• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-22-2021
احمد الفكي

ناهد بشير على خُطى حنان و بت سامورا

احمد الفكي

 0  0  6322
احمد الفكي


رُباعية الشوط الأول أسعدت الملايين و بذلك استحق فريقهم الذي يشجعونه إلحاق الملايين باسمه . مساء السبت 16 سبتمبر 2017 استضاف هلال الملايين في جوهرته الزرقاء التي تسر الناظرين شقيقه الأصغر هلال كادوقلي ضمن مباريات الدوري السوداني الممتاز لحساب الجولة الثالثة ( مُقدَّمة من الجولة الرابعة ) الدور الثاني , حيث انتهت نتيجة المباراة لصالح هلال الملايين بفوز كاسح بلغ قوامه أربعة أهداف مقابل هدف , كفلت له مواصلة الصدارة و التربُّع على سُدة الدوري بستةٍ و أربعين نقطة متفوقاً على وصيفه المتساوي معه في عدد النقاط بعشرة أهداف كاملة , واضعاً في بنك الدوري 46 نقطة ومن الأهداف 42 هدفاً حاز بموجب ذلك على وصف صاحب أقوى خط هجوم حتى نهاية الجولة الثالثة .
بالرجوع إلى الرُباعية التي تقاسمها كل من أطهر الطاهر و محمد موسى و كاريكا و شيبولا في شوط المباراة الأول , أصطحبك أيها القارئ العزيز هنا إلى استراحة خفيفة بين الرَباعية بفتح الراء و الرُباعية بضم الراء .
الرَباعية السن بين الثنية و الناب و هي أربع . رَباعيتان في الفك الأعلى و رَباعيتان في الفك الأسفل .
رُباعي منسوب إلى رُباع أي ما رُكِّبَ من أربعة .
فعل رُباعي مُكّوَّن من أربعة أحرف . الكلوريد الرُباعي كلوريد ذو أربع ذرات كلور .
رُباعية اسم مؤنث منسوب إلى رُباع . و الرُباعية في الشعر منظومة شعرية تتألف من وحدات ( ليست سباعية تنتمي للأردن الشقيق ) كل وحدة منها أربعة أشطر تستقل بقافيتها و تُسمى في الشعر الفارسي بالدوبيت وهو مشهور لدينا في شعر البطانة .
الأربعة في عدد المذكر و الأربع في عدد المؤنث .
ومع نشوة رُباعية الشوط الأول لهلال الملايين المصحوبة بالعرض الجميل التي عانقت شباك هلال كادوقلي الذي استطاع أن يقلص فارق الأربعة بهدف جيمي أولاقو هدية من حسين الجريف الذي تسبب في ركلة الجزاء لتنتهي المباراة التي شهدت خمسة أهداف أربعة لهلال الملايين وواحد لهلال أسود الجبال .
* ناهد بشير على خُطى حنان و بت سامورا
للمرأة دورها الكبير في المجتمع و الرياضة جزء لا يتجزاء من ذلك المجتمع , ولوج المرأة في سوداننا الحبيب المجال الرياضي منذ أمدٍ بعيد فقد شكَّلت حضوراً في السباحة و ألعاب القوى و كرة السلة و الكرة الطائرة وفي مجال التحكيم وقد ذهبت بعيداً لتدخل العمق الإداري وقد حققت فيه النجاح وخير مثال في ذلك الأستاذة حنان خالد التي شغلت منصب نائب رئيس نادي الموردة العاصمي في عام 2012 . وفي الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تم تعيين السنغالية فاطمة سامبا ضيوف سامورا في منصب الأمين العام في 13 مايو 2016 و استلمت العمل في 20 يونيو 2016 كأول سيدة تشغل هذا المنصب .
الآن على خُطى حنان خالد و بت سامورا تدخل الأستاذة ناهد بشير إنتخابات الاتحاد العام لكرة القدم التي ستُجرى في أكتوبر القادم من هذا العام عن مقعد المرأة ( مستقلة ) كل الأمنيات لها بالتوفيق و النجاح و أن تجد الدعم و المؤازة وهذه الانتخابات ستشهد حضور أول سيدة في اتحادنا العام لكرة القدم .
* إجتماعيات الأوتاد :
التهنئة للأستاذ محمد البشير بابكر ( ود البشير ) رئيس رابطة مشجعي المريخ بحائل بمناسبة زواج كريمته د / هادية على الشاب المغيرة بشير الجيلي .
كما التهنئة لعاشق الهلال في مدينة حائل الأستاذ سمير عبد الرحيم المعروف بـ "سمير مون " بمناسبة زواج كريمته نور على الشاب مصطفى عبد الجبار .
* آخر الأوتاد :
كرة القدم لا تعرف المستحيل , كما سبق لهلال الملايين أن هزم مازيمبي في عقر داره ووسط جمهوره بهدفين نظيفين , يستطيع هلال التبلدي أن يعيد للأذهان ذلك السيناريو البديع بتوفيقٍ من الله ثم العمل بالأسباب, لما لا .




امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019