• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
خلف الله ابومنذر

الهلال عائد ولكن

خلف الله ابومنذر

 1  0  1562
خلف الله ابومنذر

# كتبت قبل أكثر من اسبوعين من الآن وبالتحديد عقب مباراة هلال السودان والأهلى شندى فى الاسبوع السادس لبطولة الممتاز التى انتهت على وقع التعادل بشباك نظيفة، كتبت عبر هذه المساحة ان الهلال يحتاج للكثير ولم أذكر من هذا الكثير الذى يحتاجه الهلال الروح القتالية أو الغيرة على الشعار أو استشعار عظم المسؤولية لأن هذه لا يحتاجها لاعبو هلال السودان الذين وجدوا من الاهتمام المتعاظم ما يميزهم عن بقية أقرانهم فنيا ومعنويا من معسكر اعدادى خارجى استغرق أكثر من شهر بمصر توفرت فيه كل متطلبات الاعداد الفنى والبدنى من تدريبات متواصلة صباح ومساء وست تجارب اعدادية بالمعسكر وتجربتان بالخرطوم تحت اشراف جهاز فنى أجنبى ولم يحتاج أحد منهم لدعم معنوى منذ انضماهم لكشف الفريق وقد حظووا بالدعم المعنوى الكبير ورئيس وأعضاء مجلس ادارة النادى متواجدون معهم فى كل الأوقات لشحذ الهمم وقد بسطت لهم حياة الدعة والرفاهية فى المعسكرات وظلوا يستلمون مستحقاتهم المالية فى وقتها دون تأخير أو تأجيل مع مساندة الجمهور العريض فى كل التمارين والمباريات.
# لم أذكر ولم أشر الى ان لاعبى الهلال يحتاجون لاستشعار المسؤولية أو التحلى بروح الشعار التى تملى القتال والاستبسال بضراوة للزود عن هيبته وسمعته ومكانته وقيمته وقامته الاضافية، لم أذكر ولم أشر لشئ من هذا لأن لاعبى هلال السودان لا يحتاجون لشئ من هذا وهم مشبعون به وانما يحتاج الفريق للاستقرار فى الجهاز الفنى والاستقرار فى تشكيلة العناصر.
# ما يحدث للفرقة الزرقاء الآن شئ طبيعى نتاج لعدم الاستقرار فى الاجهزة الفنية فقد تناوب على الفرقة أكثر من ستة مدربين خلال موسمين وشهدت تشكيلة الفريق تغيير جلد بمعنى ومبنى الكلمة وظلت تعانى منذ الموسم الماضى من ضعف فى وظيفة عمق الدفاع ولا زالت تعانى النقص.
# معظم العناصر التى تدافع عن شعار الفريق هذا الموسم والتى حصدت التعادل فى أربع مباريات تنافسية وخيبت الآمال وأشاعت الاحباط وسط قاعدة النادى العريضة لم تشارك فى الموسم الماضى فى صفوف الفريق باستثناء الحارس مكسيم وأطهر الطاهر ونزار حامد ولن نذكر كاريكا الذى يشارك بديلا لتراجع مستواه من مباراة لأخرى ولن نذكر أيضا بوى الذى يشارك فى غير وظيفته داخل الملعب وبلا شك عملية تغيير الجلد هذه مع عدم ثبات واستقرار الأجهزة الفنية ستؤثر سلبا فى مردود الفريق ونتائجه وأيضا لا ننسى ان بعض العناصر التى تشارك الآن تحتاج للكثير فنيا وتحتاج لاكتساب الخبرة والثقة لتقوى على تقديم ما يضيف للفرقة الزرقاء.
# هلال السودان كبير باسمه وتاريخه وقدراته وانجازاته ورسالته الوطنية وامكانياته وكبير بقاعدته الجماهيرية المحبة العاشقة المشفقة التى حفظته وحافظت على اسمه وألقه وتألقه ووهجه وتوهجه ومكانته وقيمته وقامته الاضافية لهذا لن ينكسر ضوء الهلال فى يوم ما وانما سيخبو لفترة لظروف ما وسيعود حتما بتضرع ودعوات وابتهالات المحبين المشفقين ولكن لابد وان نقف على أسباب التراجع ونعترف بها ونعمل على ازالتها وبدون ذلك لن نتجاوز محطة الاخفاقات وأولى أسباب التراجع التى يجب ان نعترف ونقر بها هى عدم الاستقرار فى الأجهزة الفنية وفى عناصر التشكيل .
غيض
