• ×
الجمعة 14 مايو 2021 | 05-12-2021
رامي عثمان

مهازل القرعة وعشوائية أمين المال..!!!

رامي عثمان

 0  0  890
رامي عثمان




* لم أكن أود ان اتطرق للمهازل التي صاحبت مراسم سحب قرعة الدوري الممتاز في نسخته ال 22 بعد أن وقف الجميع على قمة العشوائية التي أديرت بها هذه القرعة (الهزيلة) ليست لأنها غير مجدية أو عملية بل لأننا لا نريد فضائح أكثر من التي شاهدناها ، ولكن رغبة القراء واصرارهم على كشف مهازل هذه القرعة التي اعتبرها (ونسة وعدم موضوع) هي ما جعلتني أتطرق لها من جديد ..

* كنت اتمنى أن تكون هذه القرعة داخل صاله مغلقة بعيدة عن البث التلفزيوني المباشر وأن تعلن فقط في الاعلام بعد فرزها حتى لا يرى العالم مدى جهلنا الكروي وفضائحنا المستمرة في عالم المستديرة ..

* إلى متى يستمر هذا الحال المائل لقادة إتحادنا الهمام والجميع يشاهد العبث الذي صاحب الاحتفال ونحن نتسائل ألم يشاهدوا قرعة البطولات الأوروبية وكيف يتم إدارتها لتخرج بشكل يليق بعظمة المنافسة ..

* طالما أن القادة الكرام مهوسون بالسفر المتواصل للمشاركة في الاجتماعات والمنافسات القارية والظهور في المحافل الكبرى لماذا لا يطبقون ما يشاهدونه على رياضتنا في السودان ..

* للأسف إن الرياضة في البلاد تُدار على مستوى (تعال شيل كُوَرك) هذه الجملة الأكثر تكراراً في مهزلة امس الأول وهي تخرج من لسان أمين المال لاتحاد كرة القدم في مشهد مُخزي ومُحرج لمناديب الأندية يجعلك تشعر بأننا أمام منظمة إغاثة توزع الاعانة للشعب الجائع ..

* طالما أن مراسم الاحتفال سبقها اجتماع بين أمين المال وكتلة الممتاز لماذا لم يتم توزيع الكرات عليهم ؟ بدلاً من توزيعها على الملأ أمام العالم في بث مباشر وبمنظر قبيح يثير الاشمئزاز ..

* لم تنحصر المهزلة فقط في جملة (تعال شيل كُوَرك) بل كانت هناك الكثير من الأشياء المثيرة للسخرية مثل المصارعة أمام المايكرفون للتحدث ونشر غسيل الاجتماع الذي سبق الاحتفال وهو ما جعل أمين المال يحاول إبعاد هشام محمد احمد عضو مجلس إدارة نادي الهلال من أمام المايك حتى لا يزيد النار اشتعالاً ..

* وأما عن الكأسات العالية التي تحوي بداخلها كرات القرعة جعلت كل من يأتي لسحبها عليه ان ( يتمطى عالياً كعصام الحضري وهدف مهند او جمال سالم مع شيبولا ) لكي يصلها في منظر مضحك يبين فشل الاتحاد العام حتى في إدارة الأمور الصغيرة ناهيك عن رياضة بلد بأكملها ..

* عدم حضور رئيس الاتحاد العام الدكتور معتصم جعفر الذي يتواجد بدولة الجابون للإستمتاع بمشاهدة المنتخبات التي تشارك في بطولة الأمم الافريقية وسكرتيره مجدي شمس الدين الذي ربما يكون برفقته يبين للجميع فشل الدوري الممتاز في النسخة القادمة ، لان الاستهوان بالمشاركة في مراسم القرعة يعني أن تدشين الدوري الممتاز ليس له معنى عندهم وليس من أولوياتهم ،،، للأسف ..

* حتى مراسم القرعة لم يفهم الجميع كيف تم سحبها بعد الخرمجة التي شاهدناها ، أرقام وأسماء تفرز بدون تفاصيل ليظهر بعد ذلك الجدول الكامل للدورة الاولى على الشاشة والغريب ان لقاء القمة في الاسبوع الأخير كالعادة والأغرب من ذلك ان الاتحاد العام صرح بأنها غير موجهة ، بس جات كدا كيف فهمونا يا سادة ..

* كما لم يتم تحديد تواريخ مؤكدة لبداية المنافسة التي تمت جدولتها والجميع يعلم السبب لأن الاتحاد الذي حدد منتصف يناير للجولة الأولى وعاد ليؤجلها للرابع والعشرين من نفس الشهر يمكن أن يتم التأجيل مرة أخرى لوقت لاحق بعد حديث رئيس نادي الشرطة القضارف الذي صرح بإمكانية التأجيل ، ليرى الجميع قمة الفوضى داخل أروقة الاتحاد العام ..

* الحسنة الوحيدة التي كانت في الاحتفال هي قناة الملاعب التي تثبت يوماً بعد يوم أنها تستحق النقل الحصري للدوري الممتاز بعد الحديث الطيب الذي أدلى به رئيس مجلس إدارتها الباش مهندس محمد عمر الفاروق ، كما تم دعوة جميع الإعلاميين لحضور تدشين عربة التلفزة الجديدة والمتطورة التي تحتوي على 12 كاميرا بجودة التقنية الحديثة HD إضافة للكاميرات الطائرة وهو ما يبشر بأننا على موعد بمشاهدة صورة رائعة بعد المعاناة التي ألمت بالمشاهد الرياضي في المواسم السابقة في قناة النيلين الذين يسميها أصحابها قسراً بالرياضية ..

* ونتمنى أن يقوم الاتحاد بإعطاء حق النقل لقناة الملاعب الرياضية حتى تحسب له كحسنةٍ وحيدةٍ وسط كل هذه الخرمجة والله الموفق ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* يعود الأزرق مساء اليوم لمعانقة أنصاره من جديد ليخوض ثاني تجاربه الافريقية بعد عودته من معسكره الخارجي امام فريق قورماهيا الكيني ولكن هذه المرة ستكون على ملعب إستاد الخرطوم ذو النجيل الإصطناعي والذي يمكن ان يسبب الإصابات للاعبين لسوء ارضية الملعب ..

* اما عن الفريق الكيني فهو خطير جدا لأنه يلعب الكرة الحديثة والمنظمة وجميعنا شهدناه في العام السابق عندما فاز على الازرق وسط جماهيره ، فإذا استطاع لاعبي الازرق ان يتغلبوا عليه بالأهداف والأداء الجاد فذلك سيكون دفعه كبيرة لهم قبل مواجهة توسكر الكيني في البطولة الافريقية اذا تأهل لمواجهة الهلال ..

* نتمنى ان تكون مباراة قوية ترضي طموحات الجماهير الزرقاء التي سوف تملأ جنبات الملعب لمؤازرة الأقمار وتشجيعهم طيلة فترات اللقاء ، وستكون فرصة طيبة للجهاز الفني لمعرفة مدى الجاهزية الفنية والبدنية التي وصل إليها لاعبيه قبل الدخول في معمعة المنافسات الرسمية ..

* ختاما يلا سريع نمشي الاستااااد ..

.. إحتراس أخير ..

لا يعاب على المرء فقره ولا قبح شكله ، فليس له في ذلك حول ولا قوة ، انما يعاب عليه قبح لسانه ودناءة اخلاقه ..

********************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019