• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
رامي عثمان

جيت من غانا .. ونلت رضااانا..!!!

رامي عثمان

 1  0  1223
رامي عثمان




* أدى فريق هلال السودان حبيب الشعب بعد عودته من معسكره الاعدادي الذي أقيم بجمهورية مصر العربية مبارتين اعداديتين امام فرق متمرسة وتشارك بإستمرار في البطولات الأفريقية هما اوول ستارز الغاني وقورماهيا الكيني وفاز على كليهما بواقع ثلاثه أهداف لهدف في المباراة الأولى وبهدف نظيف في المباراة الثانية ..

* أعتقد ان كل من حكم على أداء لاعبي الهلال بالفشل في المباراة السابقة التي خاضها امام قورماهيا بإستاد الخرطوم كان فيه ظلم كبير على اللاعبين ومن قبلهم الجهاز الفني بقيادة الفرنسي دينيس لافاني ..

* أليس هم اللاعبون أنفسهم من اسعدوا الجماهير الهلالية امام بطل غانا بعد ان تغلبوا عليه بثلاثية حارقة جعلت كل من شاهد اللقاء أيقن بأن الأزرق سوف تكون له كلمته في البطولة الافريقية في هذا الموسم ، من المجحف ان يتشائم بعض الاهلة من المستوى المهزوز الذي صاحب المباراة السابقة والذي سوف نعدد اسبابه حسب رؤيتنا لواقع المباراة بعيدا عن التخدير والكلام المعسول ..

* الأزرق في مباراة قورماهيا أفتقد اهم عناصر الفريق التي يعتمد عليها في بناء الهجمات وهما اللاعبان النيجيري عزيز شيبولا للإصابة والوطني رمضان كابو لإنضمامه لكتيبة صقور الجديان للشباب فقد كان مكانهما شاغرا داخل الملعب وهو ما تسبب بربكة كبيرة في أداء الفريق بصورة جماعية ..

* شاهدنا الازرق وهو يعاني كثيرا من فقدان أهم ركائزه في الأطراف والتي كانت سبب تفوقه في المباراة الأولى امام بطل غانا إضافة للاعب عبد اللطيف بوي الذي لم يؤدي دوره بالشكل المطلوب في بناء الهجمات وخاصة في الكرات المعكوسة وكانت حركته بطيئه جدا في الطرف الأيسر بعد ان تعود اللاعب على وجوده في المناطق الخلفية منذ بداية المعسكر الاعدادي بقرية الدفاع الجوي لذلك لم يكن قادرا على العودة لمستواه المعروف في الطرف الأيسر ..

* حتى في وسط الملعب كان الأداء دون الوسط ليس بسبب ضعف لاعبي الهلال فقط حتى لا نظلمهم بل ايضا بسبب ضغط الخصم على الفريق الأزرق وعدم ترك المجال له بالتحكم بالكرة حتى لا تشكل اي خطورة على المرمى الكيني ..

* الأداء الدفاعي لن نستطيع الحكم عليه في هذه المباراة لأنه لم يواجه اي ضغط طيلة زمن اللقاء إلا في بعض الاحيان فقط ويرجع ذلك للدور الإيجابي الذي قام به النيجيري جابسون ورفيقه ابوعاقلة عبدالله في محور الارتكاز بإستخلاص الهجمات المرتدة من الفريق الكيني ..

* وأهم الأسباب التي أدت لإنخفاض المستوى ذكرتها في الزاوية السابقة بأن استاد الخرطوم شكل عبئا كبيرا على جميع اللاعبين وحرمهم من تقديم أفضل ما لديهم لإسعاد شعب الهلال خوفا من الإصابات ولكن لابد من التعود على اللعب في مثل هذه الأرضية السيئة لأن الفريق سيخوض مباريات على ملاعب أسوأ بكثير سواء كانت في الدوري الممتاز او حتى البطولة الافريقية ..

* نؤكد بأن المباراة اعدادية في المقام الأول والهدف منها اعداد اللاعبين بدنيا وذهنيا ولا أرى سببا لقلق الجماهير الزرقاء بمستوى الفريق في التجربة الأخيرة لأن الازرق سيكون أفضل بكثير في قادم الايام طالما ان الجهاز الفني يعمل بصورة دؤوبة على معالجة السلبيات ..