# اهتزاز مستوى الفرقة الزرقاء ونتائجها المخيبة للآمال والتطلعات شئ طبيعى ومتوقع لأن الفرقة شهدت عملية تغيير جلد فى هذا الموسم وظلت تشهد عدم استقرار فى الأجهزة الفنية ومتى حدث الاستقرار المطلوب وأزحنا بعض العناصر التى تحتاج للكثير سيعود الهلال الذى يقنع ويطرب
# تشكيلة الموسم الماضى للفرقة الزرقاء لم يظهر منها هذا الموسم فى التشكيل الأساسى غير الثلاثى مكسيم وأطهر ونزار حامد وكما أسلفت لم أذكر بوى الذى يؤدى فى غير وظيفته وكاريكا البديل وبقية العناصر من القادمين الجدد أو عناصر دكة البدلاء وهذه عملية تغيير جلد تحتاج لفترة قد تطول لتثبت أقدام العناصر وتكتسب الثقة والخبرة المطلوبتين ويحدث التناغم والانسجام بينها لأن كرة القدم لعبة جماعية تطلب الأداء الجماعى.
# حقيقة بعض العناصر لا أقول لا تشبه الهلال كما يردد البعض وانما تحتاج للكثير لتقوى على تقديم ما يناسب اسم الهلال ويرضى شعبه الوفى.
# ما يفتقده الهلال الآن فى صفوفه اللاعبين أصحاب الحلول الفردية الذين يحدثون الفارق ويرجحون كفة الفرقة الزرقاء من لمسة واحدة وأعنى اللاعب صاحب مهارة التسديد القوى المحكم وبذكاء من خارج منطقة المنافسين من كرات ثابتة ومتحركة واللاعب الذى يتقدم من الدفاع أو المناطق المظلمة ويتصدى للركنيات بقوة واتقان برأسية ويسكنها الشباك وأيضا اللاعب الذى يصنع التمريرة القاتلة ويحسم اللقاء بلمسة واحدة.
# تلاحظ ومنذ انطلاقة الموسم التنافسى ومن سبع مباريات ان الفرقة الزرقاء لم تترجم مخالفة من خارج المنطقة المحرمة الى هدف ولم يتقدم لاعب من المناطق الخلفية ليتصدى لركنية ويسكنها الشباك ولم نشهد لاعب يمرر كرة مريحة لخط المقدمة الهجومية وكل هذا كان موجودا فى الماضى فى صفوف الهلال وحسم العديد من المباريات لصالح الفرقة الزرقاء .
# هذه العناصر موجودة فى صفوف الفرقة ولكن تحتاج لاكتشاف وتوظيف وتكليف من المدربين ومع التدريب والتمرس تستطيع احداث الفارق.
# ما وجدته الفرقة الزرقاء من اعداد فنى وبدنى ودعم معنوى وحياة دعة ورفاهية لم تحظ به فرقة على طول البلاد وعرضها ان لم يكن على مستوى العالمين العربي والأفريقي لهذا يجب ان نستبعد فرضية ان لاعبى الهلال لا يستشعرون المسؤولية أو انهم متقاعسون لأن الأمر واضح انه عدم استقرار
# ما وجده لاعبو الهلال من اعداد فنى وبدنى وما يجده لاعبو الهلال من دعم معنوى وصرف مالى لم ولن يجده لاعبو الأندية الأخرى وهذه حقيقة ولكن الهلال يحتاج للاستقرار أولا وثانيا دعم الفريق ببعض العناصر .
# ثم لا ننسى ان الهلال خرج للولايات وتبارى أمام أنديتها تنافسيا قبل ان يستقر على تشكيل بينما نجد نادى نجمة المسالمة اكتفى بعلقة الشرطة القضارف من أول جولة ثم عاد ليلعب فى تمهيدى مكرر فى البطولة العربية أمام أندية مغمورة لا تملك أجهزة فنية ولا لاعبين ولا جمهور.
# يعنى زى فريق الاتصالات والمواصلات الجيبوتى وفريق انتى كلك زينة وعايمة كالوزينة الموريتاني ديل عايزين اعداد واستقرار وصرف؟
# فريق بجيب فيهو على جعفر قون وصلاح نمر بطلع نجم المباراة والعجوز باسكال بشق فى المباراة وبلعب باص ثرو كمان ده فريق بالذمة؟
# ناس على جعفر وصلاح نمر وأخوانهم ديل حدهم بقيف فى الأبيض والجماعة يرجعوا تانى لى نهواه فى كل الظروف ويقيلوا العجوز غارزيتو.
# غايتو نصيحتى ليكم يا صلاح نمر وعلى جعفر وانتو ناس أخوانى شيلوا حكاية السفر للابيض واللعب أمام هلالها من رأسكم خالص وزوغوا أحسن # زوغوا من بدرى أحسن ليكم قولوا عندكم حصبة قولوا عندكم برجم قولوا عندكم سعال ديكى المهم زوغوا لأنو مهند الطاهر وموكورو اذا لموا فيكم بفقهوكم وبعملوا ليكم جلخة وورم فى البنكرياس من الشوط الأول.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين وديدي 02-27-2017 09:0
    التريقة والسخرية من شيمة الجاهلين وانت شكلك رجل كبير اولا احترم نفسك ثم القراء والمهنة كنت تمتهن الكتابة.
    {هلال السودان كبير باسمه وتاريخه وقدراته وانجازاته ورسالته}
    سؤال بريئ ما هي الانجازات التي تقصدها؟

    {ادى نجمة المسالمة} هل تقصد ان هطرقتك دي تقلل من صاحب الكاسات المحمولة جوا.
    خليك كبير في كتاباتك ككبر سنك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019