• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
خلف الله ابومنذر

البطولة لا زالت فى الملعب

خلف الله ابومنذر

 6  0  1827
خلف الله ابومنذر

# بالطبع ليس من المنطق والعقل والعدل ان نحمل المدرب محمد محى الدين الديبة مسؤولية التعادل بهدف لكل الذى خرج به هلال السودان فى الجولة السابعة لبطولة الممتاز أمام البحير بأرض الأخير بمدينة نيالا وأيضا لن نحمله مسؤولية أى اخفاق اذا حدث فى الجولة القادمة (لا قدر الله) أمام حى الوادى بأرض الأخير وكذلك لن نجير أو ننسب أى نتيجة طيبة وعرض جميل للديبة وذلك لأن الرجل من الاستحالة بمكان ان يتمكن من فعل شئ يذكر للفرقة الزرقاء مهما كانت قدراته وخبراته وقد حل بديلا للمدير الفنى الفرنسي المقال لافانى قبل أيام لا تتجاوز عدد أصابع اليدين لهذا يجب ان نعفى المدرب الديبة من التقييم الآن ونركز على المهام التى يجب أو من المفترض ان ينجزها الديبة خلال اشرافه الفنى ليحافظ الفريق على حظوظه بالاحتفاظ باللقب الذى لا زال داخل الملعب الى حين التعاقد مع مدير فنى.
# اللقب لا زال فى الملعب والبطولة فى اسبوعها الثامن ولم تبح بأسرارها بعد والى ان تبوح بأسرارها علينا التمسك بقاعدة كرة القدم المعروفة وهى (طالما حظوظك قائمة يجب ان تقاتل وتلعب لتكسب) وهلال السودان قادر على تقديم الأفضل وتحقيق الانتصارات والعودة للصدارة والظفر باللقب كما حدث فى أكثر من مناسبة وفى العديد من المنافسات وعلى مر الدهور والأجيال وهذه العودة ورغم الظرف الاستثنائى الذى يمر به هلال السودان ليست صعبة أو مستحيلة كما يصور البعض بل ممكنة وواردة فى عالم كرة القدم وغير عالم كرة القدم وكل المطلوب ان نتعامل مع كل الامور بعقلانية وواقعية بعيدا عن العنتريات والعواطف والاتهامات والمتبادلة وبعيدا عن المع والضد لأن ما يمر به الهلال الآن من تراجع فى المستوى الفنى ونتائج مخيبة للآمال والتطلعات شئ طبيعى مر به الهلال من قبل ويحدث لكل الأندية والمنتخبات فى العالم لهذا لابد من العقلانية والمنطق والهدوء فى التناول وفى وضع الحلول والعلاج حتى لا نحمل الأمر أكثر مما يحتمل
غيض
# لا داعى للاحباط فى الوقت الراهن والبطولة لا زالت فى الملعب بل ما زالت فى بداياتها وكل الأندية بلا شك ستواجه عقبات وتتعثر فى مشوار البطولة الطويل اضافة الى ان الفرقة الزرقاء ستشهد مشاركة بعض العناصر التى ابتعدت لعامل الاصابة خلال الفترة الماضية والتى بلا شك ستضيف كثيرا للفرقة وفى مقدمتها المهاجم تيتيه ونجم الفريق بشة الكبير.
# المهم ثم الأهم ان نأخذ متطلبات كل مرحلة وكل مباراة لوحدها وبتركيز ونحدد ما هو المطلوب بداية من مباراة حى الوادى نيالا القادمة بأرض الأخير دون الالتفات الى الأصوات والادعاءات والاتهامات التى تثبط الهمم # المعلوم للجميع ان فترة انتدابات اللاعبين القادمة فى شهر يونيو القادم وهذا يعنى ان دعم الفريق بعناصر غير وارد الآن بأى حال من الأحوال لهذا يجب التركيز للاستفادة من العناصر الموجودة بكشف الفريق الى ان يزف موعد الانتدابات وندعم الفريق بما يحتاج من عناصر لتقوية صفوفه.
# الى ان يزف موعد الانتدابات يجب ان نكف عن ترديد ان زيد أو عبيد من اللاعبين لا يشبه الهلال أو أقل قامة من الهلال طالما هو لاعب فى صفوف الفرقة الزرقاء حتى لا نحبط زيد أو عبيد من اللاعبين لأن فشل اللاعب من نجاحه فى علم الغيب فمن يفشل فى الهلال قد ينجح فى فريق آخر أو يجد الفرصة ويثبت وجوده ويصبح انشودة عذبة فى شفاه الجماهير.
# مر بتاريخ هلال السودان عشرات ان لم يكن مئات اللاعبين الذين حكم عليهم بالفشل أو أقل قامة من الهلال كما يردد الآن وبعد ان وجدوا فرصة المشاركة باستمرار لعدم وجود البديل أثبتوا وجودهم وأصبحوا نجوما فى صفوف الهلال تتغنى بأسمائهم الجماهير وتتمايل طربا ودونكم المحترف النيجيري قودوين وقبله أبوالعز وعصام عبدالخير وغيرهم من اللاعبين.
