• ×
الإثنين 1 مارس 2021 | 02-28-2021
احمد الفكي

دعوا القيادة له

احمد الفكي

 0  0  5580
احمد الفكي


حسمها الهلال بعد أن عبر تريعة البجا الذي تخندق في ملعبه بهدف نظيف حمل توقيع مدافعه عمار الدمازين في الدقيقة 18 من عمر الشوط الثاني للمباراة الرابعة من الجولة الثانية الدوري الممتاز التي شهدها ملعب تريعة البجا الفقير لأرضية الملعب التي لا ترقى لفريق يلعب ضمن أندية الممتاز.
الهدف الذي أحرزه الهلال كفل له الخروج بنقاط المباراة الثلاث ليرتفع بنقاطه إلى تسعٍ و أربعين نقطة محافظاً على صدارة الدوري مبتعداً عن أقرب منافسيه بنقطتين , لتخرج جماهيره فرحة منتشة مُرددةً دعوا القيادة له و استمتعوا بالرحلة .
من إيجابيات مبارة الهلال و تريعة البجا عودة كل من نزار حامد و أوكرا للمشاركة تدريجياً مع زملائهم بعد فترة التوقف بسبب عامل الإصابة .
* ألا يعلمون أنَّ الهلال يتفوق على مازيمبي
لجمهور المريخ أوابد , الأوابد جمع آبدة أي الأمور العجيبة و غرائب الكلام , لقد تشدق أكثرهم بذكر مازيمبي و إعادة الأسطوانة المشروخة لأهداف مازيمبي الخمسة التي ولجت شباك المعز وقتذاك في ظروف غامضة غير طبيعية صاحبت أجواء تلك المباراة في عام 2009 , علماً وقتها أنَّ مبادرة التهديف و التقدم كانت لهلال الملايين . إثر ما آلت عليه نتيجة مباراة الإياب التي جمعت مازيمبي بهلال التبلدي في بطولة الكونفدرالية لدور ربع النهائي بمدينة لوممباشي و التي انتهت بخماسية نظيفة كتبت التأهل للغربان لنصف النهائي .
نعم خسر هلال التبلدي من مازيمبي بخماسية مؤلمة و لكن تبقى مشاركته علامة إيجابية و رمز فخر لكل أهل السودان و هو يخوض غمار المنافسة الإفريقية لأول مرة في تاريخه الرياضي و قد وصل لدور الثمانية وهذا إنجاز يستحق الوقوف عليه .
قد لا يعرف جمهور المريخ أنَّ هلال الملايين يتفوق على مازيمبي في نتائج المواجهات التي جمعت بين الفريقين حيث تقابلا ثمانية مرات كان الفوز للهلال ثلاثة مرات و تعادل في ثلاثة مرات و انهزم مرتين , لذا نُطلق العبارة : ألا يعلمون أنَّ الهلال يتفوق على مازيمبي .
عرب إفريقيا حضور مميز
بلغ كل من الأهلي القاهري و النجم الساحلي التونسي و اتحاد العاصمة الجزائري و الوداد المغربي مرحلة نصف النهائي لبطولة الأندية الإفريقية الأبطال 2017 .
يُعتبر الأهلي المصري هو صاحب القدح المعلى في هذه المنافسة حيث سبق أن أحرز بطولتها ثمان مرات و كل المؤشرات تدل على أنَّ الفريق سيذهب بعيداً في هذه البطولة جراء ارتفاع مستوى الأداء الذي يكتنف لاعبي الأهلي الذي قهر الترجي وسط جمهوره برادس ليحقق الفوز بهدفين مقابل هدف , فقد استطاع أن يقلب الطاولة على الترجي الذي كان هو المتقدم بالهدف .
* في أبو ظبي الهلال يقترب للنهائي
قطع الهلال السعودي شوطاً كبيراً للوصول للمباراة النهائية التي كان مسرحها إستاد محمد بن زايد في العاصمة الأماراتية أبو ظبي مباراة الذهاب ( ملعب الهلال ) مساء الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 ضمن دوري أندية أبطال آسيا عقب اكتساحه لفريق بيرسبولس الإيراني بأربعة أهداف نظيفة تم إحرازها مناصفة بين الشوطين نالها كل من المهاجم السوري عمر خربين هاتريك والظهير الأيسر ياسر الشهراني .
ستقام مباراة الإياب في السابع عشر من أكتوبر في دولة سلطنة عُمان ( ملعب بيرسبولس ) رغم أنَّ مباراة الذهاب حملت نتيجة كبيرة قوامها رُباعية نظيفة تُمهد الطريق لبلوغ المباراة النهائية إلا أنَّ لكرة القدم كلمتها التي لا تعترف بالتوقعات و لكن هناك أكثر من فرصة متاحة للهلال لبلوغ المباراة النهائية .
* اجتماعيات الأوتاد
التهنئة لرئيس رابطة الإعلاميين السودانيين بالمنطقة الغربية - المملكة العربية السعودية و رئيس منتدى وهج الغربة الدكتور محمد طه محمد عبد الله بنجاح العملية و تماثله للشفاء . أجر و عافية إن شاء الله .
كما التهنئة لعاشقي هلال الملايين بمدينة حائل الأستاذيين محمد علي آدم و معاوية أحمد حامد بمناسبة قبول نجليهما مؤيد و أحمد في جامعة الأسكندرية كلية الطب .
* آخر الأوتاد :
و قد اغتدى و الطير في وكناتها
بمنجردٍ قيد الأوابد هيكل
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019