• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
رامي عثمان

تيتيه يوم شكرك ما يجي ..!!!

رامي عثمان

 0  0  1545
رامي عثمان




* خاض صاحب السعادة هلال الملايين ثاني تجاربه الاعدادية الافريقية بشيخ الاستادات امام فريق قورماهيا الكيني وتغلب عليه بهدف نظيف أحرزه جوهرة الهلال الحقيقية الغاني كوفي تيتيه ..

* لا اعرف من اين ابدأ فالحروف تأبى ان تخرج لتتحدث وتصف اللاعب الفلته كوفي تيتيه الذي يؤكد للجميع مع كل مباراة ان الازرق قد كسب لاعب من طينة الكبار ومهاجم لا يشق له غبار ..

* الغاني كان شعلة من النشاط صال وجال داخل الملعب وقدم مردود بدني أكثر من رائع رغما أنه لم يجد المساندة الكافية من زميليه كاريكا ونزار الذان كانا بعيدين كل البعد عن مستواهما المعروف بسبب انخفاض اللياقة البدنية لكلا اللاعبين ..

* ومع ذلك كان الغاني يضغط على الخصم في مناطقه الخلفية مما سبب ربكه كبيرة للمدافعين بسبب حركته الدؤوبه وتمركزه الصحيح فشاهد الجميع كيف خرج بين ثلاث مدافعين اثر التمريرة السحرية التي قدمها له نزار حامد وأحرز منها هدف لا يحرزه الا الكبار أمثال هذا التيتيه ، ولم يكتفي اللاعب بهذا الهدف بل كانت له عدة كرات خطرة ضلت طريقها عن المرمى لسوء الطالع ..

* المباراة لم تكن سهلة كما كان يتخيلها البعض لأن الفريق الكيني ظهر بصورة جيدة جدا وكان خصما شرسا تميز اداء لاعبيه باللعب الضاغط وتضييق المساحات على الخصم حتى لا تشكل خطورة على مرمى الفريق وهو ماجعل المباراة تكتيكية في المقام الاول ..

* نعيب على المدرب الفرنسي رغم احترامنا ودعمنا اللا محدود له التأخر في التبديل بعد ان شاهد الجميع انخفاض المخزون البدني لبعض اللاعبين وهو ما أثر كثيرا على أداء الفريق بصورة جماعية فكان يمكن ان تحدث الإصابات لا قدر الله بعد ان قدموا كل ما لديهم فأصبحوا خصما على الفريق ..

* ايضا نتسائل لماذا تمت مشاركة اللاعب عبد اللطيف بوي في الطرف الأيسر بعد ان تم توليفه في قلب الدفاع والذي يمكن ان يؤثر على اداءه في المباريات القادمة اذا قام الفرنسي بإرجاعه للمناطق الخلفية مجددا ..

* لدى المدرب الكثير من الخيارات في مناطق الدفاع اذا كان يرى بأن بوي مكانه الأساسي الطرف الأيسر لأن التجريب في هذا الوقت يمكن ان يأتي بنتيجة عكسية في المباريات التنافسية ..

* اللاعب بخاري أكد بأنه مدافع قوي يمكن الاعتماد عليه بعد ان شاهدنا أداءه الممتاز وحتى البديل حسين الجريف كان جيدا ، أعتقد بأن الفرنسي لن يواجه مشاكل اذا ارجع بوي في وظيفته الأساسية في الطرف الأيسر ..

* وضح جليا ان النجيري عزيز شيبولا مكانه شاغرا في التشكيلة الاساسية للأزرق بحكم أن اللاعب سريع ومهاري يستطيع خلخلة دفاع الخصم مما يجعل الفرصة مؤاتيه للغاني تيتيه لإحراز المزيد من الأهداف واللعب بأريحيه كاملة في المقدمة الهجومية ..

* الغاني الاخر اوغستين اوكرا اظهر مهاراته العالية وقدم مردودا جيدا بعد مشاركته أساسيا في هذه المباراة ولكن سرعان ما انخفض مستواه خاصة في الشوط الثاني ولم يظهر بالصورة المطلوبة بعد ان خذلته لياقته البدنية ، هذا اللاعب لديه الكثير ليقدمه للأزرق وستكون له بصمته مع الفريق إذا اكتملت لياقته البدنية ..

* كم كنت اتمنى مشاركة المهاجم الواعد الصادق شلش في مباراة الأمس خاصة بعد تدني مستوى القائد مدثر كاريكا في شوط اللعب الثاني وأعتقد بأنه من الممكن ان يقدم اللاعب الاضافة الفنية لهجوم الفريق رفقة القناص كوفي تيتيه ليشكلا ثنائية هجومية مرعبة ،،، ولكن ..

* من وجهة نظري أن هذه المباراة ستعطي الازرق الفائدة الفنية المطلوبة أكثر من المباراة السابقة التي لعبت امام بطل غانا بعد الاحتكاك القوي والمجهود الذي بذل طيلة فترات اللقاء لأن الفريق الكيني كان شرسا وأستحق الاحترام ..

* يجب على الجهاز الفني تصحيح الأخطاء والسلبيات التي ظهرت في اللقاء لأن الفريق الكيني الآخر سيكون أشرس وأقوى من قورماهيا ومن هنا تكمن خطورته لذا يجب الحزر ..

* لم يتبقى الكثير على انطلاقة الدوري الممتاز والذي سيفتتح الازرق مشواره في البطولة بإرضه امام مريخ كوستي ونتمنى الاستعداد جيدا لهذه المباراة حتى تكون بداية مبشرة لعام الانتصارات الهلالية بإذن الله ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* تأكد بما لا يدع مجال للشك بأن استاد الخرطوم لا يصلح بأداء الازرق لجميع مبارياته المحلية والافريقية عليه بعد الاصابات الكثيرة التي ألمت باللاعبين بسبب سوء أرضية الملعب ذو النجيل الاصطناعي ..

* يمكن ان تكون الأرضية السيئه سببا رئيسيا في حرمان جميع اللاعبين من تقديم اداءهم المعروف ، لذا لابد من مجلس إدارة نادي الهلال استعجال الشركة الصينية من تكملة الجوهرة الزرقاء قبل الموعد المحدد حتى لا يضيع هذا المجهود الكبير ..

* الازرق يمضي في الطريق الصحيح لأنه يمتلك لاعبين اصحاب إمكانيات مهولة وبقليل من الجهد والتركيز ستكون لهم كلمتهم في البطولة الافريقية الكبرى ..

* شعب الهلال لم يخيب ظننا فيه حضر مبكرا وساند اللاعبين بقوة رغم مستواهم المهزوز في بعض فترات اللقاء نتمنى الاستمرار على ذات النهج لأن الجماهير الوفية هي روح الهلال فكونوا دوما كما عهدناكم ..

* ختاما نشكر رئيس الهلال الدكتور أشرف الكاردينال على الجوهرة الغانية الخراااافية والتي كانت اغلى هدية من الرئيس المحبوب لأنصاره الاوفياء ..

.. إحتراس أخير ..

وكم من مصيبةِ أنقذك الله منها وانت لا تعلم وتقول إن الله لا يعبأ بك ؟ !!

**********************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019