• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
خلف الله ابومنذر

الوقت للعمل يا كوكى

خلف الله ابومنذر

 1  0  1168
خلف الله ابومنذر

# يبدو ان التونسي الكوكى المدير الفنى لفرق كرة القدم بنادى هلال السودان من المدربين العرب الذين ينظرون تحت أقدامهم وينتظرون الصدفة أو ضربة الحظ لتحقيق الانجاز وليس التخطيط والعمل الدؤوب وفوق ذلك من الذين يسعون للخروج بمكاسب شخصية من أى موقف أو مناسبة وان جاءت المكاسب على حساب الانضباط والالتزام والاحترام.
# الكوكى استغل صعود هلال السودان لدور المجموعات لبطولة رابطة الأندية الأفريقية الأبطال على حساب نادى بورت لويس الموريشصي وسعادة الجميع ببطاقة التأهل وطلب اذنا بالسفر الى مسقط رأسه مع العلم ان الكوكى لم يمض شهر على حضوره للسودان لاستلام المهام الفنية بالنادى وللاسف استجاب مجلس ادارة النادى للطلب ومنحه الاذن .
# التونسي الكوكى يربطه عقد عمل بالنادى وبلا شك أى عقد عمل يحدد أول ما يحدد فترة الاجازة السنوية ومدتها والكل يعلم ان اجازة الأجهزة الفنية فى كل العالم تبدأ مع نهاية الموسم والهلال الآن فى بداية الموسم التنافسى على المستويين المحلى والخارجى ويحتاج لعمل وجهد كبيرين من الجهاز الفنى بقيادة الكوكى خاصة وان الفريق يعانى النقص والضعف معا فى عمق الدفاع كما اتضح فى أكثر من مناسبة خاصة فى المباراة الأفريقية الأخيرة أمام بطل موريشصى والتى شهدت تواضع مستوى عمق الدفاع الذى تسبب بأخطاء ساذجة فى ولوج هدفين فى شباك الفرقة الزرقاء.
# كان منتظرا ومتوقعا من الكوكى ان يستغل كل دقيقة وكل ثانية قبل انطلاقة دور المجموعات الأفريقية فى معالجة النقص والضعف فى عمق الدفاع وذلك باجراء العديد من التجارب التحضرية والدفع بعناصر لتجربتها فى عمق الدفاع وفى مقدمتها اللاعب يوسف أبوستة الذى راهن عليه الآلاف ان لم يكن الملايين فى سد النقص فى عمق الدفاع بجانب عماد الصينى الذى قدم مردودا طيبا فى أكثر من مباراة وهو يوظف لسد النقص وغيرهما من اللاعبين ، بجانب رصد عناصر وطنية من خلال مباريات الممتاز وأجنبية لكسب خدماتها خلال فترة الانتدابات الصيفية القادمة وغيرها من مهام فنية لتجهيز الفرقة الزرقاء لخوض خضخاض التنافس الأفريقي والمنافسة على اللقب الذى يراهن عليه جمهور النادى وأصبح هدفا وطموحا وتطلعا مشروعا عاش على اشراقه جمهور النادى الوفى
# لا يوجد ما يبرر منح الكوكى اجازة أو اذن بالسفر لمسقط رأسه وأمامه العديد من المهام والعمل وكان على مجلس الهلال وللظروف سالفة الذكر رفض طلب الكوكى ليتفرغ ويركز فى العمل المطلوب الذى تحتاجه الفرقة.
غيض
# كنا نتوقع وعقب حضور بعثة هلال السودان من موريشص ان يشرف الكوكى على أول مران للوقوف على مستوى العناصر التى لم ترافق البعثة والتى لم تشارك فى جولة الأياب أمام نادى بورت لويس من ثم ينخرط فى تدريبات ومباريات تجريبية لتصحيح الأخطاء التى صاحبت الفرقة فى المباريات الأخيرة وتجربة عناصر فى عمق الدفاع لاختيار الأفضل.
# لا وقت نهدره فى المجاملات والامور الهامشية يا كوكى بل نحتاج لكل ساعة وكل دقيقة للتخطيط والعمل والبذل والاجتهاد فأمام هلال السودان منافستين بل تحديات داخلية وخارجية ومشوارهما طويل وشاق وتطلبان ان نضع كل عناصر الفرقة فى كامل الجاهزية وعلى أهبة الاستعداد وعلينا أيضا اختيار عناصر خلال فترة الانتدابات الصيفية القادمة لسد الثغرات.
# ليس شرطا ان نخوض التجارب التحضيرية بالعناصر الأساسية التى وقفنا على مستوياتها وأمنا عليها بل المطلوب تجارب ندفع فيها بخليط من دكة البدلاء ومن فريق الشباب لنكتشف عناصر جديدة ونراهن عليها .
# نجم التسجيلات يوسف أبوستة لا زال رهان الجمهور عليه قائم ويحتاج لأكثر من تجربة ليدخل فورمة الجاهزية وصاحب المستوى المتميز كابو بجانب المهاجم الطموح الشرس الصادق شلش الذى أصبح رغم صغر سنه رهانا آخرا للجمهور كبديل ناجح لخط الهجوم بما قدمه من مستويات مبشرة وغيرهم من اللاعبين يحتاجهم الهلال لأن مشوار التنافس شاق وطويل.
# رئيس الهلال السيد أشرف الكاردينال ظل فى قمة العطاء والسخاء والوفاء للهلال وجمهوره وهو يؤكد للكوكى ان اللاعب الذى يطلبه لدعم الفريق اذا كان وطنيا أو أجنبيا ما عليه الا ان يشير اليه وسيجده بالكشف
# بعد ده يا الكوكى الا نخلى كلتشى يتخلف فى نيجيريا يحضر عرس ود خالة حبوبة أمو ونشترى جلكسيات ونعمل ليك ريمونتادا ونمنع التلفزة.
# بمناسبة الريمونتادا دى بأمانة اذا كان مستواكم يا هو الشفناهو مع هلال كادوقلى أمبارح ده من هسع نكلمكم اشتروا جلكساتكم وشوفو حكمكم وجهزوا ريمونتادكم للبطولة العربية والبطولة الأفريقية ولهلال الأبيض.
# بأمانة عمو باسكال ده براهو عايز ليهو كم ريمونتادا وحكم وجلكسى
# غايتو حكم مباراتكم مع هلال كادوقلى احترم سن باسكال وعاشور.
# وبرضو الحكم راعى الظروف السيئة البمر بيها أمير كمال وضفر.
# فى ثلاثة هجمات فى الشوط التانى لهلال كادوقلى انفراد بالحارس رجل الخط الظريف راعى لسن باسكال وظروف أمير كمال وضفر وقال تسلل.
# من هسع خليكم عارفين فى المراحل المتقدمة للبطولتين العربية والأفريقية التلفزة موجودة عشان كده يا انتو يا الحكم واحد بيأكل نارو
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تكتيفه 03-23-2017 10:0
    لا ... ظريف شديد... ياخ مبالغه في الظرافه و خفة الدم و الموضوعيه...هههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019