويشرف على عملية الإحلال والإبدال مهما كانت نتائجه.
هناك سبب قوي ومنطقي يحتم على مجلس تعيين جهاز فني من الآن لأن إحتمال كبير تستمر بطولة الدوري الممتاز حتى نهاية ديسمبر وبعدها ستكون مشاركة منتخب السودان للمحليين في الشان التي تنطلق في يناير 2018م بعدها سيدخل الهلال في الموسم الجديد محليا وإفريقيا معنى هذا أن المدرب الجديد لن يجد أي وقت ليعد الهلال للدوري الممتاز ودوري الأبطال .
على المستوى الشخصي متفائل هذا المرة بعد أن صرح الكاردينال بأن الهلال سيتعاقد مع مدرب أجنبي جديد لثلاثة أعوام وأنه حدد ميزانية قدرها مليون ونصف دولار لتسجيل لاعبين أجانب وأنه بصدد تعيين لجنة فنية يوكل لها إختيار الجهاز الفني وإختيار اللاعبين الأجانب والوطنيين بالتعاون مع الجهاز الفني .
(يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أسامة 08-26-2017 03:0
    يا اخوانا كردنة يخيل وماسك يده وما ح بسجل لاعبين مميزين هو قائل الشغلانة سيخ واسمنت بس .الفريق تعبان ويحتاج لتجديد في كل الخطوط
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019