• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
رامي عثمان

انتوني وغارزيتو الحال من بعضو..!!!

رامي عثمان

 1  0  690
رامي عثمان




* من يقرأ عنوان المقال أعلاه يعتقد بأنني اسخر من مدربي الند التقليدي لهلال الملايين او استخف بهم ولكنني أتعجب واتحسر حقا للعقلية التي تنظر للمدربين بهذه النظرة الضيقة جدا وهي ما جعلت أنديتنا لا ولن تصل لأي إنجاز خارجي ..

* من غير المعقول ان يتم إعفاء المدرب الألماني أنتوني هاي بعد اول مباراة رسمية له مع الفريق في تمهيدي البطولة العربية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي امام فريق تيلكوم الجيبوتي خارج ارضه علما ان الألماني تم الاتفاق معه منذ خواتيم الموسم الماضي فإستطاع ان يعرف إمكانيات لاعبيه عن قرب ..

* كما تولى تدريب الفريق الأحمر في معسكره الاعدادي بمدينة انطاليا التركية ودولة قطر إضافة للمعسكر المحلي الذي أقيم بالبلاد ورغم كل هذا يتم اعفاءه بكل سهولة ليضيع مجهود الفترة الماضية بأكملها ..

* والمؤكد بأن النية كانت مبيته لإقالة الألماني هاي رغم تأكيد رئيس نادي المريخ جمال الوالي بتجديد الثقه فيه إذن فكيف يتم اعلان تعاقدهم مباشرة مع العجوز غارزيتو والذي سوف يحضر للبلاد نهار اليوم ..

* أليس المدرب الالماني الذي قاد فريق المريخ للفوز العريض على معظم الأندية التي واجهها في التجارب الاعدادية وجعلت الإعلام الأحمر يمجد ويعظم كل اللاعبين هو نفسه الذي تعادل امام الفريق الجيبوتي وكان اداء لاعبيه جنائزي ..

* انديتنا السودانية للأسف لن تتطور طالما رؤساء الأندية في البلاد يضعون اللوم فقط على الأجهزة الفنية ويتم تحميلهم كامل المسؤلية في حالة الهزيمة اما في الانتصارات فتجد كل فرد منا يمجد اللاعب الفلاني ويهلل للنجم الفرتكاني ويتناسوا دور المدرب المسكين الذي لا يذكر إلى في حالة الخسارة والاخفاق ، بربكم هل هذه النظرة العنصرية سوف تقدم أنديتنا للأمام. .

* اما اللاعبون والذين هم السبب الرئيسي لنجاح وفشل الجهاز الفني تجدهم ينعمون بالرفاهية والدلال ويستلمون مستحقاتهم على داير المليم ولا احد يستطيع ان يحملهم اي مسؤلية خوفا من ذهابهم للند الآخر ..

* المشكلة يا سادة ليست في المدرب حتى لا ندفن رؤسنا في الرمال كالنعام لأن المدربين الذين استقدمتهم الأندية وتمت اقالتهم استطاع الكثير منهم ان يحقق البطولات القارية في الدول الأخرى اذن العيب ليس في الأجهزة الفنية فقط والتي تتحمل كل الاخفاقات لوحدها ..

* العيب في الدلال الذي يجده معظم اللاعبون في بلادنا فهم يعلمون بأن ليس بمقدور أحد ان يحاسبهم إذا اخفقوا لذلك تجدهم يلعبون على حسب مزاجهم فإذا كان المزاج رايق تجدهم يتألقون ويبدعون اما اذا كان غير ذلك تجد اشباحا داخل الملعب يجعلك في حالة ذهول للمستوى الهزيل والسبب يرجع لأن اي هزيمة تطيح بالمدير الفني فقط ..

* للأسف عقلية معظم اللاعبين في البلاد ضعيفة جدا وهشة ولا يعلم بأن كرة القدم هي مصدر رزقه الذي يجب ان يحافظ عليه بالتألق في المباريات وليس بركوب العربات الفارهة والشهرة المزيفة ..

