• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
احمد الفكي

أهلي شندي و السقوط التام

احمد الفكي

 0  0  6172
احمد الفكي


واصل هلال الملايين مسيرة الفوز السادس على التوالي منذ انطلاقة الدورة الثانية لبطولة الدوري الممتاز , حيث حلَّ ضيفاً على أهلي شندي مساء الأحد الفاتح من أكتوبر 2017الذي أخفق خارج الملعب و سقط داخله من خلال ما أثاره من لغط حول نقل قناة الهلال الفضائية التي سبق لها أن توصلت لحق نقل و بث كافة مباريات الهلال بعد الاتفاق مع الجهات الرسمية صاحبة حق نقل الدوري الممتاز .
لقد سقط أهلي شندي قبل المباراة حيث رفض دخول بعثة قناة الهلال الفضائية للقيام بعملها وهي الحاصلة على حقوق بث كافة مباريات الهلال في الدوري الممتاز حيث قامت بدفع كافة الحقوق المتفق عليها , وواصل السقوط داخل ملعبه الذي يشبه مسطحات الحدائق الخضراء العامة المتناثرة النجيل في منظر لا يَسُر العين لاسيَّما و المباراة شاهدها الملايين داخل و خارج السودان .
نجح الهلال في مدينة شندي و اقتنص فوزاً مستحقاً توجَّه بهدفين مقابل هدف سجل أهداف المباراة الثلاثة على التوالي للهلال مدثر الطيب في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول و نزار حامد في الدقيقة 23 من عمر الشوط الثاني و لأهلي شندي ياسر مزمل في الدقيقة 37 من نفس الشوط .
رغم عدد مرات الفوز الكثيرة التي حققها الهلال على أهلي شندي إلا أنه يُعتبر بعد ستة مواسم استطاع هلال الملايين أن يحقق أول انتصار له على الأهلي شندي في مدينة شندى و بذلك استطاع أن يفك العقدة التي لازمته في ذلك الملعب .
انتصار الهلال واصل به الإنفراد بالصدارة إذ أصبح الفارق النقطي بين أقرب منافسيه أربعة نقاط و ذلك بعد أن وصل للنقطة 52 .
يُلاحظ أنه منذ بدء المباراة مارس الهلال أسلوب هجومي ضاغط رغم سوء أرضية الملعب مما كفل له أن يستحوذ على الكرة بنسبة 85% لإجمالي دقائق المباراة .
المستوى التصاعدي لفرقة الهلال يدل على خط النجاح الذي يسير عليه طاقم الجهاز الفني الوطني .
قناة الهلال و السير تجاه الاكتمال
قناة الهلال الفضائية تثبت من يوم لآخر أنها تسير على جادة النجاح منذ اتخاذ قرارها الموفق في شراء بث مباريات الهلال و الصورة الجميلة التي تُهديها للسادة المشاهدين و لكن الكمال لله وحده , حيث ينقص القناة توفر بعض الكاميرات الواجب تواجدها في نقل المباريات لاسيَّما الكاميرات التي يجب تواجدها خلف حراسة المرمى و ذلك لقطع الشك باليقين لتوضيح الحالات التي يلازمها الشك خاصة مثل حالة الهدف الذي أحرزه لاعب الأهلي شندي ياسر مزمل الذي استخدم يده قبل أن يرسل الكرة تجاه شباك حارس الهلال جُمعة جينارو .
تواجد اللاعب المصري في الدوري السعودي
الظاهرة الصحية التي تتميز بها كرة القدم المصرية تتمثل في العدد الكبير للمحترفين المصريين خارج مصر في الدوريات الأوروبية و العربية .
في دوري السعودي للمحترفين يتواجد خمسة من اللاعبين وهم محمد عبد الشافي أهلي جدة , محمود كهرباء إتحاد جدة , عصام الحضري و مصطفى فتحي التعاون , شيكابالا الرائد .
كل المُنى أن نشاهد اللاعب السوداني يخطو طريق الاحتراف الخارجي لما له من فائدة عظيمة تعود على المنتخب القومي .
آخر الأوتاد :
السعادة التي أدخلها فريق الهلال في قلوب جماهيره إزاء فوزه المستحق على أهلي شندي الذي أراد أن يستأسد في ملعبه كما جرت عادته عند مواجهته الهلال كان لها أكثر من رد فعل فرايحي حيث توافقت الآراء أنَّ القائمين على أمر أهلي شندي يحملون شحنات سلبية تجاه الهلال ظهر ذلك جراء التصريحات التي تعلقت بنقل قناة الهلال للمباراة , فكانت الفرحة مضاعفة : بث للمباراة و فوز للهلال , فردد الجميع :
وقِّف مشاهدك يا زمن
راجع دفاترك يا محال
في السكة موج أزرق هدر
تاريخ ندر اسمو الهلال





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019