* نعلم بأن خوف الجماهير الزرقاء وقلقها على الأداء المهزوز نابع عن حبهم اللا محدود للكيان العظيم بعد ان علقوا كل امالهم على لاعبي الهلال بالتتويج بالاميرة السمراء وهذا حقهم ..

* ولكن نتمنى عدم الضغط على اللاعبين والجهاز الفني في المباريات علما بأن دور الجمهور في المباراة هو التشجيع والمؤازرة وبث الحماس في نفوس اللاعبين وترك الاستهجان والأمور الفنية لمن هم أدرى واقرب للأقمار ..

* يجب على جميع المنتمين لهذا النادي الكبير ان يوفروا المناخ الملائم والأجواء المثالية للفريق حتى يصل لقمة الجاهزية التي تعينه في الموسم القادم وخيرا فعل الجهاز الفني وهو يقوم بإلغاء التجربة الودية التي كانت مقررة امام فريق حي الوداي نيالا الصاعد حديثا لمصاف الدرجة الممتازة كي يعمل على معالجة السلبيات والهفوات التي كانت في المباراة الماضية ..

* نتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين والعودة سريعا للإنضمام للكتيبة الزرقاء كي يشكلوا الإضافة النوعية التي يحتاجها الازرق في المنافسات القادمة ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* في لفته رائعة وليست بغريبة على لاعب كبير وصاحب إمكانيات مهولة برهن حبه للفريق حتى قبل وصوله البلاد وارتداء القميص الأزرق وهو الغاني كوفي تيتيه الذي قام بإظهار عشقه للهلال وجماهيره لحظة احتفاله بالهدف الرائع الذي احرزه بكتابة ( I Love Hilal ) بقميصه الداخلي جعل كل من شاهد المباراة داخل الملعب يهتف بإسمه ويصفق له ليس من أجل الهدف الجميل فحسب بل إشادة باللاعب لتعبيره عما بداخله للكيان العظيم ..

* كان محقا المدرب البرازيلي للفريق الكيني عندما حزر لاعبيه من خطورة المهاجم الغاني وكان توجيهه منصب على الرقابة اللصيقة باللاعب وعدم ترك المساحة له لإحراز الأهداف ورغما عن ذلك استطاع القاطرة البشرية ان يحرز هدف ولا اروع بعد ان خرج من بين ثلاثه مدافعين واضعا الكرة في الشباك الكينية ..

* الغاني تيتيه إستطاع في وقت وجيز ان يدخل قلوب الجماهير الزرقاء من اوسع أبوابها بعد أداءه الجاد وأهدافه الجملية والتي نتمنى ان تستمر في المباريات الكبيرة ليكتب اسمه بأحرف من نور في قائمة المهاجمين الكبار الذين مروا على تاريخ الهلال أمثال يوهانس ووالي الدين وقودوين وسادومبا وكل النجوم اللامعين الذي لم تنساهم الجماهير الوفية حتى الآن ..

* نؤيد بشدة منح قناة الملاعب حق النقل للدوري الممتاز بعد شاهدنا التطور الملموس ولكن هل من أحد يخبر معلق المباراة (المزعج) بأن الترويج للبضاعة كثيرا يفقدها قيمتها ، الكاميرا البانتو (كرهناها) قبل ان يتم النقل بها في الدوري لأن المعلق الفرحان بالكاميرا الطائرة ذكر اسمها أكثر من اسماء اللاعبين ،،،، عجبى ..

* يخوض مريخ السودان أولى مبارياته الرسمية والتنافسية لهذا الموسم في تمهيدي البطولة العربية أمام تيلكوم الجبوتي بجيبوتي عصر اليوم في مرحلة الذهاب نتمنى التوفيق للمريخ كفريق يلعب بإسم الوطن ..

* ختاما نتمنى من شعب الهلال الالتفاف حول الفريق في المرحلة المقبلة وبإذن الله سيتحقق الحلم الذي طال انتظاره ،، والله الموفق ..

.. إحتراس أخير ..

كل الانحناءات تكسر الظهر ...إلا انحناءة الصلاة بها تسموا الروح وترتقي .. وتريح النفس .. جمعه مباركة

********************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المراقب 01-20-2017 11:0
    اخيرا الواحد لقي ليهو صحفي محترم بيعرف يكتب
    بالتوفيق والي الامام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019