• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
خلف الله ابومنذر

فى انتظار ابتعاد معتصم

خلف الله ابومنذر

 2  0  1203
خلف الله ابومنذر

# ابتعد ولم يستقل الأخ الأستاذ مجدى شمس الدين من منصب سكرتير الاتحاد السودانى لكرة القدم ولم يتأسف أو يحزن أحد على الابتعاد بل لم يخف البعض غبطته وسروره للابتعاد ، وللأسف لم يبتعد الأخ مجدى لاحساس بالتقصير أو لشعور بالفشل الذى ظل ملازما للكرة السودانية والأزمات التى ظلت تضرب بها والفساد الذى استشرى فى جسدها، وانما ابتعد لأن عودته للاتحاد عبر الجمعية العمومية القادمة فى ابريل القادم أصبحت غير واردة بعد فشله فى الاحتفاظ بموقعه فى الاتحاد الأفريقي.
# سقوط مجدى فى انتخابات (الكاف) حمل بصورة مباشرة حرمانه من الترشح للاتحاد السوداني لهذا جاء ابتعاده أمر لابد منه لا سيما والاتحاد انقضت فترته وأصبح غير شرعى ووجوده لا يقره منطق ولا يسنده قانون.
# الآن لا يوجد ما يبرر بقاء الأخ الدكتور معتصم جعفر على رأس الاتحاد ومن الأكرم والأسلم له الابتعاد ولا أقول تقديم استقالته لأن فترة الدكتور كرئيس للاتحاد انقضت وأوفت نزرها هشيم ورميم وحضيض وقديد ولا داعى لأن يريق ماء وجهه متنقلا بين مكاتب الوزارتين الاتحادية والولائية.
# ما يقوم به الأخ الدكتور معتصم من هرولة لمكاتب وزارتى الشباب الاتحادية والولائية لتوقيع ما يسمى باتفاقية التوافق الرياضى بين الوزارة والاتحاد العام ليس له ما يبرره ولا معنى ولا مبنى له بل لا معنى للتوافق فى ظل رفض الأتحاد الدولى لكرة القدم(فيفا) للتدخل الحكومى فى الشأن الرياضى وقد حذر من التدخل الحكومى وعواقبه قادة الاتحاد برئاسة الدكتور معتصم فى أكثر من مرة ومن مناسبة ولوحوا بتجميد عضوية السودان كعقوبة من قبل (فيفا)فلماذا يرحب الدكتور بالتدخل الحكومى الآن؟
# الوسط الرياضى الذى لم يأسف أو يحزن لابتعاد الأخ مجدى وليس استقالته بل استبشر وبشر به سيظل فى انتظار ابتعاد الدكتور رئيس الاتحاد وليس استقالته ومن بعده أمين المال لتستشرف الكرة السودانية عهد جديد بعيدا عن الفوضى والتخبط والعشوائية والفساد المالى والادارى والاهمال والمجاملات الذى ظلت ترزح تحت وطأته كرة القدم السودانية وأورثها الهزائم المذلة والانكسار والتدهور والتراجع على مدى سنوات حتى حلت فى المراكز الأخيرة على مستوى العالم بينما تبوأ قادة الاتحاد أرفع المناصب بالاتحادات القارية والاقليمية وامتلكوا المؤسسات التجارية.
غيض
# التوافق الرياضى الذى سعى لتوقعيه رئيس الاتحاد العام الأخ الدكتور معتصم جعفر بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد لا يعره الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) التفاتة وكأنه لم يكن لأن(فيفا) لا تتعامل مع الأجسام الحكومية ولكن فعله الدكتور لعله يشفع له أمام الوزارة للبقاء فى منصبه.
# الأخ الأستاذ مجدى شمس الدين المحامى تمرس على العمل الادارى قبل مجيئه للاتحاد العام وتوقع الكثيرون نجاحه بحكم خلفيته الادارية والقانونية # ابتعاد الأخ مجدى فرصة ليجلس الرجل الى نفسه ويقف على أسباب ومسببات فشله بعد أكثر من ثلاثين عاما من العمل الادارى ولعل من أسباب فشله وتورط الاتحاد فى قضايا فساد مالى وادارى فى ظل شغله لمنصب السكرتير وكما يرى البعض هى تركه لمجمل الامور للأخ اسامة عطا المنان امين مال الاتحاد الذى ظل يتعامل مع كل القضايا بعشوائية.