# بعدين بطولة الدورى الممتاز ملحوقة باذن فاطر السموات والأرض طالما من بين المنافسين نادى نجمة المسالمة وطالما فى صفوف نجمة المسالمة ناس على جعفر وصلاح نمر والعجوز باسكال واوا وسواق التكتك أو الركشة عاشور الأدهم وبقية الدراويش والمدرب العجوز غارزيتو.
# من هسع بقول ليكم نجمة المسالمة بترجع من الأبيض والقضارف وكادوقلى ونيالا من غير نقطة وده مؤكد ومسؤوليتى الشخصية بجانب مسؤولية شخصية من الاخوة الكرام خالص صلاح نمر وعلى جعفر.
# غايتو كلما أعاين لدفاع نجمة المسالمة بطمئن انو الممتاز حق الهلال.
# بأمانة الاتحاد العام اذا برمج لنجمة المسالمة مباراتها مع هلال الأبيض أو موردة القضارف بعد مباراتها مع فريق انتى كلك زينة الموريتاني فى البطولة العربية يكون ما قصر معانا خالص لأنو ناس صلاح نمر بتخلعوا.
# صدقونى دى خلعة جاهزة لناس عبد الله ضفر وصلاح نمر وأمير كمال اذا رجعوا من مورتانيا ولقوا هلال الأبيض أو موردة القضارف قدامهم.
# حملنا سودان العزة والشموخ لسنوات اينما رحلنا وحلننا فى بلاد العالم الشاسعة الواسعة مترامية الأطراف وكنا مميزين لأننا حملناه فى ملامحنا وفى دواخلنا وفى مداخلنا سماحة وتسامح وكرم ونخوة وشراسة وكياسة وحصافة نقدل بالجلابية والعمة والسروال والمركوب ونقدم أطباق البامية والخضرة مطبوخة ومفروكة وسلطة الروب وسلطة الدكوة والحلو مر والبليلة والعصيدة والقراصة والقونقليز فى شهر رمضان المبارك لضيوفنا الفرنجة وغيرهم ونباريهم فى الحديث سياسة ورياضة واقتصاد واجتماع وتاريخ وفن وأدب وشعر ويصدح لنا ولهم صاحب الحنجرة المطواعة عثمان حسين(طيب الله ثراه) (لم يكن حبى متاعا لا ولا كان التياعا أو لقاء أو وداعا.. حبى نابع من بلادى من جمالها وانطلاقها.. أودعت حسن حبيبى من لباقة كل باقة.. من صفاء الطيبة والكلمة الحبيبة والطلاقة.. كل رعشة حرف فيها ترجمت سر العلاقة يا عوازل كيف تكون الدنيا لو عز الغرام ).
# للأباء والأمهات والاخوة والاخوات والأبناء فى بلاد المهجر وداخل السودان أقول لا تستفزكم ولا تقهركم ولا تفترسكم اساءات وحماقات أحد من سابلة وبقايا الأمم فأنتم خيرة الشعوب بأرضكم وصونكم لعرضكم ويكفى ان السودان المستعمرة البريطانية الوحيدة فى العالم التى لم يدخل المستعمر الى منازل أهلها بدون اذن ولم يدخل فى غياب رب المنزل ودمتم
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 02-28-2017 05:0
    نجمه المسالمه من يوم بكره بتشوف الزعيم والزعيم المو كزب زي رئيسكم المو لعب بالله انتو لو ما ياهو طوله اللسان دفاع بس امسك امير كمال ما بيساوي نصف فريق الهلال لاعب واحد فقط والدوري بداء وبتشوف لما زعيم الكرة السودانيه يستلم زمام المبادره وتشوف مين يضحك علي مين يا ناس فطومه هو بالله فريق تديرو مرة تشجعو يخسي يخسي يخسي علي دي رجاله تتابع حرمه ال نجمه مسالمه ال
    قووووووووووووم شوف ليك غرابا جزو
  • #3
    مكاوي محمد علي 02-28-2017 04:0
    يا اخي انت جاهل او بتكتب وانت ما واعي مافي فريق اسمه موردة القضارف في فريق اسمه الشرطه والمريخ لعب معاه شيل شيلتك انت الليله
  • #4
    أبومحمد 02-28-2017 02:0
    ( # من هسع بقول ليكم نجمة المسالمة بترجع من الأبيض والقضارف وكادوقلى ونيالا من غير نقطة وده مؤكد ومسؤوليتى الشخصية بجانب مسؤولية شخصية من الاخوة الكرام خالص صلاح نمر وعلى جعفر. ).

    هل أصبحت تعلم بالغيب !!!! المهم .... بزكرك حديثك هذا عندما يأتي أوانه.
  • #5
    عزالدين وديدي 02-28-2017 02:0
    الله ينتقم من يسمي المريخ بغير اسمه ولكن انت معذور لانك رجل كبير والزهاير ليهو احكام والدرون تيم الله يرحمه شيع الى مثواه الحقيقي
  • #6
    ORWA 02-28-2017 02:0
    للعلم فريق القضارف اسمة الشرطة القضارف وليس الموردة الموردة غير موجودة في الممتاز كما ان المريخ لعب مع الشرطة يا صحفي الغفله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019