*حتى اللاعب الأجنبي يأتي إلينا وهو في قمة العطاء والتفائل لكي يقدم الإضافة الفنية للفريق الذي تم تسجيله بالعملة الصعبة ولكن معظمهم يرى كسل اللاعبين لدينا فيصبح مثلهم واسوأ منهم والجميع يذكر الطرفة الفكاهية والتي تحكي عن أستاذ الانجليزي صاحب المقولة الشهيرة (بدورو العوض) والذي جاء ليعلم الطالب اللغه الانجليزية فوجد نفسه قد تعلم لغتنا الدارجية ..

* ورغم كل ذلك يظل المدرب في بلادنا هو اس البلاء في نظرة قادة الأندية فيتم تغييره بكل سهولة ليأتي البعده والبعده وتستمر الرواية الرتيبة والمملة واللاعب (قاااااعد محكر ) ولا احد يتجرأ ان يلومه خوفا من رفع راية العصيان والشماته اذا ذهب للند الآخر ..

* وحتى الفرنسي غارزيتو الذي يهلل له الجميع الان بقدومه مرة أخرى هو نفسه الذي قيل عنه بأنه سمسار لاعبين ولاتهمه مصلحة الفريق وليس هذا فقط فقد بل اتهموه بأنه قد (بااااع) مباراة المريخ ومازيمبي الكنغولي التي ودع فيها المنافسة من نصف النهائي ..

* وهذا الحديث لا يقتصر في النادي الأحمر فقط بل في كل الأندية السودانية والتي من ضمنها نادي الهلال لذلك يجب على مجلس النادي الأزرق ان يصبر على الفرنسي لافاني حتى لو لم يقدم الأداء المطلوب في المرحلة المقبلة إذا كان حقا يرغب في الحصول على بطولة خارجية ..

* الصبر على لافاني وتوفير كافة المعينات له ومنحه الثقة الكاملة يمكن ان تجعله اول مدرب ينال اللقب الأفريقي مع الازرق لأن الإستقرار في الأجهزة الفنية من أهم المتطلبات للوصول لمنصات التتويج ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* تنطلق منافسة الدوري الممتاز في نسختها الجديدة يوم غد الثلاثاء بإذن الله ، ولكن حتى الان لم يتم الإفصاح عن الشركة الراعية والقناة الناقلة للمباريات وهو ما يبشر بأننا موعودون كما في كل عام ان تكون الأسابيع الأولى من دون تلفزة وتكون المتابعة عبر الاذاعة فقط ..

* الهلال سيخوض أولى مبارياته في الدوري مساء بعد غد الاربعاء امام مريخ كوستي ولا نعلم اين ستلعب المواجهة بعد الارهاصات الأخيرة والتي كشفت عن عدم رضاء الفرنسي من أداء المباراة على استاد الخرطوم بعد تخوفه من أرضية الملعب السيئه ..

* في الغالب ان المباراة سوف تقام على شيخ الإستادات رغم ارضيته السيئه لأن الملاعب الأخرى في معظم الولايات ليست بأفضل منه ولذلك يجب الحزر ..

* نتمنى التوفيق للمارد الازرق في الموسم التنافسي الجديد وان يكون عاما هلاليا خالصا بإذن الله ..

* ختاما .. عينكم في الفيل وتطعنوا ضلوا ..

.. إحتراس أخير ..

دائماََ النّية الطيّبة لا تجلب معها الا المفاجآت الجميلة..
لآ تغيّروُآ أساليبكمْ!!*

فقَط غيّروآ ( نيآتكُم ) فَ علىّ | نياتكمْ | ترزقون ..

************************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد الدين 01-23-2017 11:0
    ماشاء الله الليلة كتابة تعبر عن واقع معاش؟؟ ياريت لو تستمر كدا.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019