• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
رامي عثمان

إنطلاقة الدوري وإنسحاب القناة الأميز..!!!

رامي عثمان

 0  0  1483
رامي عثمان




* مع انطلاقة الدوري الممتاز للنسخة الجديدة رقم (22) والذي سيفتتح بخمسة مباريات عصر ومساء اليوم بعدة مدن ورغم كل ذلك ما زال الاتحاد العام يواصل الخرمجة في أهم الملفات التي كنا قد طالبنا بحسمها منذ فترة كافية حتى لا يضع نفسه في هذه الورطة ..

* قدمت قناتا النيلين والملاعب الرياضيتين عرضين لبث المباريات في الإجتماع الذي انعقد بين الأطراف الثلاث كي تتم مناقشة العروض المقدمة لنقل الدوري الممتاز للعام الجديد ..

* كان عرض قناة النيلين هو الاكبر بواقع (8) مليار جنيه للنقل الحصري بينما كان عرض قناة الملاعب (6) مليار جنيه للنقل المفتوح والسماح للاتحاد بالاتفاق مع باقي القنوات التي ترغب في النقل ..

* ولكن رد الاتحاد كان محبطا للغاية بعد ان وضع سقفا عاليا جدا بل تعجيزيا للموافقة على منح حق البث وهو (15) مليار جنيه بالتمام والكمال وهو ما جعل قناة الملاعب تنسحب فورا وتصر على عرضها القديم فقط ..

* رغم ان عرض الملاعب هو الاقل ماليا ولكن إذا نظرنا له من جميع النواحي سنجده الأفضل بلا منازع لأنه يسمح لجميع القنوات الراغبة بالنقل لتصبح هناك العديد من الخيارات للمتابع الرياضي بمشاهدة القناة الاميز ..

* مما يجعل التنافس الشريف بين جميع القنوات لكي تظهر بأبهى صورة ترضى طموحات المشاهد وتجزبه لمتابعة المباريات على شاشتها دون عناء كما حدث في المواسم الفائته ..

* الجميع شاهد مآسي النقل الحصري عندما كان يبث لدى قناة النيلين الرياضية وهي تتحكم في كل شي رغم رداءة الصورة وانقطاع البث المتواصل اضافة للقمر (عربسات) الذي لا يوجد عند معظم عشاق المستديرة في البلاد ..

* وليس هذا فقط بل حتى العرض المالي الذي قدم للاتحاد هو عرض مالي على الورق فقط لأن جميع الأندية لديها مبالغ طائله على القناة الباهته ولم تستطيع حتى الآن ان توفي به فكيف إذن لها ان تتفشخر بعرض مالي جديد قبل سداد القديم ..

* وعندما اجتمع الاتحاد مع كتلة الممتاز لمناقشة عروض القنوات كان ردها واضحا وجازما بالرفض على منح قناة النيلين حق البث بعد المعاناة التي ألمت بجميع الأندية في المواسم السابقة وعدم قدرتهم على مجابهة المنصرفات الباهظة ..

* الآن الاتحاد العام أصبح في ورطة حقيقية بعد انسحاب القناة الأميز التي استعدت جيدا وبتقنيات حديثة لنقل الدوري الممتاز اضافة بعد ان رفض كتلة الممتاز ايضا إعطاء الموافقة لقناة النيلين اذن كيف سيجد قادة الاتحاد مخرجا من هذا المأزق خصوصا ان الدوري سينطلق اليوم ..

* لا ادري لماذا في كل عام تكون انطلاقة الممتاز غير منقولة تلفزيونيا فينحرم المشاهد من متابعة فريقه الذي ينتظر عودته للمنافسات الرسمية بفارغ الصبر كي يطمئن على جاهزية الفريق وعلى مستوى اللاعبين الجدد ..

* لماذا يتم نقل المباريات الاعدادية حتى وان كانت امام أضعف الفرق وبصورة جميلة بينما تكون متابعة المباريات التنافسية عبر الاذاعة فقط ، هذا دليل واضح على تخلفنا الكروي الذي يمضي للوراء في كل عام ..

* سوف يلعب ناديا القمة يوم غد الهلال امام مريخ كوستي والمريخ امام الشرطة القضارف الوافد الجديد وعلى جميع المتابعين تجهيز الراديو مبكرا كي يستطيعوا معرفة نتائج المباريات ، لأن قادة الاتحاد لم يصلوا مع كل الأطراف لحل يرضي الجميع فتم التأجيل حتى يوم الخميس اي بعد مباريات الاسبوع الأول (متعووووودة دايما)..

* الاتحاد العام أدمن الفشل الزريع في إدارة جميع الملفات ولا زال يواصل مسلسل الاخفاقات ولن تنعم الرياضة السودانية بالتطور والتقدم للإمام الا اذا تم اجتثاثه من جذوره ..

* كم كنت اتمنى ان يكون قادة الاتحاد العام مثل مدربي الأندية تتم اقالتهم عند اول إخفاق ولكن نقول ايه بس (ما باليد حيلة) ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* استقر مجلس الهلال أخيرا بخوض مباريات الفرقة الزرقاء على ملعب الفريق رغم ان الشركة المنفذة طالبت بقفل الملعب لمدة شهر حتى تستطيع اكمال اعمالها في الوقت المحدد ولكن الأستاذ عماد الطيب الأمين العام لنادي الهلال أكد بأنه لا توجد مشكلة بأداء المواجهات المقبلة على الجوهرة الزرقاء ..

* نعلم بأن الجهاز الفني للفريق هو من طالب بعدم اللعب في استاد الخرطوم بسبب سوء ارضيته ولكن عليه ان يعلم من الآن بأنه سيخوض مباريات على ملاعب ارضيتها في قمة السوء ويجب ان يكون مستعدا لها ..

* شعب الهلال في انتظار اول ظهور رسمي للأقمار في هذا الموسم ونتمنى ان يقدم اللاعبون مباراة كبيرة يطمئن بها القاعدة الجماهيرية العريضة على أنهم قادرون على إسعادهم في جميع المنافسات ..

* وكم كنا نتمنى ان نشاهد اول مباراة للأزرق في الدوري الممتاز على شاشة قناة الملاعب الرياضية بالتقنية الحديثة HD ولكن مع هذا الاتحاد علينا النوم مبكرا وسماع نتيجتها في اقوال الصحف على الإذاعة الرياضية ،،،، عجبى ..

* ختاما تسكتوا ولا نجيب ليكم القناة إياها ..

.. إحتراس أخير ..

كان رجل مسن منحني الظهر يسير في الطريق, فقال له الشاب بسخرية : بكم القوس يا عم ؟؟؟

قال : إن أطال الله بعمرك سيأتيك بلا ثمن ..

*************************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019