# الأخ اسامة عطا المنان بعشوائته ومجاملاته واستخفافه بالامور بما فيها الامور القانونية التى لا تقبل الجدل تسبب فى تفجير أزمات زلزلت اركان استقرار الوسط الرياضى والمنافسات وأدت الى الغاء منافسة الموسم قبل الماضى وذلك برفعه الايقاف عن لاعب من منزله وبدون مصوغ قانونى.
# لا يوجد ما يبرر احتفاظ الأخ اسامة عطاالمنان بالختم والأوراق الرسمية للاتحاد بمنزله ليحرر ويختم ما يشاء من القرارات دون الرجوع لنص قانونى أو لائحة كما فعل فى رفع الايقاف عن اللاعب بكرى عبدالقادر
# الآن تفجرت قضية محترف نادى نجمة المسالمة باسكال واوا وهى واحدة من عشرات المخالفات التى ظلت ترتكبها فى كل موسم لجنة التسجيلات بالاتحاد العام لكرة القدم وهى التغاضى عن المستندات.
# قام نادى نجمة المسالمة الذى ظل يرتكب المخالفات خاصة فى تسجيلات اللاعبين فى كل موسم، قام بضم محترف أجنبى فى خانة لاعب وطنى ومر الأمر مرور الكرام أمام لجنة التسجيلات التى لم تطلب من نادى نجمة المسالمة اثبات وطنية اللاعب ولن تطلب فى وجود الأخ اسامة عطاالمنان.
# الأمر واضح وجلى وغير قابل للجدل أو(الدغمسة ) فى وجود الملف كامل وشامل ومتكامل يحوى طلب سحب الجنسية من المحترف خاصة وانها جنسية مهمة وقد انتهت المهمة بالاستغناء عن خدمات المحترف.
# فى حديثه الاذاعى أمس قال الأخ الاستاذ جمال الوالى مبررا ضم ناديه للمحترف فى خانة الوطنيين ان وزارة الداخلية لم تخطرهم بسحب الجنسية
# أخى الاستاذ جمال الوالى لا يوجد نص قانونى يلزم وزارة الداخلية اخطارك والمحترف بسحب الجنسية مع العلم ان ناديك من تقدم بطلب التجنيس لأداء مهمة وهو المستفيد والنادى من تقدم بطلب سحب الجنسية لانتفاء الغرض من التجنيس وليس المحترف وطالما قضى أمر السحب المطلوب فسيان ان أخطرت الوزارة النادى والمحترف أو لم تخطرهما.
# شوفوا ليكم موضوع تانى أمسكوا فيهو لأن شكوى هلال كادوقلى فى عمنا المحترم باسكال واضحة كالشمس فى خاصرة النهار ومربوحة.
# نشوف مباراتكم الجايه بتلعبوا عمنا المحترم باسكال واوا وللا بتعتذروا وتقولوا مشى يحضر سماية حبوبة بت خال أمو زى الوالد الجليل كلتشى.
# بالله ما تحرجوا ناس الاتحاد بقضية عمنا المحترم باسكال لأنو الناس ديل الأيام دى ظروفهم صعبة خالص وأى خرمجة بعملوها بتوديهم سجن الهدى
# انتو ذاتكم أحسن ليكم يمشى عمنا باسكال وتبقى مصيبتكم فى ناس صلاح نمر وعلى جعفر وأمير كمال وديل ممكن تعملوا ليهم محل مديدة.
# التحية والتقدير لسفارة السودان بدولة الكويت التى تقدمها الرياضى المطبوع القنصل العام الأخ الصادق محمد الذى قدم رقاع الدعوة للجميع وجمع السودانيين واحتفى بهم فى ليلتين حفليتين حافلتين للتعارف والتآلف والتواصل والمودة على أنغام الفنان جمال مصطفى(فرفور).. شكرا جزيلا غزيرا جميلا كثيرا سفارة السودان والقنصل الصادق ومزيدا من الاشراقات

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د خالد بشير 03-29-2017 08:0
    كالعادة

    صحفي الهلال يكتبوا فقط عن المريخ وناسين أو متناسين فريقهم الهلكان

    كبير يازعيم

    طيب شكوي حي الوادي ما جبت سيرتها !!!!!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019